أبو حسان: 13 % نسبة الزواج المبكر بالمملكة

reem-abo-hssan366

عروبة الإخباري – اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان ان خدمات الارشاد الاسري تعزز محور الحماية الاجتماعية، أشارت الى دور مراكز الارشاد الأسري في التعامل مع التحديات التي تواجه الاسرة الاردنية.
وقالت ابو حسان خلال افتتاحها امس مركز الإرشاد الأسري السابع بالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة وجمعية الأسر التنموية في مركز تنمية المجتمع التابع للجمعية في الهاشمي، ان “من هذه التحديات الزواج المبكر الذي تصل نسبته الى 13 % من مجموع الزيجات السنوية وزواج الأقارب وتداعياته وقضايا الطلاق”.
وأشارت الى ان افتتاح المركز جاء بناء على توجيهات جلالة الملكة رانيا العبد الله رئيسة امناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة “بالتوسع في تقديم خدمات الارشاد الاسري وبإشراف خبراء وخبيرات متخصصين وتعميمها لتشمل جميع مناطق المملكة، ضمن فعاليات حملة 16 يوما لمكافحة العنف ضد المرأة”.
وأوضحت ابو حسان ان مكاتب الخدمة الاجتماعية التابعة لحماية الاسرة في الامن العام استقبلت العام الماضي حوالي 4 آلاف حالة اغلبها من النساء والاطفال”.
من جهته اكد الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود ان مكاتب الارشاد الاسري في المملكة جاءت بتوجيهات من القيادة السياسية العليا بضرورة الوصول الى جميع شرائح المجتمع وفي كل المناطق، لايمان جلالة الملكة رانيا العبد الله بأهمية خدمات الارشاد الاسري في حل الكثير من المشاكل الاسرية قبل وقوعها، لافتا الى ان هناك مركزا ثامنا جار الترتيب لافتتاحه في محافظة البلقاء.
وقال ان المركز يقع في منطقة ذات كثافة سكانية، وسيركز على تقديم استشارات أسرية ونفسية وزواجية ضمن الأسس العلمية، مشيرا الى انه
سيتم رفد العاملين بالمركز بالخبرات الفنية المطلوبة من خلال التدريبات والكتب والأدلة المرجعية.
من جانبها ثمنت رئيسة جمعية الاسر التنموية الخيرية ميسر السعدي هذه المبادرات التي “تعظم انجازات المجتمعات المحلية في تقديم خدمات نوعية ومتخصصة تخدم الأسرة وجميع افرادها، سيما النساء والشابات وتمكينهم من اتخاذ قرارات ترفع سوية الاسرة والمجتمع المحيط بهم”.
وعرضت السعدي لعدد من البرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية ومنها مشروع “ازدهار” الذي يؤهل الشابات والنساء بحرف ومهن تمكنهن من دخول سوق العمل وترفع مستواهن المعيشي والاقتصادي. -(بترا)

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …

اترك تعليقاً