تحت الهواء 1/12/2015

-واجه مندوبو الاحصاءات العامة مشاكل عدة خلال عملية التعداد السكاني امس الاثتين اهمها ضعف البث في الانترنت والربط في اجهزة التاب 

كتب سمو الأمير هاشم بن الحسين على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مساء امس الاثنين «يا أردن .. كل القلوب لك تميل .. عاشت الأردن وعاش شعبها».

اعتبر رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي استذكار الشهيد وصفي التل وفاء للأردنيين كافة، وكتب في تغريدة على حاسبه تويتر (عندما نستذكر وصفي التل في يوم استشهاده كما نتذكر الشهيد هزاع المجالي قبل أشهر. فهذا ليس فقط عنوانا لما قدمه شهداؤنا ولكن ايضا لوفاء الاردنيين).

عاد السفير الأردني في الإمارات نايف الزيدان إلى عمّان صباح امس الإثنين بعد أن أنهى عمله سفيرا هناك.وخدم الزيدان في الامارات العربية المتحدة سفيراً للمملكة لمدة تزيد عن (5) سنوات.

يفتتح صباح اليوم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ومنظمة الجمارك العالمية (WCO) والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الإجتماع الإقليمي الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فندق لاندمارك بهدف زيادة الوعي حول أهمية تيسير التجارة المشروعة وتعزيز مراقبة الحدود.

عثرت الاجهزة الامنية على ثلاث قنابل يدوية مليئة بالصدأ بمنطقة وادي راجل في البادية الوسطى بحسب مصدر أمني مؤكدا انها قديمة حيث تم إتخاذ كافة الاجراءات والاحتياطات اللازمة

قررت نقابة اطباء الاسنان اتخاذ اجراءات قانونية بحق اعضائها الذين يتقاضون اجورا اقل من الاجور المحددة، والذين يعملون في العيادات والمراكز دون ترخيص لمزاولة المهنة ومن يتحدثون لوسائل الاعلام عن قضايا تخص مهنة طب الاسنان دون موافقة من النقابة.

غادر وفد من نقابة المهندسين الزراعيين للمشاركة في المعرض الزراعي الذي سيقام في مدينة انطاليا التركية.

دعت نقابة الصيادلة التي تديرها لجنة حكومية منتسبيها الى تسديد التزاماتهم المالية قبل نهاية العام الحالي حتى يتمكنوا من المشاركة في انتخابات نقابتهم التي ستجري العام المقبل، ولتجنب غرامة التأخير والتي تصل الى مئة دينار حسب التعديلات الاخيرة التي طرات على قانون النقابة.

توقف الهطول المطري خلال الفترة الماضية وارتفاع درجات الحرارة ادى الى زيادة الطلب على مياه الري في منطقة وادي الاردن لسقاية مزروعات العروة التشرينية .

ارتفاع حاد وغير مسبوق في ايجار الشقق والبيوت السكنية تشهده احياء ومناطق العاصمة خلال الفترة الحالية التي تعتبر فترة ركود ..فيما يتوقع المواطنون ارتفاعات اخرى خلال فصلي الربيع والصيف المقبلين حيث تنشط الحركة السياحية وعودة المغتربين.

مدارس خاصة في مناطق عمان الغربية بدأت تعد العدة للاستجابة لمتطلبات نظام مؤسسات التعليم الخاصة الجديد خاصة فيما يتعلق بالمساحات الخارجية المكشوفة ..بعض تلك المدارس تعاني من عدم وجود المساحات المطلوبة ضمن مبانيها ومنشاتها.

تعد فاعليات ثقافية وسياسية عربية، ومنها أردنية، لتنظيم رحلة تضامنية إلى شرم الشيخ المصرية يوم السابع من كانون الثاني “يناير” المقبل، تحت عنوان “رحلة التضامن والتحدي”. الرحلة المقرر أن يشارك بها مثقَّفون وكتّاب وفنّانون ونشطاء سياسيّون تأتي “لرفض الإرهاب والأفكار الظلاميَّة”، وذلك بعد الحادثة الإرهابية الأخيرة بتفجير الطائرة الروسية المدنية، بعد انطلاقها بقليل من مطار شرم الشيخ.

“المناهج الأردنية بين بناء الهوية وتدمير الذات” عنوان محاضرة للخبير التربوي الدكتور ذوقان عبيدات، يلقيها مساء اليوم في المنتدى العربي بعمان.

تنظم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” ظهر الجمعة المقبلة مسيرة وسط البلد، رفضا لرفع رسوم الدراسة الجامعية، وتحت شعار “الجامعات للفقراء أيضا”. وتنظم المسيرة انطلاقا من المسجد الحسيني وسط عمان بعد صلاة الجمعة.

بثت دائرة الإحصاءات العامة، عبر بوابة الرسائل النصية القصيرة الحكومية، يوم أمس رسائل خليوية توعوية، إلى المواطنين، تدعوهم فيها للمساهمة في إنجاح التعداد السكاني، من خلال تزويد باحثي “الإحصاءات” بالمعلومات والبيانات الدقيقة. أغنية التعداد السكاني التي بثها التلفزيون الأردني قبل يومين شهدت حجم مشاهدات كبيرا جدا على “يوتيوب” ومواقع التواصل، وسط تندر واضح من طبيعة وفكرة الأغنية الخاصة بتعداد سكاني.

يواصل مجلس النواب اليوم الثلاثاء تشكيل ما تبقى من لجانه الدائمة، بعد أن انتهى في الجلسة الأخيرة الأحد من تشكيل أربع لجان دائمة. المجلس يعقد لهذه الغاية جلسة صباح اليوم.

يلقي وزير المالية عمر ملحس خطاب الموازنة العامة أمام مجلس النواب في جلسته المقررة الأحد المقبل، في أول ظهور علني للوزير الجديد بعد دخوله الحكومة في تعديلها الأخير. بعد الخطاب، يقوم مجلس النواب بإحالة مشروع قانون الموازنة إلى لجنته المالية، للسير بإقراره.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً