جامعة جدارا تحاضر عن ” مهارات التفوق “

jdara-qraan49

عروبة الإخباري – نظم نادي المحافظة على القران الكريم في عمادة شؤون الطلبة في جامعة جدارا محاضرة بعنوان ” مهارات التفوق ” قدمها الدكتور ابراهيم المنسي عضو هيئة تدريس في جامعة جدارا .
في البداية رحب الطالب محمد الهزايمة رئيس نادي المحافظة على القرآن الكريم بالحضور ، وقال ان النادي يعمل على تقديم ما يصب في مصلحة الطالب وهنالك العديد من المحاضرات التي ستعقد في الايام القادمة .
وقال الدكتور ابراهيم المنسي اننا امة محمد صل الله علية وسلم وأول كلمة اطلقها جبريل علية السلام هي ” أقراء ” وهي بداية التفوق والتي تنعكس على الفرد والمجتمع والامة ، وقال المنسي ان التفوق يبدأ بالاعتقاد الايجابي ، وهناك قواعد اساسية للتفوق تبدأ من قاعدة من لا يتطور ينقرض وان يكون الكدح والكبد ملازمان للشخصية المشرقة والانسان يبدأ وينتهي بالانجاز ليس مهم ما يحدث لنا لكن المهم سلوكنا تجاه ما يحدث لنا .
كما واشار الدكتور المنسي إلى المعوقات التي يضعها الشخص امام نفسه كالقلق من الحاضر والمستقبل والماضي وعدم القدرة وضعف الارداة وشح النفس والمال .ومن القيود التي لا تساعد على التفوق مثل الخوف من الفشل واحتقار الذات والجهل في تحدي الاهداف والاعتقاد الخاطئ والعجز والكسل وعدم التنظيم.
كما وقد ذكر الدكتور المنسي طرق مواجهة هذه القيود وكيفية التخلص منها، وكيف يبدأ الشخص للحصول على التفوق .
وفي الختام شكر طلبة الجامعة ونادي المحافظة على القرآن ادارة الجامعة على اعطاهم هذه المحاضرات القيمه .

شاهد أيضاً

السفير العضايلة: للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر الأولوية والاهتمام

عروبة الإخباري – أكد السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، خلال زيارته للمبنى الجديد للملحقية …

اترك تعليقاً