الدعيج يطالب المجتمع الدولي بدعم الاردن لتخفيف أعباء اللجوء السوري

عروبة الإخباري – دعا سفير الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته والايفاء بالتزاماته في دعم الاردن وتخفيف الاعباء الباهظة التي يدفعها كلفة لاعباء اللجوء السوري.
واكد السفير الدعيج خلال رعايته توزيع مساعدات عينية على اسر واطفال سوريين في مركز رعاية الايتام التابع لجمعية المركز الاسلامي الخيرية في اربد اليوم الجمعة، ان الدعم المقدم للاردن في هذا المجال لا يسد اكثر من ربع كلفة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وتوفير الرعاية والخدمات الاساسية لهم.
وطالب بالاسراع والاستمرارية في دعم الاردن الذي يبذل جهودا تفوق طاقاته وامكاناته في استضافة الحجم الاكبر من اللجوء السوري في الوقت الذي بات فيه المجتمع الاردني اكبر مستضيف للاجئين في المنطقة، داعيا الى دعم فعال دون تباطؤ لتخفيف الضغط الذي تتعرض له بنيته التحتية وموارده على حساب المواطن الاردني.
وقال ان المناخ الامن والمستقر الذي ينعم به الاردن ويوفره يجب ان يكون محفزا لمزيد من العمل الدؤوب من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية للقيام بجهود الاغاثة والمساعدة والاسناد على الارض الاردنية مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الاردن قيادة وحكومة وشعبا بتوفير الدفء والامان والرعاية المتكاملة للاجئين السوريين على ارضه.
واشاد الدعيج بالعلاقات الاخوية المتميزة والتاريخية بين الاردن والكويت ومستوى التنسيق بينهما على اعلى المستويات دعما للعمل العربي المشترك ومواجهة التحديات لاسيما في الظروف التي تعيشها المنطقة.
ووزع الدعيج المساعدات العينية والنقدية على عدد من الاسر والاطفال السورية في اطار معونة الشتاء التي تقدمها جمعية البنيان في حملتها رقم 112 وتويع الكراسي المتحركة على ذوي الاعاقة الحركية والدماغية من اطفال اردنيين وسوريين كما وزع جوائز مسابقة حفظ القران على امهات اردنيات وسوريات.
وثمن مدير المركز عبدالقادر الملكاوي الجهود الانسانية التي يقوم بها الكويت قيادة وحكومة وشعبا في مد يد العون للاجئين السوريين على ارض الحشد والرباط ودعم جهود الهيئات الانسانية العاملة في هذا المجال واستعرض ابرز برامج ومشروعات المركز وفي مقدمتها مشروع “مكاني” الذي ينفذ بالتعاون مع اليونسيف للتعليم غير الرسمي والموجه للاجئين السوريين..
واشار رئيس جمعية البنيان الدكتور سليمان الشطي الى التعاون الكبير الذي يوفره الاردن لتمكين الجمعية ومثيلاتها في تقديم العون والدعم للاجئين السوريين وفق عمل مؤسسي ومنظم بالتعاون مع الهيئات الاردن العاملة في هذا المجال. (بترا)

شاهد أيضاً

بيان صحفي صادر عن سفارة جمهورية أذربيجان في الأردن بمناسبة إحياء يـوم 31 مارس يوم الأبادة الجماعية لشعب جمهورية أذربيجان

عروبة الإخباري – في كل عام يطل يوم 31 مارس على شعب جمهورية أذربيجان حاملا …

اترك تعليقاً