كلاسيكو الدوري السعودي.. الشباب في مواجهة الهلال

shbab-hlal45

عروبة الإخباري – تتواصل مباريات الجولة التاسعة بالدوري السعودي للمحترفين الجمعة بإقامة مواجهتين قويتين تجمع الأولى بين الخليج والاتحاد، فيما تجمع الثانية الشباب مع ضيفه الهلال في قمة مباريات الجولة.

وكانت الجولة التاسعة افتتحت مبارياته الأربعاء، حيث فاز التعاون على هجر 4-1، وفاز الرائد على الوحدة 1-0، كما أقيمت الخميس مباراتين فاز في الأولى النصر على الفتح 3-1 وتعادل في الثانية الأهلي مع الفيصلي 1-1.

الشباب والهلال

قمة مباريات الجولة، وتعد من أبرز المباريات التي ستحدد شكل المنافسة بالدوري هذا الموسم، حيث يدخل الشباب اللقاء وفي جعبته 15 نقطة فيما يحتل الهلال الصدارة بـ 18 نقطة.

وسيقلب فوز الشباب بالمباراة الطاولة إذ سيتساوى في تلك الحالة 3 فرق في نفس الرصيد 18 نقطة في الصدارة – الهلال والأهلي والشباب -.

أما الهلال فيسعى للظفر بنقاط المباراة كاملة لتعزيز صدارته للدوري واستغلال تعثر الأهلي أمام الفيصلي لتوسيع الفارق في الصدارة.

ويدخل الفريقان منتشيان بنتائجهما الإيجابية بالدوري، فالشباب وإن كان تعثر بالتعادل في 3 لقاءات، إلا أنه يدخل المباراة وسجله خال من الهزائم هذا الموسم، بل ويمتلك أفضلية في اللقاءات المباشرة بينه وبين الهلال في الفترة الأخيرة حيث فاز الشباب في 3 لقاءات من الـ 4 الأخيرة التي جمعت بين الفريقين.

وبنفس النشوة يدخل الهلال اللقاء، بعد فوزه الساحق على الخليج 7-0 في الجولة الماضية، حيث يسعى أبناء المدرب اليوناني جورجيوس دونيس لمواصلة انتصاراتهم وجمع أكبر قدر من النقاط لتعزيز الصدارة.

– الخليج والاتحاد

وعلى النقيض، يدخل الخليج والاتحاد لقاءهما متأثرين بخسارتيهما الثقيلتين في الجولة الماضية، حيث سقط الخليج بالسبعة أمام الهلال، فيما سقط الاتحاد 0-3 أمام الأهلي في ديربي جدة.

ولن يكون أمام الاتحاد بديل سوى العودة من الدمام بالنقاط الثلاث في أول مباراة له تحت قيادة مدربه المؤقت، المصري عادل عبدالرحمن والذي تسلم المهمة بعد إقالة المدرب الروماني لازلو بولوني.

وسيسعى لاعبو الاتحاد لإثبات أن ما تعرض له الفريق من انتكاسة في الفترة الماضية لم يكن إلا بسبب القيادة الفنية، لذلك يتوقع ان يظهر لاعبو الاتتحاد بشكل مغاير عن ذلك الذي ظهروا به في الديربي.

وعلى الجانب الآخر، يسعى الخليج للخروج من كبوته بعد الهزيمة الثقيلة أمام الهلال، حيث قدم الفريق هذا الموسم نتائج إيجابية قادته لتحقيق 11 نقطة في المركز السابع، وستكون أمامه فرصة للوصول للمركز الخامس وتخطي النصر والاتحاد حال فوزه الجمعة.

يذكر أن الخليج لعب مباراة أكثر من الاتحاد، حيث خاض مباراته أمام نجران لحساب الجولة السابعة التي تم تأجيلها لباقي الفرق بسبب ارتباط المنتخب السعودي بمباراته أمام فلسطين.

شاهد أيضاً

“النشامى” يقفز 17 مركزا في تصنيف “فيفا” ليحتل المركز 70 عالميا

عروبة الإخباري – ارتقى المنتخب الوطني لكرة القدم إلى المركز الـ 70 عالميا في التصنيف …

اترك تعليقاً