الملقي :العقبة جاهزة لاستقبال السياح الروس

seah-roos45

عروبة الإخباري – قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د هاني الملقي، ان طلائع السياح الروس بدأوا يتوافدون على العقبة وان 91 طائرة روسية ستحط في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة حتى شهر آذار المقبل تحمل على متنها سياح روسا اختاروا المملكة والعقبة تحديدا وجهة سياحية لهم .
واضاف الملقي ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتعاون مع كافة الاجهزة والجهات المعنية اتخذت كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال السياح الروس وتمكينهم من الاقامة والاستمتاع بمفردات المنطقة ومقوماتها السياحية والأثرية والإستراتيجية.
واوضح ان القطاعات السياحية والفندقية ستمنح السياح عروضا واسعارا تحفيزية الى جانب برامج ترفيهية ترغب السائح في المنطقة وتزيد من فترة اقامته وتدفعه للعودة مرات اخرى .
واضاف ان تدفق السياح الروس وغيرهم من الجنسيات الاجنبية الى المنطقة سيسهم في تعزيز وتيرة الاقتصاد الوطني وسيحرك قطاعات اخرى خدمية مساندة للقطاع السياحي بما في ذلك قطاعات التجارة والنقل والخدمات.

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ان ترويج السياحة الأردنية في روسيا ليس أمرا جديدا وهو مستمر منذ عشرة أعوام، مبينا أن السياح الروس يفضلون الأردن كوجهة سياحية سيما منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة؛ في ظل التنوع السياحي الذي يمتاز به الأردن على مدار العام.
واشار الفايز في تصريح صحافي سابق إلى التقرير الذي صدر مؤخرا من قبل الجانب الروسي حيث تضمن أن الأردن من الوجهات الآمنة للطيران الروسي، معتبرا ان لهذا اثارا ايجابية على القطاع السياحي الاردني

شاهد أيضاً

وزيرة النقل: نطمح في تنفيذ مشاريع لتعزيز مفهوم النقل الأخضر في الموانئ والمطارات

عروبة الإخباري – التقت وزيرة النقل وسام التهتموني، الممثل الإقليمي للمعهد العالمي للنمو الأخضر في …

اترك تعليقاً