الاحتفال بتخريج 30 سيدة في دورة انتاج الطعام بالرصيفة

jm3ea-fjr9

عروبة الإخباري – بحضور متصرف الرصيفة عاطف العبادي والنائب محمد الظهراوي احتفل اليوم الخميس في صالة الرائد بالرصيفة بتخريج 30 سيدة شاركن في دورة انتاج الطعام المنزلي والتي نظمتها جمعية الفجر الخيرية بدعم صندوق المعونة الوطنية ومنظمة كير العالمية .

واشتملت الدورة والتي استمرت 25 يوما على تعلم مبادىء الطهي الصحية والسليمة ،وطرق تصنيع الحلويات الايطالية والفرنسية والصينية وكافة المأكولات في المطابخ العالمية، اضافة الى تعلم فنون تقديم الطعام في المطاعم والفنادق الفخمة باشراف المدربان عصام أبو عرة وجمال العلاونة .

وقالت مديرة صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات،ان الصندوق،ولغايات تشجيع الأسر على العمل ، يتولى دفع تكاليف عمليات التدريب المهني والتقني لدى الجهات المختصة لأبناء الأسر المنتفعة وبالجودة التي تؤهله الدخول في سوق العمل الأردني ، مثلما يقوم الصندوق بمنح مبلغ شهري مقطوع أثناء فترة التدريب يبلغ أربعون دينار شهرياً للملتحقين من أبناء الأسر المنتفعة في برامج التدريب والتأهيل .

وأوضحت ان المكافأة التي يحصل عليها مستحق المعونة أو أحد أفراد أسرته ، طيلة فترة تدريبهم ، لا تؤثر على مقدار المعونة التي تحصل عليها الأسرة ، ولا يتم اعتماد أي دخل للأسرة من الأبناء الملتحقين بالعمل من خلال برامج التشغيل خلال الثلاثة أشهر الأولى لالتحاق الأبناء في سوق العمل .

وبينت ان الدورة جاءت ثمرة للتشبيك ما بين الصندوق ومنظمة كير ، التي لمسنا انجازتها على أبناء المتجمع المحلي في المملكة ، حيث شاركت 30 سيدة من اللواتي يتقاضين معونة من الصندوق ، من أجل تدربيهن مهنيا للمساهمة في رفع المستوى المعيشي لأسرهن، مشيرة الى المساهمة الفاعلة من جمعية الفجر الخيرية التي تهدف الى تعليم السيدات الأسس الصحيحة لعمليات انتاج الغذاء وطرق تسويقها .

ولفتت الى ان الدورة تأتي ضمن رسالة الصندوق المتمثلة في الريادة في حماية ورعاية الأسر الأردنية الفقيرة والمحتاجة ، من خلال تقديم المعونات المالية بأنواعها ، وتعزيز امكانيات هذه الاسر بالمساهمة في توفير التدريب المهني والعمل والانتاج الذي يقوم بزيادة دخل هذه الأسر وتحسين مستوى معيشتهم.

من جهته قال النائب محمد الظهراوي ” ان جهود صندوق المعونة في لواء الرصيفة حالت دون حصول كارثة حقيقة في اللواء،حيث يضم اللواء نسبة كبيرة من الفقراء والمحتاجين ،داعيا الى توسيع خدمات الصندوق لمواطني اللواء وتقليل شروط الحصول على المعونة ما أمكن .

بدوره قال ممثل منظمة كير في الأردن ماهر القبج “ان الاحتفال بتخريج السيدات يتزامن مع مرور 70 عاما على انشاء منظمة كير العالمية ، والتي تعتبر منظمة مستقلة حيث يعمل فيها بالأردن 160 موظفا ، منهم ثلاثة أجانب فقط ” مشيدا بدعم الحكومة الأردنية لأنشطة المنظمة وبرامجها .

وقالت ممثلة جمعية الفجر الخيرية بثينة الخطيب ،ان الدورة ترمي الى احلال الأيدي العاملة الأردنية بدلا من الوافدة ، ودعم انشاء مشاريع صغيرة للسيدات من خلال تدربيهن بكفاءة وجودة عالية وبأقل التكاليف .

وفي ختام الحفل وزعت اسحاقات الشهادات على الخريجات .

jm3ea-fjr49

شاهد أيضاً

الاتحاد والأردني الكويتي يدرسان الاندماج

عروبة الإخباري – بدأ بنكا الاتحاد والأردني الكويتي مناقشات لتقييم فكرة الاندماج بينهما. وقال بنك …

اترك تعليقاً