خامنئي: إيران ستدعم الفلسطينيين بأي طريقة تستطيع

عروبة الإخباري- قال الزعيم الإيراني الأعلى آيه الله علي خامنئي الأربعاء إن إيران ستدعم الانتفاضة الفلسطينية ضد إسرائيل “بأي طريقة تستطيع″ ورفض اتهامات أمريكية بأن الموجة الجديدة من الهجمات بالسكاكين والدهس بالسيارات التي يشنها الفلسطينيون ترقى لمستوى “الإرهاب.”

وتحدث خامنئي بعد يوم واحد من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإسرائيل والأراضي الفلسطينية حيث وصف سيل الهجمات بأنه “إرهاب” ينبغي إدانته.

ولطالما اتهمت إسرائيل والولايات المتحدة إيران بتقديم أسلحة لحركة حماس الفلسطينية التي تعتبرها واشنطن منظمة إرهابية. وتقول طهران إنها لا تقدم إلا دعما معنويا وماليا وإنسانيا.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن خامنئي قوله “رغم كل جهود الاستكبار (الولايات المتحدة).. وحتى التعاون من دول عربية فإن الانتفاضة الفلسطينية قد بدأت في الضفة الغربية.”

وذكر أنه قال في تجمع لقوات الباسيج “سندافع عن حركة الشعب الفلسطيني بكل وجودنا وبأي طريقة نستطيع وطالما كنا قادرين على ذلك.”

وانتقد خامنئي من يصفون الفلسطينيين بأنهم “إرهابيون” قائلا إنهم أشخاص يحتجون على احتلال أرضهم.

واستشهد 87 فلسطينيا منذ أول أكتوبر تشرين الأول الماضي بعضهم مهاجمون أثناء شن عمليات وآخرون في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. وغالبية هؤلاء من الصبية. وفي المقابل قتل 19 إسرائيليا وأمريكي واحد في الهجمات الفلسطينية.

وأجج العنف غضب المسلمين من تكرار زيارات اليهود لمجمع المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

ويشعر الفلسطينيون باستياء من فشل محادثات السلام عبر عقود في منحهم دولة مستقلة.

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير العدل اللبناني السابق: أدعو إلى إنتفاضة قضائية كبرى

عروبة الإخباري – نداء الوطن – وزير العدل اللبناني السابق والمستشار الأول  لرئيس الجمهورية العماد …

اترك تعليقاً