الأمير فيصل: أنا وأشقائي لدينا معلم عظيم نجسد قيمه

faisal.jpg

عروبة الإخباري- قال سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية امسعن شقيقه الأمير علي “نشأت أنا وأشقائي ولدينا معلم عظيم، والدنا جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال ، كلنا نجسد قيمه والتزاماته”.

 وأضاف سمو الأمير فيصل عضو اللجنة الأولمبية الدولية إن الاتحادات الدولية بحاجة للتغيير لتصبح أكثر شفافية في ظل التزام بعضها بنهج “المدرسة القديمة” في الإدارة.

وبين الأمير فيصل الذي مارس المصارعة خلال المرحلة الثانوية أن مكانة الرياضات الإحترافية تعرضت لضربة.

ويمر الاتحاد الدولي لألعاب القوى والفيفا بأسوأ أزمة في تاريخهما الطويل بخضوع عدد من كبار المسؤولين بهما للتحقيق بتهم فساد وغسل أموال ورشى بينما قادت مزاعم بانتشار تعاطي المنشطات على نطاق واسع في الرياضات الاحترافية لإيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى بالفعل مع تزايد الضغوط على سيباستيان كو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي للقوى.

وفي رده على سؤال رويترز بشأن عواقب الفضائح التي طالت الرياضة العالمية حاليا أجاب سمو الأمير فيصل: “عندما تنظر للرياضيين الذين يتنافسون عند مستويات عالية تجد أنهم يعانون بسبب الصعوبات التي تواجه بعض الاتحادات، نشعر على مستوى العالم بأن هناك انطباعا بفساد الرياضات الاحترافية بسبب بعض القضايا” مضيفا أن كافة الاتحادات بحاجة لتبني نهج أكثر شفافية.

وأضاف لرويترز عبر الهاتف: “نتمنى أن نري تحولا يحدث،  نود أن نرى انفتاحا اكبر نحو الشفافية، ومزيدا من الانفتاح والشفافية والمحاسبة، وكأعضاء في أي هيئة رياضية فان لدينا مسؤولية أن نكون أكثر شفافية وخضوعا للمحاسبة ، لكن ليس كل شخص يستطيع التحول، بعض الأشخاص ربما ينتمون للمدرسة القديمة ولم يتم الإرتقاء بمستوى الأداء في مؤسساتهم بما يسمح بتطبيق معياري الشفافية والمحاسبة.”

وأشار الأمير فيصل إلى أن الأمر يرجع إلى الاتحادات نفسها لوضع آلياتها قبل أن يساند شقيقه الأمير علي في مساعيه لرئاسة الفيفا.

وتابع سموه: “نتمنى رؤية آليات إدارة رشيدة أفضل في الرياضة بشكل عام، هذا موقفي”.

والأمير علي أحد خمسة مرشحين لخلافة السويسري سيب بلاتر في رئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في فبراير شباط المقبل في ظل خضوع بلاتر للتحقيق ومواجهة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة والذي كان أقوى المرشحين لرئاسة المنظمة الدولية لاحتمال إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم.

وأضاف:  الأمير علي مرشح جيد جدا ويمتلك القدرة، يمكنه تنفيذ التحول المطلوب، سواء نجح أم لا فان الأمر يرجع للفيفا وما سيختاره أعضاؤه للمستقبل. هو شخصية قادرة يمكنها المساعدة في هذا التحول.”

وتابع: “هو متحمس لعمله وملتزم بإحداث الفارق، هذه القيم هي التي ستقوده لوضع جيد في خضم هذه المنافسة”.

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …

اترك تعليقاً