تحت الهواء 21/11/2015

– علمت مصادر صحفية ان صندوق دعم البحث العلمي ألغى دعما كان مقررا لمؤتمر «دور العلوم الأساسي في التنمية المستدامة» الذي كان من المزمع عقده في جامعة جرش.. الصندوق استعاد المبالغ التي دفعها لهذا المؤتمر الذي تم إلغاؤه بناء على طلب من الجامعة.

– وزارة التخطيط والتعاون الدولي دعت مؤسسات المجتمع المدني الى المشاركة في عملية اعداد الخطة الثالثة لمبادرة شراكة الحكومات الشفافة للأعوام ( 2016-2018).. الوزارة طالبت بإرسال بريد الكتروني الى (OGP@mop.gov.jo) في موعد أقصاه السادس والعشرين من الشهر الحالي متضمنا اسم المؤسسة شريطة ان تكون مسجلة رسميا.

هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله متحف الأطفال لحصوله على جائزة «الامارات للطاقة» الذهبية، تقديرا لانجازهم في معروضة «أنا التغيير» التفاعلية وكتبت جلالتها في تغريدة على حسابها تويتر معلقة على خبر تكريم المتحف (مبروك).

كما نشرت جلالتها على حسابها الانستجرام عددا من الصور برفقة جلالة الملك في مدريد، وعلقت جلالتها على صورة تجمعها بجلالة الملك (مع جلالة الملك لدى وصولنا الى مدريد في رحلة عمل)، وعلى صورة أخرى تجمع جلالتها بالملكة ليتيسيا (مع الملكة ليتيزيا بعد مراسم الاستقبال الرسمي في مدريد)، وتعليقا آخر (خلال زيارتي لميديا برادو في مدريد، مركز ابداعي يستكشف تقنيات الاعلام وطرق استثمارها في عصرنا الحالي).

أكدت وزارة العمل استمرار الايام الوطنية للتشغيل حتى نهاية الاسبوع الجاري، معلنة ان القطاعات المشاركة هي البيع بالتجزئة، المحروقات، الصناعي، الانشاءات، وقطاع المحيكات، ودعت الباحثين عن عمل من الاردنيين الى الحضور اليوم السبت لتقديم طلبات التوظيف ومقابلة اصحاب العمل من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة والنصف عصرا.

يباشر مكتب احوال وجوازات صويلح عمله بموقعه الجديد في مبنى مجمع الترك بمدينة صويلح على الشارع الرئيس المؤدي الى مدينة السلط اعتبارا من يوم غد الاحد.

واكد مدير دائرة احوال وجوازات العاصمة سلمان القضاة ان الانتقال الى هذا الموقع الجديد يأتي خدمة لأهالي منطقة صويلح.

يرعى رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خليف الطراونة في العاشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل حفل افتتاح المؤتمر الدولي الاول «بعنوان الخطاء الاسلامي ..واقعه..مضامينه..افاقه»

تقيم اللجنة الاعلامية لرابطة المراة الاردنية ندوة العنف ضد المراة وغياب الاستراتيجية الواضحة في الرابعة والنصف من مساء اليوم السبت في مقر حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني.

يقيم السفير الاماراتي في عمان بلال ربيع البدور في الثاني من شهر كانون الاول المقبل حفل الاستقبال السنوي بمناسبة اليوم الوطني الرابع والاربعين لدولة الامارات العربية المتحدة.

قال وزير الزراعة الأسبق تيسير الصمادي إن أحد الأشخاص قال له في أحد محال تفصيل الملابس العربية أنا أدعي عليك في اليوم خمس مرات، فعندما كنت وزيرا رفضت دخول الشحنات لأسباب فنية، فقال الصمادي وفق مقابلة صحفية هذه الشحنة فاسدة، وأذكر حينها أني قلت ان هذه الشحنة ستدخل بحالة واحدة فقط وهي ان أترك مكاني كوزير للزراعة، بلحظتها قام صاحب محل بتفصيل الأثواب بخصم 50٪ لإعجابة بموقفي.

خبير هولندي قام بإعطاء محاضرات في جمعية المستثمرين الاردنية في مجال الصناعة والتسويق، وتقوم هولندا بمساعدة الشركات الأردنية والهولندية على حد سواء للقيام باستثمارات وعلاقات تجارية مشتركة؛ بحيث تصل الى مستوى العلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين.

وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات موجود في سويسرا من أجل الاطلاع على التجربة السويسرية المميزة في مجال التعليم المهني؛ بهدف الاستفادة من هذه التجربة في قطاع التعليم المهني في الأردن؛ حيث ان 65 بالمئة من الطلاب السويسريين ينخرطون في التعليم المهني بعد الانتهاء من التعليم الاساسي عند سن الخامسة عشرة.

وتشكّل التجربة السويسرية قصة نجاح في التعليم المهني.

أبدى الوفد الصيني الاستعداد لتنفيذ المشروع الريادي المنوي تنفيذه لزراعة وإنتاج البطاطا في مناطق المحمدية، واستفسروا بخصوص تسهيل استيراد البطاطا والرسوم الجمركية المفروضة على الآليات والمعدات الزراعية اللازمة للمشروع، امين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة قال إن المعدات والآليات الزراعية معفاة من الرسوم الجمريكة ومعفية من الضرائب.

اجتماعات متواصلة من بعض أصحاب المدارس الخاصة لإيصال صوتهم إلى الحكومة حول نظام تصنيف مدارسهم لفئات، وطالبوا دراسة مشروع مسودة نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة، وإعداد نظام آخر أكثر تطورا ويخلو من كافة الأمور المالية.

أعلنت بعض شركات الكهرباء قبل دخول موجات الثلوج المتوقعة أنها ورغم التحسن الملموس على استعداداتها لمواجهة الظروف الجوية الشديدة، الا أنها ما زالت تواجه تحدي التراكم الكبير للثلوج عند فتح الطرق للوصول الى الأعطال الكهربائية بالأوقات الزمنية المعتادة، وتبحث عن آليات ضخمة وجرافات عملاقة.

تبدأ وزارة التعليم العالي استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنح والقروض للطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية على البرنامج العادي لمستوى درجتي البكالوريوس والشهادة الجامعية المتوسطة «الدبلوم»، المنفذة حتى الـ10 من الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً