تحت الهواء 18/11/2015

مدير عام هيئة النقل البري منح ترخيصا لتشغيل 5 حافلات على خط السعودية الأردن دون «كفيل أردني» ومبدأ المعاملة بالمثل ما يخالف القوانين ويضر بمصالح المشغلين الأردنيين.

– شركة توزيع الكهرباء عينت مدير دائرة التنظيم والطاقة المتجددة المهندس سامي زواتين ناطقا إعلاميا باسمها.

– شركة زين أبلغت مشتركيها ان الرسائل التي تصلهم من خلال بعض التطبيقات المروجة لجوائزها غير صحيحة وليس لها علاقة بها.. زين حذرت من عدم الاتصال بالأرقام المنصوص عليها في هذه الرسائل. وأشارت الى أنها لا تتواصل مع مشتركيها من خلال هذه التطبيقات وإنما بالاتصال الفعلي او الرسائل الاعتيادية او تطبيقات الشركة

أطلق الديوان الملكي موقعا الكترونيا حمل اسم ‹ الإصلاحات السياسية ‹ كنافذة الكترونية اعلامية تعرض لأبرز وأهم المحطات السياسية التي مرت في عمر الدولة الأردنية .ويتبع الموقع طريقة سرد المحطات السياسية في تاريخ الأردن منذ تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية في العام 1999 وحتى يومنا الحاضر .

تجري وزارة التربية والتعليم قرعة سكن كريم لعيش كريم لمنطقة مادبا ، المستندة ، الشوبك ، اربد ، الساعة العاشرة صباح يوم السبت القادم ، في نادي المعلمين -عمان بحضور أمين عام الوزارة ، وعضو من مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري ، وعضو من ديوان المحاسبة ، وباقي اعضاء اللجنة.

تقيم الحراكات الشعبية والشبابية والنقابية والعشائرية والحزبية فعالية «نصرة المسجد الأقصى التي تنطلق من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد حتى ساحة النخيل بعد صلاة يوم بعد غد الجمعة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء صرف المستحقات المالية للعاملين بالتعليم الإضافي للطلبة الأردنيين والطلبة السوريين ، مبينة أن الصرف سيكون ابتداء من الشهر الجاري من خلال فروع بنك القاهرة عمان.ودعت الوزارة جميع العاملين على حساب التعليم الإضافي مراجعة فروع بنك القاهرة عمان ابتداء من صباح اليوم الأربعاء لاستلام مستحقاتهم المالية .

طلبت وزارة السياحة والآثار من جميع مكاتب السياحة التي تسيّر رحلات الى منطقة وادي رم ومنطقة وادي فنان بضرورة تغيير برامج المجموعات السياحية التي ستزور هذه المناطق والتواصل بخصوص ذلك مع عمليات الشرطة السياحية، وذلك نظراً للظروف الجوية المتوقعة.

تعقد الهيئة المستقلة للانتخاب عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في جامعة مؤتة لقاء تشاوريا عن دور المؤسسات الأكاديمية في نشر التوعية الانتخابية، وذلك بالتعاون مع جامعة مؤتة.

في بادرة سياحية جديدة ومختلفة نظمت عدد من مكاتب السياحة والسفر رحلات برية الى عجلون يشارك بها عدد من أبناء المجتمع المحلي يتخللها جولات لقطف ثمار الزيتون.

سوريون متسربون من مخيمات اللجوء الانساني في الاردن يواظبون على التواجد امام مداخل الطب الشرعي في مستشفى البشير ويقومون بانجاز المعاملات الرسمية والتقارير الطبية لذوي المتوفين مقابل مبالغ كبيرة مستثمرين حالة الارتباك التي تسيطر على مشاعر عائلات الموتى.

يعقد سمو الأمير فيصل بن الحسين، مؤسس ورئيس هيئة أجيال السلام في مقر الهيئة بعمان يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي، مؤتمرا صحفيا، في ختام برنامج تدريبي لأجيال السلام سامسونج المتقدم، والذي يشارك فيه نحو 40 متطوعا من أجيال السلام الأكثر خبرة من عشر دول في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

الجلسة الثانية لمجلس النواب في الدورة العادية الثالثة الحالية، ستكون الأحد المقبل. الجلسة المقبلة سيفتح خلالها الباب لتشكيل لجان المجلس المختلفة، في وقت تشير مصادر مطلعة إلى أن كولسات واتصالات تجري بين الكتل النيابية ونواب مستقلين للتوافق على بعض التوزيعات للجان النيابية، قبل الوصول إلى انتخابها.

 

النائب العربي في الكنيست الدكتور أحمد الطيبي يلقي محاضرة في جامعة العلوم التطبيقية في عمان ظهر غد الخميس، حول “آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية”.

لا زال العشرات من أصحاب المحلات التجارية في وسط البلد يطالبون بتعويضات عن خسائرهم، وقالوا إن مياة الفيضانات داهمت(200) محل في منطقة وسط البلد.

تساءل النائب خليل عطية عن سبب عدم وضع اسم شقيقه النائب خميس عطية على الشريط الاخباري بالتلفزيون الأردني، الذي نافس بشرف على منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب….وخسر بصوت واحد وزكاه المجلس بالنائب الثاني.

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بحقيقة وجود قرار حكومي يفيد بأن يوم 30/11/2015 عطلة رسمية في الدوائر والمؤسسات الحكومية، بالتزامن مع بدء التعداد السكاني. المعلومات أن الموضوع ليس سوى مقترح متداول، ولم يرفع الى رئاسة الوزراء، وهي الجهة المخولة بإقرار العطلة.

مصادر قالت إن مشروع الدمج لم يخفض مديونية البلديات؛ فقبل الدمج لم تتجاوز مديونية البلديات مجتمعة 60 مليون دينار، بينما أصبحت بعد الدمج 100مليون دينار، بينما بلغ دعم الخزينة قبل الدمج 40 مليون دينار ليرتفع بعده الى 160 مليون دينار، وليبلغ في موازنة 2015 ، 200 مليون دينار.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء قرعة سكن كريم لعيش كريم لمنطقة(مادبا، المستندة، الشوبك، اربد) يوم السبت القادم، في نادي المعلمين/عمان، الساعة العاشرة صباحاً بحضور السادة(أمين عام الوزارة، عضو من مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري، عضو من ديوان المحاسبة، باقي الأعضاء).

ودعت الوزارة جميع العاملين على حساب التعليم الإضافي لاستلام مستحقاتهم المالية اعتبارا من الغد من البنوك.

حذر نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز من التخزين الزائد للمواد المشتعلة تجنباً للأخطار الناتجة عنها في فصل الشتاء. ونوه الفايز أن الأردنيين يستهلكون يوميا من 70 الى 75 الف أسطوانة غاز؛ أي بمعدل مليونين و100 ألف أسطوانة شهريا.

كشفت مصادر أن طفلة تبلغ من العمر 12 عاما توفيت نتيجة تناولها مادة الفطر السام من إحدى المناطق بالبادية الشمالية

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً