تحت الهواء 17/11/2015

حصيلة تخزين سدود المملكة العشرة في وادي الأردن منذ بداية الموسم المطري نهاية تشرين أول الماضي وحتى أول من أمس وفق إحصائية رسمية بلغت( 30 ) مليون متر مكعب.
 مشاركون في ورشة عمل عقدها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز أمس الأول بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية اجمعوا ان أفضل الخدمات الحكومية تقدم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات وإدارة ترخيص السواقين والمركبات في الأمن العام وأكثرها سوءا الموصلات العامة وخدمات أمانة عمان.
– وفد إماراتي يجري مباحثات في عمان حول الازدواج الضريبي بين المملكة وبلاده.
– مشترون للسيارات الحديثة من خارج الوكالات يتفاجأون بعد التسجيل والترخيص من عدم وجود الإطارات الاحتياطية «السبير» وأدوات إصلاحها.. المشترون طالبوا بتشديد الرقابة على معارض السيارات التي تبيع الموديلات الحديثة.

أكدت نقابة المعلمين، أن مكتب الشؤون القانونية لديها تابع أول من أمس قضية المعلمة “المعتدى عليها من قبل والدة طالب بمدرسة النزهة الأساسية المختلطة، بعد أن قامت الأخيرة بالتهجم عليها لفظيا وتهديدها المستمر لها”. ورافق المكتب، بحسب النقابة، المعلمة المقدم بحقها شكاوى كيدية إلى المركز الأمني والحضور إلى المحكمة للمرافعة عنها، حيث تم تأجيل القضية المرفوعة إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل. كما أكدت النقابة، أن المعلمة “تتعرض لضغوط من قبل المعتدين للتنازل عن حقها”.
مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي يلتقي صباح غد مع أعضاء الهيئة الإدارية لغرفة تجارة جرش والفاعليات التجارية والصناعية في المحافظة.
ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية ذكر أن المهرجان المخصص للتضامن مع انتفاضة الشعب الفلسطيني، سيعقد مساء اليوم بخلاف ما نشر بأنه أمس، وذلك تحت شعار “دعماً لانتفاضة الشعب العربي الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال”. ويتحدث بالمهرجان، الذي يعقد بمجمع النقابات المهنية، أمين عام حزب الوحدة الشعبية الناطق باسم الائتلاف سعيد ذياب وآمنة الزعبي وممدوح العبادي وأحمد قادري.

اعتبر رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي خطاب العرش لجلالة الملك بافتتاح الدوره العادية الثالثة لمجلس الامة رؤية شاملة نابعة من خبرة في بناء الدولة وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (رؤية ملكية شاملة متكاملة نابعة من خبرة عميقة في بناء وادارة الدولة في منطقة تعج بالاضطرابات وعالم يهدده الارهاب).

وصف رئيس ديوان التشريع والرأي دكتور نوفان العجارمة الهجمات الارهابية في باريس بانها بداية النهاية لعصابة داعش وكتب على صفحته الفيس بوك ( هجمات باريس بداية النهاية لعصابة داعش.. أكملت مهمتها في تشويه العرب والمسلمين… وتفتيت العراق وسوريا.

القيادي الاسلامي الدكتور عبداللطيف عربيات تعرض لوعكة صحية ويرقد في العناية الحثيثة بمستشفى الجاردنز.

أجلت محكمة أمن الدولة امس الإثنين الحكم على الداعية الإسلامي إياد القنيبي لطلب استكمال التدقيق في القضية .
بعثة الاتحاد الأوروبي تقيم الإفطار السنوي للصحفيين يوم الأحد الموافق 29 الجاري بهدف التعرف على السفير الجديد، أندريا ماتيو فونتانا، ورؤساء الأقسام الجدد، وتبادل الأفكار والخبرات في جو بعيد عن الرسمية.

قرر مدعي عام عمان رامي الطراونة توقيف الزميل ضيغم خريسات ناشر صحيفة الحياة الاسبوعية وإثنين من الزملاء الصحفيين العاملين في الصحيفة في سجن ماركا، بتهمة الذم والتحقير على خلفية نشر مادة صحفية، وذلك وفقاً لقانون الجرائم الالكترونية.

جامعة العلوم التطبيقية تعقد بعد غد الخميس ندوة حول أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية يتحدث فيها العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي الدكتور أحمد الطيبي الساعة 12 ظهرا في قصر المؤتمرات بالجامعة.

نال شرطي سير إعجاب المواطنين الذين تواجدوا على الدوار الثامن صباح امس الاثنين بعد أن راوه يساعد مواطنا تعطلت مركبته في منتصف الطريق.وأقدم الشرطي على فك عجل المركبة واستبدله بآخر ليمنع وقوع حادث كان يمكن ان يتعرض له السائق في أي لحظة.

دعت الهيئة العربية للتطوير والأبحاث التابعة لجامعة الدول العربية جميع المؤسسات العربية في القطاعين الحكومي والخاص الى توخي الحيطة والحذر وعدم التعامل والتعاطي مع مؤسسات التدريب الوهمية والتي تتخذ من تركيا وسلوفاكيا مقرا لها والتي تجاوز عددها أكثر من 50 موقعا وهميا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً