بالفيديو..خطاب السلطان قابوس اليوم في افتتاح الفترة السادسة لمجلس عُمان

qabos-khtab-ftra6

عروبة الإخباري – تفضَّل جلالة السلطان قابوس بن سعيد  سلطان عُمان بافتتاح الفترة السادسة لمجلس عمان، وذلك في حصن الشموخ بولاية منح بمحافظة الداخلية.

وحضر الافتتاح عددٌ من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمستشارين ومعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وسعادة رئيس مجلس الشورى وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة، وعدد من شيوخ وأعيان البلاد ورؤساء وسائل الإعلام المحلية.

من جهة أخرى، يعقد مجلس الدولة، صباح غد، جلسته الأولى الإجرائية للفترة السادسة بمقر المجلس بالبستان، وتتضمَّن الجلسة كلمة لمعالي الدكتور رئيس المجلس، وأداء القسم القانوني للمكرمين الأعضاء، إضافة إلى انتخاب أربعة أعضاء لمكتب المجلس.

وأوضح الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة أنَّ الجلسة الإجرائية التي تأتي بدعوة من الدكتور يحيي بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، تتضمن أداء 84 عضوا للقسم القانوني؛ وفقا لما تنص عليه المادة 58 مكرر 20 من النظام الأساسي للدولة.

وأشار سعادته إلى أنه سيتم خلال الجلسة الإجرائية كذلك، انتخاب نائبي رئيس المجلس من بين الأعضاء الراغبين في الترشح للمنصبين، إضافة إلى انتخاب أربعة أعضاء لمكتب المجلس، الذي يتشكل برئاسة رئيس المجلس ونائبيه والأعضاء المنتخبين

لمشاهدة فيديو الخطاب اضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=WFbHo6-DTVY&feature=youtu.be

 

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً