‘الديوان الملكي’ الأفضل عربيا على شبكات التواصل

dewan-mlke58

عروبة الإخباري – فاز الديوان الملكي الهاشمي بالمركز الأول لجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، كأفضل الجهات العربية استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي.
وأعلن القائمون على الجائزة، فوز 10 جهات كويتية وعربية في مجالات القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والتعليم، والصحة، والمجتمع المدني، كأفضل الجهات العربية استخداماً لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي في الدورة الخامسة عشرة للجائزة.
وحاز الأردن والإمارات العربية المتحدة على جوائز القطاع الحكومي، فقد فاز كل من الديوان الملكي الهاشمي (الأردن) بالمركز الأول، ومؤسسة دبي للإعلام بالمركز الثاني، وهيئة دبي للثقافة والفنون بالمركز الثالث في هذا المجال.
وحصدت المملكة العربية السعودية ثلاث جوائز فازت بها كل من شركة المراعي بالمركز الأول، وشركة جرير بالمركز الثاني في مجال القطاع الخاص ومستشفى دلة العام بالمركز الأول في مجال الصحة، أما دولة قطر فقد حازت على جائزة مجال التعليم حيث فازت بهذه الجائزة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
يشار إلى أن معايير التحكيم لاختيار الفائزين تضمنت أولا – المحتوى ( جودة المحتوى – شمولية المحتوى – تنوع عرض المحتوى ) ، ثانيا – التصميم ( جودة التصميم – شمولية الشكل العام – مدى التنوع في الشكل العام )، ثالثا – التفاعل ( جودة التفاعل – شمولية التفاعل – التنوع في التفاعل).
كما بين الشهاب أن آلية اختيار الفائزين في الجائزة تمر عبر مرحلتين: المرحلة الأولى مرحلة التقييم، وتتمثل في التصفية والحصر، ويقوم بها نخبة من متطوعي الجائزة، ثم المرحلة الثانية مرحلة التحكيم، وتتمثل في التقدير والتدقيق ويقوم بها مجلس تحكيم عربي يتألف من 10 أعضاء من 9 دول عربية مثلوا قطاعات حكومية، ومنظمات وهيئات دولية، ومجتمع مدني.

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …

اترك تعليقاً