حوارية تناقش دور الحاكم الإداري في الرصيفة

nade-mtsrf-3bade1

عروبة الإخباري – ناقشت الجلسة الحوارية التي نظمها نادي النخبة للمكفوفين في مقره بالرصيفة مساء أمس دور الحاكم الاداري والتحديات الادارية والتنظيمية .

وناقش المشاركون العديد من الموضوعات منها الضبط الاداري والاحتجاز، التحديات الادارية والتنظيمية في ادارة الازمة السورية ، حقوق اللاجئ بين النظرية والتطبيق، اضافة لدور الحاكم الاداري في التعامل مع تبعات الازمة واتخاذ القرارات الادارية.

وتحدث متصرف اللواء عاطف العبادي عن مفهوم الأمن بصفته ضد كل ما يقلق راحة المواطن ويثير مخاوفه، مبينا ان الحاكم الاداري هو عين جلالة الملك في الوحدة الادارية المسؤول عنها.

واشار الى أن الاردن يعد نموذجا في كيفية التعامل مع اللاجئين وادارة الازمات، مستعرضا الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وأجهزتها المتعددة .

واضاف ان للحاكم الاداري العديد من الأدوار والمسؤوليات المناطة به منها الأمني والاداري والتنموي والثقافي ، مشيرا الى الدور الأمني للحاكم الاداري من خلال توفير البيئة الآمنة للمواطنين والمحافظة على السلامة العامة والممتلكات.

من جهته قال منسق شباب كلنا الأردن المحامي عبد الرحيم الزواهرة، ان الحاكم الإداري هو القائد الإداري الذي يعزز الثقة بين المواطن والحكومة من خلال تبني احتياجات المنطقة مع الجهات المختصة وفق القنوات الرسمية المتعارف عليها .

وبين ان الحاكم الاداري هو الحريص على تنفيذ السياسات وتطبيق التشريعات والسعي للحفاظ على الأمن والأمان وتوفير الاستقرار، إضافة إلى تحسين الخدمات والتواصل مع أبناء الوحدة الإدارية والتعاون معهم لما فيه المصلحة العامة .

وفيما يتعلق بتطوير آليات تواصل المجتمع المحلي مع المتصرفية ، أشادت مداخلات الحضور الى لفتة المتصرف العبادي بمبادرته بهذه الجلسة واتباع سياسة الباب المفتوح وأكدت ايضا على ان عقد جلسات حوارية دورية مع الفعاليات الشعبية والهيئات والجمعيات  تعد خطوة في الاتجاه الصحيح .

وأشار المتصرف العبادي إلى أن الاستماع إلى اقتراحات واستفسارات الفعاليات الشعبية يساهم في توجيه الجهود في الاتجاه الصحيح وصولا لبيئة آمنة تحقق حياة كريمة لكل فرد.

وفي بداية اللقاء، الذي حضره عضو مجلس بلدية الرصيفة عزيزة الدعجة وجمع من الفعاليات الشعبية في اللواء، اشار رئيس نادي النخبة الثقافي ميعاد خاطر الى دور الحاكم الاداري في المحافظة على الأمن المجتمعي ، وصولا لتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية الى تجذير دولة المؤسسات والقانون وتحقيق مصالح المواطنين .فيما أدار الجلسة الاستاذ محمد موسى أمين سر النادي الذي رحب بالمتصرف وبمنسق هيئة شباب كلنا الاردن وبالحضور وأدار دفة المداخلات والأسئلة.

nade-mtsrf-3bade2

nade-mtsrf-3bade4

nade-mtsrf-3bade5

nade-mtsrf-3bade6

nade-mtsrf-3bade8

nade-mtsrf-3bade11

nade-mtsrf-3bade12

nade-mtsrf-3bade14

nade-mtsrf-3bade15

شاهد أيضاً

زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة

ضمن احتفالاتها بالعيد الـ 78 لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته …

اترك تعليقاً