بدء تشييد القاعدة العسكرية البريطانية في البحرين

98ae5c9157604831aeedb4a0fc742b7f.jpg

عروبة الإخباري- بدأ في البحرين تشييد أول قاعدة عسكرية بريطانية دائمة في الشرق الأوسط منذ العام 1971، وسط تهديدات أمنية في المنطقة، وفق وكالة الأنباء البحرينية.

وبدأت أعمال الإنشاء في مقر التسهيلات البحرية البريطانية في مملكة البحرين السبت، بحضور وزيري الخارجية البريطاني فيليب هاموند والبحريني خالد بن أحمد آل خليفة.

وكتب هاموند على صفحته على «تويتر» أن العمل يبدأ لتشييد «قاعدة البحرية الملكية الجديدة في ميناء سلمان في البحرين»، مشيراً إلى ان القاعدة الجديدة «رمز الإلتزام البريطاني الدائم بأمن الخليج».

والقاعدة جزء من اتفاق البلدين العام الماضي على توسيع تعاونهما في مواجهة التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط.

وتشارك البحرين في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لتوجيه ضربات جوية إلى تنظيم «داعش» في سورية والعراق، وتستضيف الأسطول الأميركي الخامس.

وبريطانيا جزء من التحالف الدولي لكنها تشارك فقط في الغارات الجوية على «داعش» في العراق، اذ تُقلع مقاتلاتها الحربية من قاعدة سلاح الجو الملكي في اكروتيري في قبرص.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالكون أكد العام الماضي أن القاعدة الجديدة في البحرين «ستمكّن بريطانيا من إرسال عدد أكبر وأضخم من السفن لتعزيز الاستقرار في الخليج».

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الوزير البحريني قوله إن بناء القاعدة الجديدة «من شأنه تكريس الشراكة بين البلدين الصديقين، وتمكين تلك القوات من أداء المهمات المنوطة بها بفاعلية».

وتستخدم بريطانيا الآن المنشآت الأميركية في ميناء سلمان في البحرين.

شاهد أيضاً

الرئيس الإماراتي يطلع على انجازات فريق هجن الرئاسة

عروبة الإخباري – استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي، في قصر البحر …

اترك تعليقاً