تحت الهواء 28/10/2015

قامت سلطة وادي الأردن مؤخرا، بتركيب كاميرات مراقبة، في عدة دوائر تابعة لها، ومربوطة إلكترونيا بالمكتب الرئيسي، التابع لأمين عام السلطة. 
20 ألف طن من الخبز يوزعه يوميا برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، على اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء بالأردن. هذه المعلومة ذكرها أمس منسق الطوارئ للبرنامج جوناثان كامبل في مؤتمر صحفي بعمان.
ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بعد غد الجمعة، مسيرة وسط عمان، دعماً لانتفاضة الشعب الفلسطيني. المسيرة تنطلق بعد صلاة الجمعة من ساحة المسجد الحسيني، باتجاه ساحة النخيل.
ينظم منتدى الفكر العربي مساء الأحد المقبل، بالتعاون مع الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة، حفلا لإشهار ومناقشة كتاب “أغصان الكرمة: المسيحيّون العرب”، لعضو المنتدى الدكتور عبد الحسين شعبان. يرعى اللقاء، الذي يقام بمقر المنتدى، الأمير الحسن بن طلال.
يقيم مركز دراسات الشرق الأوسط مساء اليوم صالونا سياسيا، بعنوان: “دور العلاقات العربية الخارجية في الدفاع عن القدس”، وذلك في قاعة مؤتمرات المركز بمبنى الاتحاد المهني بعمان.
نقلت صحيفة القدس المقدسية، على موقعها الإلكتروني امس، ان “سلطة الهجرة” في إسرائيل، صادقت على توظيف 150 عاملا أردنيا، في فنادق مدينة إيلات، في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وحسب الصحيفة، فان الحكومة الإسرائيلية كانت قد أقرت توظيف 1500 عامل أردني في فنادق إيلات، على أساس عمل يومي، ورهنت ذلك بالحصول على تصاريح دخول يومية.

قام وزير الداخلية سلامة حماد باعادة هيكلة في المديريات التابعة للوزارة، بحيث دمج مديرية حقوق الانسان مع الشؤون القانونية بمديرية واحدة، ومديرية السلامة العامة والسلامة المرورية بمديرية واحدة، واجرى ما يترتب على الدمج اداريا.
لا يزال وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا يدرس تقديم استقالته ـــ التي كتبها وابقاها في درج مكتبه بعد ضغوطات عليه لتأجيل تقديمها ـــ على اثر موقف رئيس الوزراء من قرارات مجلس التعليم العالي والتراجع عن قرارات رفع معدلات القبول في الجامعات.

طلبت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من المتقاعدين العسكريين والمدنيين من ذوي اختصاص بكالوريوس الشريعة الاسلامية بالتوجة الى الوزارة وتقديم طلب تعيين مؤذن وذلك لمواجهة النقص في الائمة الذين يزيدون عن 500 امام، وذلك عقب رفض 200 خريج بكالوريوس شريعة مسجلين لدى ديوان الخدمة المدنية العمل لدى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

قال رئيس قسم الحراسة في المسجد الأقصى الشيخ عبدالله ابوطالب ان فكرة جلالة الملك عبدالله الثاني وضع كاميرات مراقبة في المسجد الاقصى يشكل نصرا واضحا للامة العربية والاسلامية والشعب الفلسطيني والمدافعين عن المسجد لان تركيب الكاميرات سيكشف اية اعتداءات او خروقات مستقبلية من المتطرفين الصهاينة على المسجد واقتحامات المتطرفين الصهاينة تجاه المسجد

برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي وراعيه، ورئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، ينظم المنتدى والمعهد بالتعاون مع الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأحد الأول من تشرين الثاني المقبل لقاء إشهار ومناقشة كتاب «أغصان الكرمة: المسيحيّون العرب» للدكتور عبد الحسين شعبان، عضو منتدى الفكر العربي، وذلك في مقر المنتدى.

نعى السفير الاردني في القاهرة الدكتور بشر الخصاونه ضحايا الحريق الذي اندلع في جمرك عمان وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (صادق مشاعر المواساة والتعزية الى أسر ضحايا الحريق الذي اندلع بسبب احتراق حاوية في جمرك عمان من اردنيين ومصريين أشقاء وأمنيات الشفاء للمصابين).

ضمن خطة ديوان الخدمة المدنية الاستراتيجية فتح فروع له في مختلف محافظات المملكة، سيتم البدء بالفرع على مستوى الاقليم ويتبعه بعد سنتين فروع لمكاتب الخدمة المدنية في مختلف المحافظات.

يعقد مجلس أمانة عمان اليوم الاربعاء جلسة من المتوقع ان يتخذ فيها عدة قرارات. وان من أهم القرارات المتوقعة هو أخذ موافقة المجلس على تعيين المهندس عمر اللوزي مديرا لمدينة عمان.

يعقد مركز دراسات الشرق الأوسط الصالون السياسي الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء بعنوان:» دور العلاقات العربية الخارجية في الدفاع عن القدس «.

أصيب شخص بجروح بسيطة في الجسم، اثر مشاجرة بالقرب من دوار الداخلية امس. والمشاجرة اندلعت بين شابين استخدمت فيها الاسلحة البيضاء وقامت الاجهزة الامنية بفض المشاجرة، وصادرت الاسلحة، وحولت المتشاجرين إلى أقرب مركز أمني لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

اقامت فعاليات ناشطة في قوافل كسر الحصار عن قطاع غزة بيت عزاء في مجمع النقابات المهنية امس للناشطة الجزائرية صباح غيغيسي التي انتقلت الى رحمته تعالى في تونس.

قرر مجلس النقباء دعم مطلب الصيادلة بتطبيق قانون نقابتهم لاجراء انتخابات للنقابة التي تديرها لجنة حكومية منذ منتصف العام الحالي.

 

سيارات الأمناء العامين سيتم استبدالها قريبا بسيارات كهربائية بالكامل في خطوة حكومية لتخفيض فاتورة المحروقات والصيانة الباهظة.. السيارات الجديدة يتوقع ان تكون ذات صناعة فرنسية أو يابانية ومن الأحجام الصغيرة.
.
– وزير الإدارة العامة في السويد اردالان شيكارابي يصل اليوم عمان برفقة وفد من رجال الأعمال في زيارة تهدف الى بحث فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.. الوزير السويدي يلتقي كبار المسؤولين في الحكومة ويجري مقابلة صحافية مساء الأربعاء مع صحيفة الجوردن تايمز.
.
– المعهد الدبلوماسي والمركز الوطني لحقوق الإنسان والمعهد الوطني الديمقراطي يعقدون دورات متخصصة ومتقدمة في مجال حقوق الإنسان لفريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان.. الدورات تعقد من خلال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً