تحت الهواء 22/10/2015

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سترعى إطلاق خدمات الدفع الإلكترونية في الوزارات والمؤسسات الحكومية بشكل رسمي مع بداية الشهر المقبل.

– مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية أعلنت عن منح مشاريع ستنفذ في محافظتي عجلون والطفيلة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمول من الاتحاد الأوروبي.. وحدد موعد نهائي لتقديم طلبات لمنح مشاريع( غذاء وتنمية وسياحة وتنمية) في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

– تجار الملابس والأحذية المستعملة « البالة» طالبوا الحكومة بتخفيض الضريبة على مستورداتهم أسوة بتخفيضها على الأحذية والملابس والعطور والجلود.

للاسبوع الثاني على التوالي يقيم شبان في حي الطفايلة اليوم مسيرة تضامنية مع الأقصى وفلسطين، انطلاقاً من مسجد جعفر الطيار، تعبيراً منهم عن وحدة الحال والمصير مع الشعب الفلسطيني، فيما تقيم الحركة الإسلامية مسيرة الجمعة في مخيم الوحدات بعنوان «الأقصى لنا ولا هيكل لهم».

 

انتهت بلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانة من بناء فرع جديد لمركز زها الثقافي في إقليم الشمال بمنطقة المنصورة التابعة للبلدية بكلفة 300 الف دينار .وان المركز هو الثالث في المملكة وسيباشر عمله قريبا .

طالب مواطنون في الطفيلة والحسا وبصيرا وزارة البيئة وبلديات الطفيلة ، بتطبيق التعليمات والانظمة الخاصة بإقامة معامل الطوب وقص الحجر داخل حدود التنظيم وبين التجمعات السكانية، مؤكدين اهمية تحقيق شروط السلامة العامة والصحة، والحد من التلوث البيئي والضوضاء الذي تحدثه هذه المعامل .

شكا مواطنون من مدينة جرش من خطورة جدار نادي جرش الرياضي الايل للسقوط والقائم مقابل العيادات الخارجية لمستشفى جرش الحكومي مما يشكل خطرا على المراجعين والمارة.

تحت عنوان “لبيك يا أقصى”، تنظم الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات، في الثالثة والنصف من بعد ظهر غد الجمعة، مهرجانا تضامنيا في الساحة المجاورة لفندق الريجنسي في عمان.

مدرسة خاصة في عمان نظمت مناظرة لطلبتها حول المثلية الجنسية، بين مؤيد ومعارض، أثارت استياء عدد من أهالي الطلبة، ممن اعتبروا أن مثل هذه المناظرات حول قضايا جدلية، ليس مكانها المدارس وبين الطلبة الصغار.

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية صباح بعد غد السبت، ملتقى وطنيا، حول مشروع قانون الانتخاب لسنة 2015، بعنوان “نحو بحث معمق للجوانب الفنية في مشروع قانون الانتخاب”. يشارك في الملتقى، الذي يقام بفندق “سنتشري بارك” الخبير في القوانين والأنظمة الانتخابية الدكتور طالب عوض.

رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة يتحدث مساء اليوم حول “الأردن والتحديات الإقليمية”، وذلك من خلال محاضرة يلقيها في احتفالية لنادي الجيل الجديد بمقره بعمان.

أعلنت السعودية أمس رسميا عن تعيين الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله، سفيرا لها في عمان، فيما انتقل السفير السعودي الحالي الدكتور سامي بن عبدالله الصالح لتمثيل بلاده في الجزائر. وحسب خبر لوكالة الأنباء السعودية، فقد أدى عدد من السفراء السعوديين القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض.

من المتوقع أن يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، للتباحث حول تدهور الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة. ووصل بان كي مون عمان قادما من الضفة الغربية وإسرائيل مساء أمس، بعد زيارة استمرت يومين، على خلفية اشتعال الأوضاع هناك.

بعد أن قام رئيس الوزراء بتعيين ابن وزير الزراعة منعم عاكف الزعبي مستشارا اقتصاديا له؛ قام رئيس الوزراء بتعيين مستشار مالي آخر خاص لمكتب رئيس الوزراء، هو النائب السابق الدكتور علي الشطي.

من المتوقع أن يعقد الأردن و«إسرائيل» اجتماعاً لبحث قضية مطار تمناع الذي تقيمه الأخيرة قرب الحدود الأردنية في العقبة، «إسرائيل» تصر على بناء المطار، بينما يرفض الأردن ذلك في تصريحاته الرسمية لقربه الشديد من العقبة جنوباً، ولأنه يهدد السلامة العامة ويمس بسيادة الأردن جواً.

وزارة الصحة أثناء جولاتها ضبطت أطباء عراقيين وسوريين ومن جنسيات اخرى يقومون بمزاولة مهنة الطب في بعض المراكز دون حصولهم على تصريح مزاولة المهنة.

ماهي أسباب الجفاء بين الصحفيين والوزراء في حكومة النسور؟ حيث العلاقات وصلت الى مرحلة من الحرد بعد انقطاع أغلبهم عن إقامة مؤتمرات صحفية، وأحيانا الإجابة على الهاتف.

مسؤول (…) يعشق التين المقزم بشكل كبير، حتى إنه أحضر شجرته من إيطاليا لتزرع بجانب قصره، والحراس يمنعون قطف التين من الشجرة، الشجرة أحضرت من الخارج.

تنوي إدارة السير تعّقب المدخنين في المركبات العامة على ما أفاد مدير إدارة السير العقيد ياسر الحراحشة، الحملة بدأت على حافلات النقل العام ونقل الطلبة والسرافيس والتكاسي، حيث يتعيّن على السائق منع الركاب من إشعال السيجارة طالما هم في المركبة.

بلغ معدل البطالة بالمملكة بالربع الثالث من العام الحالي 13.8 بالمئة، حيث بلغ المعدل للذكور 11.1 بالمئة مقابل 25.1 بالمئة للإناث لنفس الفترة.

وبحسب دائرة الإحصاءات العامة ارتفع معدل البطالة للربع الثالث من عام الحالي بمقدار 2.4 نقطة مئوية عن الربع الثالث من عام 2014.

قام لص في محافظة إربد بطعن صاحب منزل دخل لسرقته، اللص تفاجأ بوجود صاحب المنزل حيث أقدم على طعنه بإداة حادة قبل أن يهم بالفرار من المكان. تم إسعاف صاحب المنزل، وبدأت الاجهزة الامنية التحقيق في الحادثة وتعقب الفاعل.

وزارة الزراعة تحرص على إدامة مشروع المصادر الزراعية؛ ولهذا التقى أمين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة مدير الصندوق (ايفاد) طارق قطب بهدف متابعة الأعمال في مشروع المصادر الزراعية المرحلة الثانية، والاسراع بتنفيذ الانشطة قبل انتهاء مدة المشروع مع نهاية العام الحالي؛ وكان المشروع يعمل على زيادة مصادر الدخل للأسر الريفية وخلق فرص عمل لهم في مناطقهم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً