البنك العربي وشركة “زين” الأردن ينضمان إلى مجلس إدارة “إنديفر الأردن”

endeavor559

عروبة الإخباري – أعلنت منظمة “إنديفر الأردن” عن انضمام كل من البنك العربي وتمثله السيدة رنده الصادق، نائب المدير العام التنفيذي للبنك، وشركة “زين” الأردن ويمثلها السيد أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى مجلس إدارة المنظمة. ويجمع المجلس نخبة من الأسماء اللامعة والمؤثرة في الساحة الريادية الأردنية، ممن تكثر نشاطاتهم في دعم العديد من المبادرات الريادية المتنوعة، الأمر الذي يدعم استراتيجيات وتوجهات “إنديفر الأردن” الساعية لتعزيز البيئة الريادية في المملكة.
وتتمحور مهمة منظمة “إنديفر الأردن” حول العمل على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وبعيد المدى ورفد السوق المحلي بفرص عمل نوعية، من خلال تطوير شركات ريادية ذات أثر إيجابي وملموس على المجتمع. وتقوم المنظمة بمنح الرواد الشباب الدعم اللازم من خلال شبكتها التي تضمّ 24 مكتباً منتشراً في أنحاء العالم، وتوفر لهم تواصلاً مع قياديين وخبراء عالميين في مجال الأعمال، وأدوات أخرى تساعدهم في الوصول إلى آفاق جديدة من النجاح المتواصل.
ويعمل أعضاء مجلس الإدارة الحالي في “إنديفر الأردن” على تحديد آلية العمل المستقبلي التي تضمن بذل الجهود لتعميق أثر الريادة في المجتمع. وتدعم المنظمة حالياً 26 رائداً أردنياً يمثلون 18 شركة تعمل ضمن 8 قطاعات متنوعة تقدم خدمات ذات قيمة مضافة، ممن ساهموا مجتمعين في توظيف ما يزيد عن 2600 شابٍ وشابة، والحصول على عائدات تفوق 160 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014.
وإلى جانب كل من رنده الصادق وأحمد الهناندة، تضمّ قائمة أعضاء مجلس إدارة “إنديفر الأردن” الحاليين كلاً من رئيس مجلس إدارة المنظمة علي الحصري وسعيد دروزة والدكتور أمجد العريان، وشركة كابيتال للاستثمارات ويمثلها طارق عوض، وشركة إرنست ويونغ “EY” الأردن ويمثلها وضاح برقاوي، وشركة “أُمنية” للاتصالات ويمثلها إيهاب حناوي. وتشتمل القائمة كذلك على كل من ماهر قدورة، و”بنك الاتحاد” وتمثله ناديا السعيد، وبيتر كلنر والدكتور صفوان المصري ووليد تحبسم والدكتور فواز الزعبي.
وتعليقاً على انضمام الأعضاء الجدد إلى مجلس الإدارة، قال السيد علي الحصري، رئيس مجلس إدارة منظمة “إنديفر الأردن”: “نؤكد التزامنا بدعم الرياديين من ذوي التأثير العالي في الأردن، وبهذا الصدد فإننا نواصل سعينا لعقد شراكات مستدامة مع مؤسسات مرموقة ورياديين لامعين، بما يمكننا من توفير مجموعة واسعة من الخدمات المحسّنة للرياديين، للمساهمة في تنمية أعمالهم وتعزيز تأثيرها في المجتمع، مؤمنين بأن انضمام كل من البنك العربي وشركة “زين” الأردن إلى مجلس إدارة “إنديفر الأردن” سيضيف قيمة كبيرة لأعمالنا، ويساهم في دعم مهمتنا وتحقيق أهدافنا.”
أما الصادق، فقد علّقت قائلةً: “يأتي انضمام البنك العربي لمجلس إدارة “إنديفر الأردن” في إطار حرص البنك على دعم فكر ريادة الأعمال وصقل كفاءات الرياديين من خلال العمل بشكل مؤسسي وثيق مع الأطراف ذات العلاقة، وذلك لخلق الآليات والأطر المعرفية الكفيلة بتوفير سبل النجاح للأفكار والمشاريع المبتكرة وتعزيز قدرتها على النمو والانتشار محلياً وإقليمياً وعالمياً.”
ومن جهته، قال الهناندة: “تفخر شركة “زين” بانضمامها إلى مجلس إدارة “إنديفر الأردن”، إذ تجسد هذه الخطوة سعي الشركة لدعم الريادة والابتكار في المملكة واحتضان الإبداع، الأمر الذي من شأنه تحفيز مفهوم الريادة في المملكة ويساهم بشكل رئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة، إلى جانب التأكيد على أن الأردن دولة رائدة في مجال ريادة الأعمال والابتكار.”

شاهد أيضاً

استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي

أكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة، أن الأردن والسعودية استكملا دراسات الجدوى الاقتصادية …

اترك تعليقاً