لاعبو برشلونة وريال مدريد يتنافسون على اللقب

fe40bb60f9a54502b38b02cc9d0fdcf6.jpg

عروبة الإخباري- كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس (الثلثاء) عن لائحة المرشحين الـ23 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2015، التي شهدت حضوراً قوياً للاعبي برشلونة الإسباني في مقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح فوق العادة للظفر بها للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية.

وستُعلن القائمة النهائية من ثلاثة لاعبين في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أن تُسلم الجائزة في 11 كانون الثاني (يناير) المقبل في زيوريخ. ويبدو ميسي، الذي حصل أواخر آب (أغسطس) الماضي على لقب أفضل لاعب في أوروبا، مرشحاً فوق العادة لاستعادة الجائزة من غريمه نجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واحتكر ميسي ورونالدو الجائزة منذ 2008، إذ حصل عليها البرتغالي ثم ذهبت للأرجنتيني أربع مرات متتالية (رقم قياسي)، قبل أن يستعيدها نجم ريال مدريد في العامين الماضيين.

ويُمثّل الفريق «الكاتالوني» في هذه اللائحة الأولية فضلاً عن ميسي مواطنه خافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا والبرازيلي نيمار والكرواتي إيفان راكيتيتش والأوروغوياني لويس سواريز.

وضمت اللائحة أيضاً خمسة لاعبين من النادي «الملكي» هم فضلاً عن رونالدو الويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة.

وضمت لائحة المرشحين للكرة الذهبية الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والعاجي يايا توريه والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي)، والألماني توماس مولر ومواطنه مانويل نوير والهولندي آريين روبن والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والتشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ الألماني)، والبلجيكي أدين هازارد (تشلسي الإنكليزي)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي)، والفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي)، والتشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال الإنكليزي). كما كشف الاتحاد الدولي عن لائحة من عشرة مدربين للتنافس على جائزة الأفضل في عام 2014، وضمت الإيطالي ماسيميليانو أليغري (يوفنتوس الإيطالي)، ومواطنه كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد الإسباني)، والفرنسي لوران بلان (باريس سان جرمان الفرنسي)، والإسباني أوناي إيمري (إشبيلية الإسباني)، ومواطناه بيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الألماني) ولويس أنريكي (برشلونة الإسباني)، والبرتغالي جوزيه مورينيو (تشلسي الإنكليزي)، والأرجنتيني خورخي سامباولي (منتخب تشيلي)، ومواطنه دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، والفرنسي أرسين فينغر (أرسنال الإنكليزي).

شاهد أيضاً

الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بضرورة معاقبة المنتخبات الإسرائيلية بسبب العدوان …

اترك تعليقاً