تحت الهواء 18/10/2015

هاجمت النائب رولى الحروب وزيري البيئة والبلديات عندما اتهمتهم بتعطيل مشروع اقامة جامعة بيئية ستقام مكان تلال الفوسفات في الرصيفة .. جاء ذلك خلال لقائها اهالي الرصيفة بحضور رئيس البلدية اسامة حيمور في جمعية اهالي البريج.
– متصرف الرصيفة عاطف العبادي يكبح جماح كل من تسول له يده الاعتداء على المعلمين واتخذ اجراءات حازمة تجاه المعتدي بالتوقيف الاداري والتعميم للمؤسسات الطبية بعدم اعطاء تقارير طبية لأي معتدي في حال ثبت اعتداؤه .كما ناشد وجهاء الرصيفة بعدم التوسط لأي معتدي أساء لمديري ومعلمي المدارس.

وقد لاقت هذه اللفتة ارتياح ودعم كبير من أهالي الرصيفة.

– رئيس مجلس الأعيان د. عبد الرؤوف الروابدة يلقي في الأول من الشهر المقبل محاضرة بعنوان «الأردن والتحديات» في مركز الحسين الثقافي بدعوة من نادي خريجي الجامعات الاميركية.

– مبادرة «زمزم» تستضيف مساء الأربعاء المقبل في مقرها وزير الداخلية الأسبق مازن الساكت للحديث عن «المشهد السياسي المحلي والإقليمي».

زار جلالة الملك عبدالله الثاني صباح امس السبت، ديوان عشيرة النسور في مدينة السلط وقدم واجب العزاء بوفاة الفقيدة هالة خليفات زوجة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

اشاد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بتصوير فيلم «المريخي»في وادي رم، مشيرا إلى أن الأردن أصبح مقصدا لصناعة السينما العالمية.وقال سموه عبر حسابه على موقع «انستغرام»: «وادي رم يتحول إلى المريخ… الفيلم العالمي «المريخي»، صُورَ ببراعة في منطقة وادي رم الساحرة بجمالها وتفردها على مستوى العالم.لنا أن نفخر بأردننا الذي بات مقصدا لصناعة السينما العالمية».

رسم محامون نجمة داوود على عتبات قصر العدل تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل الجرائم الصهيونية.

أمين عمان عقل بلتاجي تلقى التعازي في عمان بوفاة وزير السياحة المصري الاسبق ممدوح بلتاجي .وكان بلتاجي غادر مطلع الاسبوع الماضي الى القاهرة للمشاركة في مراسم تشييع الراحل .

اللجنة العليا المصرية للانتخابات البرلمانية المقررة اليوم الاحد وبعد غد الاثنين منحت نحو (61) سفارة اجنبية وعربية في القاهرة من ضمنها السفارة الاردنية هناك تصاريح متابعة الانتخابات.

 اوقفت الاجهزة الامنية 12 شخصا في مخيم البقعة مساء الجمعة على خلفية اثارة الشغب واشعال الاطارات ومخالفة القانون اثناء مشاركتهم في مسيرة لنصرة الاقصى اقيمت بعد صلاة الجمعة في المخيم.

قالت مصادر في وزارة الزراعة ان الوزارة ألغت رخص استيراد البطاطا من الكيان الصهيوني.

نقابة الاطباء اكدت ان وضع صندوق النقابة مستقر، وان بعض المستشفيات الخاصة قامت بتوريد حقوق النقابة التي نصت عليها التعديلات الاخيرة على قانونها لصالح صندوق التقاعد والتي من شأنها ان تساعد في التخفيف من عجز الصندوق.

وافدون سوريون متسربون من مخيمات اللجوء الانساني في الاردن يمتهنون بيع المواد التموينية منتهية الصلاحية داخل اروقة سوق السكر خلف المسجد الحسيني وسط البلد.

متسولة وافدة برفقة اطفال رضع وجدت ضالتها في الاستجداء المليء بالتطفل بافتراشها والاطفال مدخل بنك كبير في ساعات المساء في منتصف شارع فيصل وسط المدينة مستفيدة من غياب رقابة كافة الجهات المعنية.

تستمع اللجنة القانونية في مجلس النواب اليوم لردود الحكومة، على بعض المواضيع والأسئلة، التي كانت محط إجماع، أثناء الحوار الوطني، الذي قامت وتقوم به اللجنة حول مشروع قانون الانتخاب. أبرز تلك الأسئلة، التي قدمها ممثلو فاعليات شعبية ونقابية وحزبية، تناولت عتبة الحسم وتوزيع الدوائر الانتخابية، والنسبية ودوائر البادية وإغلاقها.

 

قدم وفد جماعة الإخوان المسلمين “القائمة” وحزب جبهة العمل الإسلامي، برئاسة مراقب عام الجماعة همام سعيد، العزاء لرئيس الوزراء عبد الله النسور، بوفاة حرمه، وذلك من خلال زيارة الوفد لبيت العزاء في السلط أول من أمس الجمعة.

تستعد نقابة المعلمين لإطلاق حملة خلال أيام ضد تواصل الاعتداءات على المعلمين، تحت شعار “كرامة المعلم من كرامة الوطن”. وحسب أمين سر مجلس النقابة هدى العتوم، فإن النقابة تؤكد أيضا ضرورة إقرار نص قانوني يغلظ العقوبة بحق المعتدين على المعلمين، لافتة إلى أن عدد حالات الاعتداء على المعلمين بلغت 66 حالة منذ بداية العام وحتى أواسط الشهر الحالي.

نائب رئيس مجلس الأعيان رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز يرعى صباح اليوم افتتاح المؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري، الذي تقيمه مديرية التوجيه الوطني بالمجلس الأعلى للشباب، بالتعاون مع مؤسسة أصدقاء الأمن الفكري في مدينة الحسين للشباب، تحت عنوان “دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في محاربة الفكر المتطرف والإرهاب”.

 

وزير الداخلية السابق مازن الساكت قال في محاضرة ان استشراء الفساد سبب الربيع العربي، وبين أن عدم وجود حرية سياسية اضافة إلى النهج الاقتصادي الليبرالي الذي عمل على تمكين فئة صغيرة من الاشخاص من الاستحواذ على ثروة كبيرة.

يمارس وزير سابق هوايتة على الدراجة الفخمة جدا «هارلي» في قيادتها على طريق الأغوار ـ العقبة مع بعض أصدقائة من مدراء ووزراء سابقين بسرعة عالية.

مدراء عامون طالبوا بوضع أسس للإحالات الى التقاعد في الوزارات والمؤسسات العامة، بدلا من أن تكون على مزاج الوزير أو المسؤول الأول، فجأة ودون سابق إنذار حيث الموضوع خاضع للأمزجة والعلاقات.

قامت إحدى الجهات الحكومية في استرداد مبلغ سبعة الاف و915 دينارا و42 فلسا، وهي قيمة الرواتب التي تقاضاها موظف يعمل لدى وزارة التربية والتعليم، وذلك بدل حصوله على إجازات مرضية خلافا للأصول ومثول شقيقه، بدلاً عنه.

هاجم عشرات المزارعين وسائل الاعلام التى انتقدت ارتفاع أسعار البندورة، والتى تحدثت ان الأردنيين يحلمون بقلاية البندورة ونسوا عندما كانت تلقى في الشوارع قبل شهور.

 

من المتوقع أن يتم تطبيق «صفارات الإنذار «في بعض المناطق في موسم الشتاء لتوعية المواطنين بالأخطار المتوقعة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً