تحت الهواء 14/10/2015

– متصرف الرصيفة عاطف العبادي يكبح جماح كل من تسول له يده الاعتداء على المعلمين  واتخذ اجراءات حازمة تجاه المعتدي بالتوقيف الاداري والتعميم للمؤسسات الطبية بعدم اعطاء تقارير طبية لأي معتدي في حال ثبت اعتداؤه .كما ناشد وجهاء الرصيفة بعدم التوسط لأي معتدي أساء لمديري ومعلمي المدارس.

وقد لاقت هذه اللفتة ارتياح ودعم كبير من أهالي الرصيفة.

مسؤولة حكومية خدماتية اصطحبت معها مشغل حافلات 4 مرات خلال سفراتها الى دول أجنبية.. .. هذه الخطوة أثارت تساؤلات لدى مشغلين اخرين عن سر العلاقة بين المسؤولة والمشغل الذي حصل على تلزيم عطاءات ومنح تصاريح مخالفة.

– مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إياد القضاة طالب مدراء مديرياته بالالتزام في تعميم رئيس الوزراء المتعلق باعتماد الشهادة المدرسية للمرحلة الأساسية في التعيين بوظائف الفئة الثالثة بدلا من شهادة التوجهي الراسب.

– زرائب أغنام تنتشر في أرقى أحياء منطقة خلدا «العوجانية» دون رادع من أمانة عمان.. أهالي الحي يشكون أيضا من تربية الكلاب التي تزعجهم ليلا نهارا بنباحها وبعضها من الكلاب المتوحشة.

.غرفة تجارة عمان تقيم مساء اليوم حفلاً دينياً في ساحة المسجد الحسيني بمناسبة رأس السنه الهجرية بحضور وزير الاوقاف د. هايل داود ورئيس الغرفة عيسى مراد و ممثلي القطاعات التجارية ورجال الدين وفعاليات المجتمع المحلي .. الغرفة فرشت المسجد على نفقتها بهذه المناسبة.

تعكف وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية على عقد المؤتمر الاقليمي للمسؤولية الاجتماعية في العالم العربي والذي سيقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في المركز الثقافي الملكي في الفترة ما بين 27-29 من الشهر الجاري.

انتخب مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة رئيسا للمجلس خلفا لمروان عوض، ممثل البنك الأهلي، الذي استقال من منصبه أخيرا.

اوقفت الأجهزة الأمنية الناشط عبد السلام منصور، رئيس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية الأسبق، وعضو لجنة الحوار الوطني.وأوضح شقيق منصور أن اتصالات عديدة وردت إليه بضرورة مراجعة الأجهزة الأمنية، فاستجاب لهم وذهب إلى مخفر أمن القويسمة، ليتم تحويله مباشرة إلى شرطة شرق عمّان.

نفى عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، الدكتور أحمد العبادي أن يكون فصل 3 طلبة من الأعضاء المنتخبين في اتحاد طلبة الجامعة له علاقة بالفعاليات التي تجري نصرة للأقصى.وأضاف العبادي أن الطلبة ارتكبوا مخالفات داخل حرم الجامعة استدعت تشكيل لجنة تحقيق امتنعوا عن حضور اجتماعاتها 3 مرات.

ضبطت الأجهزة الأمنية امس الثلاثاء عددا من الأشخاص داخل مركبة نوع ‹تويوتا› بحوزتهم مبلغ 1000 دينار و 100 دولار أمريكي في منطقة سوق السلطان بالعاصمة عمان. وحسب مصدر أمني فقد وردت شكاوى من سيدات تفيد أن الأشخاص داخل المركبة قاموا بنشل حقائبهن أثناء تواجدهن في سوق السلطان،وأنه تم التعميم على المركبة وفقا للمواصفات التي تقدمت بها السيدات للأجهزة الأمنية، حيث ضبطت دورية سير المركبة في منطقة الدوار الثاني.

سلّمت جمعية وكلاء السياحة والسفر ملاحظاتها ومقترحاتها الى وزارة السياحة والآثار حول نظامي «المكاتب الذي يتعلق بالتصنيفات والتراخيص والجمعية الذي يتعلق بالشأن الداخلي بما فيه الاجتماعات وتشكيلة مجلس الادارة»، وذلك بعدما كانت الوزارة قد طلبت الاستئناس برأيها ورأي هيئتها العامة بشأنهما لغايات الانتهاء منهما.

تعقد جمعية الأدلاء السياحيين في مقرها عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا تعلن خلاله عن اجراءات تصعيدية لعدم استجابة وزارة السياحة والمعنيين لمطالبها .

رئيس الديوان الملكي د. فايز الطراونة يتحدث بدعوة من جمعية رجال الأعمال الأردنيين الاثنين المقبل، حول نتائج الزيارة الملكية لكل من الصين وكوريا الجنوبية.

عدد كبير من وزراء المياه العرب والدوليين يلتقون في عمان الأسبوع المقبل. حيث يفتتح وزير المياه حازم الناصر الأحد المقبل، المؤتمر والمعرض التنموي العالمي للمياه، تحت شعار “الأمن المائي لتحقيق التنمية المستدامة”. وتقام هذه الفعالية بمركز الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت، بالشراكة مع منظمة المياه العالمية، والجمعية العامة لمرافق المياه العربية “اكوا”.

قامت وزارة الزراعة أمس بتسهيل إدخال شاحنات جوافة، قادمة من مناطق السلطة الفلسطينية، إلى الأردن، وتحديدا من مزارع قلقيلية. النائب خميس عطية كشف هذه المعلومة أمس، وثمن موقف الوزارة والوزير عاكف الزعبي، لسرعة إدخال الشاحنات. مؤكدا أن القرار كان له تأثير إيجابي على المزارعين الفلسطينيين، الذين تواجه منتجاتهم حصاراً وإعاقة وحربا من قبل الاحتلال.

رئيس الوزراء عبد الله النسور يرعى الاثنين المقبل افتتاح مشروع توسعة محطة السمرا، وتشغيل توسعة محطة تنقية الخربة السمراء لمياه الصرف الصحي “المرحلة الثانية”، وذلك في احتفال يقام بموقع المحطة في بلدة الهاشمية بالزرقاء.

محافظ الكرك عبدالله آل خطاب قال خلال لقائه أول من أمس بأصحاب الحافلات العمومية بالكرك، على خلفية امتناعهم عن الانتقال للمجمع الجديد، بأن “الوضع تغير عن السابق، وأن قصة الحديث مع الناس أثناء الحراك الشعبي: يا حبيبي.. ولو سمحت.. راحت، ونستطيع فعل أي شيء بالقوة”. المحافظ، وبعد خروج مندوب “الغد” من اللقاء، نقل عنه قوله للحاضرين: “خلينا نأخذ راحتنا الصحافة خرجت”.

تقوم غرفة تجارة عمان اليوم بفرش المسجد الحسيني وسط عمان على نفقتها، وذلك احتفالا برأس السنة الهجرية. ويرعى وزير الأوقاف هايل داود بعد صلاة المغرب اليوم، حفلا تقيمه الغرفة في المسجد الحسيني بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً