تحت الهواء 13/10/215

تقرر نقل محاضرة الدكتور أحمد عبادي بعنوان “التّجربةُ المغربيّةُ في مواجهةِ التّطرّفِ العنيف” والتي ستقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم.

بحيث تم تغيير مكان إنعقادها وانتقلت من الجمعية العلمية الملكية إلى :
مقر منتدى الفكر العربي بنفس الموعد اليوم الثلاثاء 13/10/2015 السّاعة الخامسة والنصف مساء
في قاعة الحسن بن طلال/مقرّ المنتدى، الكائن فـي الجبيهة بين الجـمعيّة العلميّـة الملكيّة والمَرْكَز الجغرافيّ الملكيّ عمارة رقم 84

رئيس الوزراء د. عبد الله النسور حث الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة على الالتزام بالضوابط والإجراءات المتعلقة بمنع التدخين فيها.. النسور طالب في تعميم صادر في السابع من الشهر الحالي وزارة الصحة بتنفيذ حملة توعية للمواطنين من خلال وسائل الإعلام لتحديد الأماكن التي يمنع فيها التدخين استنادا لأحكام قانون الصحة العامة بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمستشفيات والجامعات وأماكن التسوق وما شابه.

– وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أبلغت رئاسة الوزراء أنها ترغب بملء شاغر مدير عام صندوق الزكاة من خلال مسابقة يعلن عنها في وسائل الإعلام. وأحيل مدير عام صندوق الزكاة محمد اللوزي في الأول من الشهر الحالي الى التقاعد بعد بلوغه سن الستين.

 قامت سيارة اسعاف مرافقة لموكب الحرس الملكي يوم امس الاثنين بنقل عدد من المصابين بحادث سير الى مستشفى الامير حمزة.وقال شهود عيان انه تصادف مرور موكب الحرس الملكي مع وقوع حادث سير في احد شوارع العاصمة عمان، فتوقف الموكب للاطمئنان على المصابين فيما قامت سيارة الاسعاف المرافقة للموكب بنقل المصابين الى مستشفى الامير حمزة.

 تحت رعاية وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز وبمشاركة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل عبد الحفيظ داوود يعقد الملتقى الدولي السابع عشر للسياحة العربية والدينية الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء في فندق الميريديان.

يتنقل مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي بين عدد من المراكز الأمنية في محافظات الوسط بالزي المدني حيث تعمد مداهمة المراكز بالزي المدني وبسيارة مدنية لا يتعرف عليه بعض المرتبات إلا بعد الاحتكاك المباشر بهدف الوقوف على عمل المراكز وانتاجيتها وطرق التعامل مع المواطنين.

 حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين دعوا لحضور مؤتمر صحفي يعقد الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، في قاعة الحزب في منطقة العبدلي وذلك للحديث حول المستجدات على قضية المسجد الأقصى وتداعياتها

 

الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود وأعضاء المكتب التنفيذي وكافة كوادر حزب جبهة العمل الإسلامي وجهوا آيات التعزية والمواساة الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بوفاة العشرات وإصابة المئات نتيجة الحادث التفجيري الإجرامي الجبان الذي استهدف المواطنين الأتراك الأبرياء .

 قال رئيس فرع نقابة المعلمين في عمَّان، الدكتور مصطفى القضاة، إن «مدير مديرية التربية والتعليم في منطقة عمان الخامسة الدكتور داوود المعايطة قام بالغاء قرار المديرية الأخير بنقل المعلم مصطفى حافظ من مدرسة فراس العجلوني الثانوية للبنين لمدرسة أخرى»وعليه فان «معلمي المدرسة عادوا الى الانتظام بالدوام».

 حددت نقابة المحامين موعد الامتحان التحريري لدورة تشرين الاول للمحامين المتدربين يوم السبت الموافق 17 الجاري وذلك في مجمع القاعات الانسانية في الجامعة الاردنية الساعة الحادية عشرة صباحا.

علمت مصدر صحفي في الزميلة الدستور أن أمانة عمان تفاوض لشراء برجي الدوار السادس «بوابة الاردن « .

بمناسبة مرور عام على وفاة وزير العدل الأسبق حسين مجلي، يلتقي أعضاء وأصدقاء المنتدى العربي مساء اليوم بمقر المنتدى لقراءة الفاتحة على روح المرحوم مجلي، الرئيس السابق للمنتدى.

وزير الداخلية سلامة حماد اتفق مع النائب مصطفى حمارنة، خلال اجتماعهما أمس، على وصول جميع كتب “أبناء الأردنيات” إلى جميع الدوائر المعنية، وفقا للبوست الذي نشرته صفحة حملة “أمي أردنية وجنسيتها حق لي” ، واشارت إلى أنه تم الاتفاق على تأسيس مكتب للشكاوى وحل المشاكل المتعلقة بـ”القرار” يرأسه حاكم إداري للتواصل في حال وجود معوقات.

بيت الخبرة العربي للحلول البيئية والاستدامة، ينظم بعد غد الخميس ورشة عمل تحت عنوان “دور البلديات في المحافظة على البيئة”. الورشة التي يرعاها وزير الشؤون البلدية وليد المصري تُعقد بمقر الشركة.

اللجنة القانونية في مجلس النواب تعقد بالثانية من بعد ظهر اليوم اجتماعا لمناقشة مشروع قانون الانتخاب لعام 2015.

حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين يعقدان في الواحدة من بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب في منطقة العبدلي بعمان، وذلك للحديث حول المستجدات على قضية المسجد الأقصى وتداعياتها.

تقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وتحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، عند الحادية عشرة من صباح يوم غد الأربعاء، احتفالا بذكرى رأس السنة الهجرية والذي يُعقد في المركز الثقافي الملكي.

 

اجتماع حكومي مهم بين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ومدير المركز الوطني للاختبارات لوضع التصور الأولي لاختبار القدرات والاختبار التحصيلي للطلبة الذين أنهوا المرحلة الثانوية، المشروع سيطبق قريبا.

أدى نقص الورق إلى تأجيل إصدار اشتراكات المياه في لواء الكورة، حيث لم تجد مديرية مياه اللواء ورقا لفواتير اشتراكاتهم بمياه الشرب للدورة الربعية الماضية، والتي انتهت بنهاية شهر أيلول الماضي، ولكنها لم تصدر حتى الآن وسط مخاوف من تأثير سلبي لتأخر الفواتير على استهلاكهم والفواتير التي ستصدر لاحقا.

قام وفد من قيادات حزب جبهة العمل الإسلامي برئاسة الأمين العام محمد الزيود بزيارة بيوت عزاء الشهيدين ‹›محمد هاشم الرقب ‹› و›› أمجد حاتم الجندي ‹› في العاصمة عمان، وقدم الوفد التهاني لأقارب الشهيدين اللذين استشهدا في أحداث انتفاضة القدس، مؤكدين على أن نهج المقاومة والاستشهاد هو الطريق الوحيد لاسترداد حقوق الشعب الفلسطيني. وضم الوفد الى جانب الزيود كلا من المهندس علي أبو السكر والدكتور موسى الوحش وصباح الصباح، وعددا من قيادات فرعي «جنوب عمان» و»نزال والياسمين».

 

وزارة التربية تأمل من إلغاء النجاح التلقائي التخلص من آثارة السلبية؛ حيث أدى في السنوات الماضية الى إفراز 620 طالبا في الثانوية العامة العام الماضي لا يجيدون القراءة والكتابة.

عيون وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي على الدول الافريقية لتصدير المنتجات المحلية؛ حيث إن الصادرات الأردنية خسرت سوقين من أهم أسواقها التقليدية؛ هما العراق وسوريا، وفقدان خط الترانزيت الوحيد الذي كانت تسلكة المنتجات الأردنية بخاصة الزراعية منها إلى اوروبا، والذي كان يمر من خلال الأراضي السورية.

 بدأت اجتماعات نيابية من أجل دراسة انتخابات رئاسة مجلس النواب وكعكة اللجان والمكتب الدائم، بعض النواب يعقد تحالفات وهمية في انتظار اتضاح الصورة.

وزارة التربية والتعليم انتهت من تطبيق المرحلة الأولى من دمج المدارس، حيث إن المرحلة الثانية ستكون في إغلاق المدارس التي يدرس فيها اقل من 40 طالبا، وصولا إلى إغلاق كافة المدارس التي فيها اقل من 100 طالب ضمن خطة الوزارة للسنوات المقبلة.

بدأ بعض المسؤولين يهربون من تعيينات أقاربهم ومعارفهم إلى المشاريع الممولة خليجيا أو دوليا عبر شراء الخدمات، بعيدا عن عيون ديوان الخدمة المدنية.

ستقوم محطة فضائية أفريقية بالبث من الاراضي الاردنية لتصل الى نيجيريا والمجتمعات الافريقية المجاورة؛ حيث وقعت هيئة الاعلام وشركة التغيير العالمية للاعلام اتفاقية يتم بموجبها السماح بالبث.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً