تحت الهواء 11/10/2015

 برعايــة صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال يعقد المعهد الملكي للدراسات الدينية ومنتدى الفكر العربي محاضرة بعنوان «التّجربةُ المغربيّةُ في مواجهةِ التّطرّفِ العنيف» أمين عام الرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية الدكتور أحمد عبادي وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء بعد غد الثلاثاء في مدرج الهاشميين – الجمعية العلمية الملكيّة.

عقد في مركز الملك عبدالله الثاني محاضرة عن الانتحار تحدث خلالها أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الأردنية الباحث الدكتور مجد الدين خمش عن السباب والدوافع وقال ان الاردن يتميز بانخفاض نسبة الانتخار تقريبا 1% بالنسبة لحجم السكان. احد الحضور علق على العمليات التني يقوم بها اشخاص بقصد الدفاع عن الوطن والعمليات التفجير في اي باب تأت ..

علمت مصادر صحفية  من عضو في مجلس الأعيان ان إعفاءات العائلة في التعديلات المقترحة على قانون ضريبة الدخل ربما ترتفع الى (18) ألف دينار وليس كما يتم تداوله حاليا باختصارها على 12 ألف دينار.. الإعفاءات ستكون مشروطة بإرفاقها بفواتير وإيصالات عن مصاريف العائلة على الدراسة والعلاج والسكن وخدمات أخرى.

– رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طالب وزير البلديات وأمين عمان بعدم الموافقة على إصدار أي ترخيص لإقامة أي مبان تعود للمقاول المنفذ لأي مشروع دون ان يقوم بإبراز براءة ذمة سارية المفعول صادرة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس يقوم في الحادية عشرة من صباح غد الاثنين بزيارة الى كنيسة اللاتين في ماركا للقاء مع العائلات العراقية المهجّرة من الموصل.

عندما سئل رئيس الجمعية الاردنية للثقافة والعلوم وزير الداخلية الاسبق سمير الحباشنة عن خلفية الورقة المعنونة بـ»اغتيال قانون اللامركزية « التي نشرتها الدستور ، قال : ان الجمعية سبق أن ناشدت جلالة الملك بعدم توشيح قانون اللامركزية ، وبحسب الحباشنة فان مضمون الورقة التي رفعتها الجمعية أيضا لجلالة الملك لبيان الاسباب والموجبات الدستورية والقانونية والادارية والتنموية لاسباب المناشدة بعدم توشيح القانون بالارادة الملكية .

سادت الفوضى داخل احد المساجد في طبربوراول امس الجمعة، بعد أن قال خطيب المسجد إن أحداث الأقصى موجهة من أطراف وأحزاب لا تخدم الغايات الجهادية.واندلعت في المسجد الفوضى بعد أن تحدث الخطيب في نهاية الخطبة عن عمليات الطعن التي انتشرت في الآونة الاخيرة وأن ما يحدث هو موجه ومن أطراف وأحزاب تهدف إلى غايات لا تخدم العملية الجهادية داخل أروقة المسجد الأقصى والمرابطين.

 منع محافظ العاصمة إقامة مناظرة كان مقررا عقدها أمس بتنظيم من جمعية ديوانية حول عقوبة الإعدام بين مؤيدين ومعارضين للعقوبة دون إبداء الاسباب.

ينظم برنامج الأمم المتحدة الانمائي الأربعاء المقبل ورشة عمل، حول “تقييم مخرجات مشروع التماسك الاجتماعي، على المستوى الوطني الاردني، وذلك في مكتب البرنامج بالشميساني.

أبعاد التواجد العسكري الروسي في المنطقة سيكون عنوان ندوة ينظمها حزب الوحدة الشعبية مساء اليوم في مقره، ويتحدث فيها الوزير والنائب الاسبق الدكتور ممدوح العبادي، وأمين عام الحزب الدكتور سعيد ذياب.

تواصل اللجنة القانونية في مجلس النواب اليوم، الاستماع لوجهات نظر مؤسسات المجتمع المدني في مشروع قانون الانتخاب. اللجنة تعقد اليوم اجتماعين، تلتقي في الأول بالأحزاب السياسية، وفي الثاني بالنقابات المهنية والعمالية.

التقى رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني، نهاية الاسبوع الماضي، بالمستثمر ورئيس مجلس إدارة شركة “مساكن كابيتال” حسن عبدالله اسميك، حيث تم التباحث في توجه الشركة لزيادة رأسمالها.

 

تحيل وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم، وللمرة الثانية، عطاء بيع شحنة القمح البولندية، المخالفة للقاعدة الفنية الأردنية، والتي يبلغ قوامها 52 ألف طن. يشار إلى أن لجنة العطاءات المركزية في الوزارة، قررت الأسبوع الماضي، تأجيل فتح عروض بيع الشحنة إلى اليوم، وذلك بعد أن تقدم للعطاء حينها عرض واحد فقط.

يزور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الذي يبدأ اليوم زيارة رسمية للمملكة، صباح غد الاثنين، كنيسة اللاتين في ماركا، وذلك للالتقاء مع عائلات عراقية مهجّرة من الموصل. فيما يعقد رئيس الوزراء عبد الله النسور وضيفه الفرنسي مساء اليوم لقاء صحفيا، في دار رئاسة الوزراء، للحديث حول المباحثات وأوجه التعاون بين الأردن وفرنسا.

أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقوم بصرف 300 دينار إلى المعلمين والمعلمات، وستقدم الحكومة مكافأة مالية لكل مشارك في التعداد، بالإضافة الى 5 دنانير بدل للمواصلات ووجبة طعام خلال فترة التدريب.

قال المدير التنفيذي للأصول وسلسلة التزويد المهندس إبراهيم خريس بأنه لا تراجع عن قرار أمانة عمان بإخلاء موقع حدائق الملك عبدالله الأول في وادي صقره. وان الأمانة ماضية بتنفيذ خطتها بإعادة الحدائق لتكون متنفسا طبيعيا لمواطني عمان.

نواب ومسؤولون معروفون أصبحوا يستفسرون عن ما يقارب (1040) وظيفة على الفئة الثالثة في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، حيث أعلن ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع وزارة العمل، وذلك ضمن الوظائف المدرجة على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية.

أكدت مصادر أمنية إلقاء القبض صاحب محل تجاري في وسط البلد قام بالتهجم على الاعتصام والمسجد الأقصى، وقد تم تحديد هويته من خلال مقطع فيديو انتشر على شبكة الإنترنت وتوقيفه لدى الأجهزة المعنية، وكان الرجل أثار استياء لدى كثير من المتابعين، وظهرت انتقادات لسلوكه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أوقفت «الدفاع المدني» عمليات البحث في البحر الميت عن شخصين ادعى مجهول غرقهما قال المصدر ان اتصالا ورد الى مديرية الدفاع المدني يفيد بأن المتصل شاهد اثنين وقد غرقا داخل مياه البحر الميت عصر الجمعة فيما قام بإغلاق هاتفه لاحقا، وتابع ان الجهات الأمنية المختصة قامت بالبحث والتحري إضافة الى عدم ورود اي بلاغ عن مفقودين في تلك المنطقة.

بدأت شخصيات سياسية ووزراء ونواب وأعيان سابقون يبحثون عن رئاسة أحزاب من أجل خوض الانتخابات النيابية القادمة، وفق القوائم.. الخيارات تنوعت أمامهم بين إنشاء أحزاب جديدة او الانضمام الى احزاب قائمة

هناك حراك لإجراء حل صفقة وتسوية في المبالغ المطلوبة من شخص مقابل عودتة الى الأردن من الخارج، وإسقاط القضايا المرفوعة عليه والتي حكم فيها. الموضوع قطع مرحلة مهمة والنقاش على التفاصيل بين محامين وإدارة الشركة وجهات أخرى.

وزارة التربية والتعليم استحدثت وحدة للوقف التعليمي، فاتحة المجال إمام المتبرعين لبناء المدارس وصيانتها، وخلال عامين حظينا بـ 8 متبرعين، الوزارة لا تمانع

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً