تحت الهواء 8/10/2015

– رغم بيت العزاء الذي أقامه رئيس مجلس ادارة البوتاس جمال الصرايرة لوفاة ابن شقيقه إلا أنه آثر على الذهاب لمؤتة وافتتاح مشاريع مولت من جانب شركة البوتاس.

النائب محمود الخرابشة كان في ضيافة منتدى ثقافي في الرصيفة تحدث خلال الجلسة حول المبادرة الملكية من سبع نقاط التي تلاها جلالة الملك في خطاب الامم المتحدة وكان برفقته رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور.,

علمت مصادر صحفية من عضو في مجلس الأعيان ان إعفاءات العائلة في التعديلات المقترحة على قانون ضريبة الدخل ربما ترتفع الى (18) ألف دينار وليس كما يتم تداوله حاليا باختصارها على 12 ألف دينار.. الإعفاءات ستكون مشروطة بإرفاقها بفواتير وإيصالات عن مصاريف العائلة على الدراسة والعلاج والسكن وخدمات أخرى.

– رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طالب وزير البلديات وأمين عمان بعدم الموافقة على إصدار أي ترخيص لإقامة أي مبان تعود للمقاول المنفذ لأي مشروع دون ان يقوم بإبراز براءة ذمة سارية المفعول صادرة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح امس الاربعاء التي لم يتمخض عنها اي قرارات.

ناشطون مصريون أبدوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي تاييدهم ومساندتهم للاجراءات القانونية والادارية التي أتخدتها السلطات الاردنية بالتعامل مع قضية اعتداء نائب على عامل مصري بمطعم بالعقبة.وأثنى ناشطون على شفافية العمل المؤسسي للادارة الاردنية والالتزام بالقانون كحد فاصل في التعامل مع قضايا المواطنين باختلافهم .

الزميل علي حياصات خصص مساحة إذاعية واسعة عبر برنامجه الصباحي الذي يبث على أثير أذاعة الامن العام تناول به التقرير الصحفي الذي نشرته الدستور بعنوان : ماذا تعرفون عن ترشيح الدكتور شاهر المومني لنوبل ؟ .كما استضاف الحياصات العالم المومني لتسليط الضوءعلى جديد ترشحه للجائزة العالمية.

 وعد وزير الداخلية سلامه حماد أهالي وشيوخ معان مساء امس الاول أن يتم تنفيذ عدد من المشاريع التنموية على أرض معان.وأضاف حماد خلال مأدبة غداء اقامها له عدد من شيوخ ووجهاء معان ، أن معان ستحظى بدعم حكومي كامل.

 عمال شركة توزيع الكهرباء في الكرك عازمون على المضي في أجراءاتهم التصعيدية أحتجاجا على رفض الادارة الاستجابة لمطالبهم العادلة والمتمثلة بالالتزام بالاتفاق العمالي المبرم بين الطرفين الى جانب وقف عمليات تسريح العمال الاردنيين .

تعطلت قرابة 25 إشارة ضوئية امس في مناطق مختلفة من العاصمة عمان بعد ان شهدت موجة من الامطار والضباب الذي اعاق الرؤية ليتوزع بعدها افراد وضباط إدارة السير على الاشارات المعطلة لتنظيم حركة السير كما هو معتاد.

 

 قررت اللجنة التحضيرية لمهرجان السلط للثقافة والفنون عدم اقامة المهرجان في دورته لهذا العام نظرا لدخول فصل الشتاء وعدم اكتمال التحضيرات اللازمة لاقامته هذا الموسم.

 القت شرطة الرمثا القبض على 7 شباب متسكعين امام مدارس البنات وتم تحويلهم الى متصرف لواء الرمثا وفق مصدر امني .

يباشر رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أعماله اليوم، وذلك بعد استراحته لمدة يومين، عقب إجرائه عملية قسطرة للقلب، وفحوصات طبية في مستشفى الإسراء. الفحوصات وعملية القسطرة أظهرت أن قلب الرئيس النسور سليم، وأن وضعه الصحي بأحسن حال.

ينتقل الحوار الوطني، الذي فتحه مجلس النواب ولجنته القانونية حول مشروع قانون الانتخاب الجديد إلى خارج عمان، وتحديدا إلى المفرق. اللجنة القانونية النيابية تلتقي اليوم بفاعليات شعبية بالمفرق للاستماع لآرائها بمشروع القانون، وهو لقاء سيتبعه لقاءات عديدة شبيهة ستصل أغلب المحافظات. يوم أمس كان استراحة للجنة التي بدأت سلسلة حواراتها حول القانون من الأحد الماضي.

تنظم غدا الجمعة مسيرة جماهيرية في مخيم البقعة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، و”انتصارا للمرابطين والمرابطات والوقوف لجانب الشعب الفلسطيني”، وتنطلق المسيرة من أمام مسجد القدس بعد صلاة الجمعة.

“النقل العام في الأردن.. واقع وطموح” سيكون موضوع ورشة عمل ينظمها مركز القدس للدراسات السياسية، بعد غد السبت في فندق “سنتشري بارك”، حيث تتناول التحديات والمشكلات التي يواجهها قطاع النقل العام.

من أجل محاربة الفساد انطلق وفد برلماني إلى مؤتمر ضد الفساد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ويهدف المؤتمر إلى إكساب البرلمانيين المهارات الفنية اللازمة لمواجهة ومكافحة الفساد والمفسدين.

تنوي شركة حكومية تعيين نائب للمدير العام براتب شهري يقدر بـ 25 ألف دينار، وفق ما أكده النائب أمجد المسلماني، وسيقوم بتوجيه سؤال الى رئيس الوزراء عبدالله النسور حول الموضوع.

مجموعة سامح مول أصدرت بيانا تؤكد أن ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية عار من الصحة تماما؛ فالمتانة والسيولة والموجودات المالية التي تمتلكها المجموعة قوية، وقادرة على تغطية كافة التزاماتها المالية مهما بلغت، الأمر الذي دفعها نحو التوسع باستثماراتها، مما دفع ببعض المنافسين الذي يضيرهم النجاح إلى ترويج الإشاعات المغرضة والتشويش على المجموعة خلافاً لأصول المنافسة الاقتصادية الشريفة.

الله يستر.. صندوق النقد والبنك الدوليين طلب الاجتماع مع وزير المالية أمية طوقان لإجراء محادثات مع ممثلي صندوق النقد الدولي حول برنامج الإصلاح المالي المنوي الاتفاق على العمل به منذ بداية العام المقبل، والذي سيركز على الإصلاحات الهيكلية خلال برنامج الإصلاح المالي.

 

توفي مواطن في منطقة الصويفية، كان ينتظر الحافلة، ووقع على الأرض وتوفي على الفور، مشيرين أنه قد يكون تعرض الى ذبحة صدرية، وكوادر الدفاع المدني حاولوا إسعاف المواطن، ولكنه كان قد توفي فور وقوعه على الارض.

الصلح خير.. اجتماع على طاولة مستديرة بين ممثلي الحكومة بهيئة تنظيم الاتصالات مع مندوبين عن شركة اتصالات لبحث آلية يتوصل فيها الطرفان لحل مرضٍ لكليهما، بخصوص القضية التي رفعتها الشركة العام الماضي على الحكومة، ممثلة بالهيئة أمام المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية في ولاية واشنطن الأمريكية.

بهدف ضبط «بدل الجلسات» لأعضاء مجالس الإدارة، هناك دراسة لمشروع بهدف تنظيم تقاضي موظفي الفئة العليا والموظفين المعينين أعضاء في مجالس إدارة الشركات للمكافآت والبدلات؛ بحيث لا يتجاوز مجموعها 50 بالمئة من مجموع رواتبهم الاجمالية السنوية.

 

تراجع عدد المشتركين بالهاتف الثابت في الربع الثاني من العام الجاري الى حوالي 375.6 ألف مشترك، مقارنة بـ 376.47 ألف مشترك في الربع الأول من العام ذاته.

 

لا عزاء للمواطنين؛ حيث رجحت وزارة الزراعة استمرار ارتفاع أسعار الخضار لنهاية الشهر الجاري، وذلك تأثرا بموجة الحر التي شهدتها المملكة، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق المحلية ارتفاعا على أسعار الخضار بشكل عام والبندورة بشكل خاص التي وصل سعرها إلى 1.50 قرشا للكيلو الواحد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً