تحت الهواء 6/10/2015

دخل النائب معتز ابو رمان على قضية ضرب العامل لمصري من قبل اشقاء النائب الشوابكة، ويولم الخميس القادم للسفير المصري وللنائب الشوابكة في سبيل طوي صفحة القضية.

الحكومة قررت ترحيل عطلة رأس السنة الهجرية التي تصادف يوم الأربعاء الرابع عشر من الشهر الحالي الموافق الأول من محرم سنة 1437هجرية الى يوم الخميس الذي يليه.

-الهيئة المستقلة للانتخاب طلبت من وزارة الداخلية تكليف متصرفَين للعمل في مديرية عمليات الانتخابات فيها وسيتولى إدارتها الأقدم بينهما.. المتصرفان اللذان سيعملان في المديرية احدهما يعمل في العاصمة والآخر في محافظة في الشمال.

– المجلس القضائي عمم على جميع المحاكم ودوائر النيابة العامة والمحامي العام المدني كتاب نقيب المحامين المتعلق بضرورة تقيد المحامين بالزي الرسمي والمناسب لمهنة المحاماة وارتدائه عند مراجعتها.

– هيئة الاستثمار طرحت عطاء للمرة الثالثة لاستدراج عروض لإعداد الهوية المؤسسية لها.

– مساجد عدة في مختلف مناطق عمان وخاصة شرقها بدأت استخدام الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية للحد من ارتفاع فاتورة الكهرباء.

نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد صورة جمعته مع جلالة الملك عبدالله الثاني أثناء تواجدهما في نيويورك في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكتب سموه تحت الصورة «برفقة جلالة سيدنا الاسبوع الماضي خلال احدى لقاءاته على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

هنأت جلالة الملكة رانيا المعلمين بمناسبة يوم المعلّم العالمي، وكتبت في تغريدة لجلالتها على حسابها تويتر باللغتين العربية والانجليزية (لكل معلم ومعلمة في هذا اليوم تهنئة من القلب! وشكرا على كل ما تقدمونه لتعليم وتمكين مستقبلنا كل يوم. كل عام وانتم بألف خير).

قالت مصادر مسؤولة ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يجري فحوصات طبية على يد طبيب القلب المشهور اكثم الحياري اليوم الثلاثاء في مستشفى الاسراء.

شكل أمين عمان عقل بلتاجي مؤخراً، لجنة للتحقق من صرف راتب شهرين وعمل إضافي لأحد المستشارين في الأمانة.

زار السفير الكندي لدى الاردن « برونو ساكوماني « مجمع الاشرفية الثقافي ، للاطلاع على المرحلة الثالثة من الاعداد لمعرض اللوحات والرسومات الفنية لرواد المجمع.

هنأت نقابة المعلمين الأردنيين ممثلة بنقيبها ومجلسها وهيئتها المركزية عموم الشعب الأردني والمعلمين والمعلمات في كافة مواقعهم الإدارية والتدريسية والفنية وعلى كامل مساحة جغرافيا الوطن «في البادية والريف والحضر والمخيمات» بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

برعاية وزير السياحة والآثار نايف الفايز تعقد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء دائرة الآثار العامة والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «ايسيسكو»، الاجتماع الثامن للجنة الخبراء الآثاريين المكلفين بإعداد تقارير فنية حول الانتهاكات الاسرائيلية الجديدة في محيط المسجد الاقصى، في مبنى دائرة الآثار العامة قاعة المرحوم الدكتور فواز الخريشة.

 

استنكرت النقابة العامة للعاملين في الخدمات والمهن الحرة ما تعرض اليه عامل مصري من اعتداء بالضرب المبرح باحد مطاعم العقبة ، واكدت أنها تتابع مع الجهات المعنية مجريات التحقيق في القضية ، وأشارت الى أنها على استعداد لتقديم الخدمات القانونية المساندة لاسترداد حق العامل المصري .

تمكنت كوادر مديرية شرطة جرش امس من إلقاء القبض على أخطر المطلوبين في جرش والذي بحقه 91 أسبقية وعليه 9 طلبات قضائية وقد قام قبل نحو شهر بإطلاق النار على مراجع في مستشفى جرش الحكومي.

عثرت الأجهزة الأمنية ليلة امس الاول على فتاة سورية تبلغ من العمر 15 عاما اختفت قبل يومين في مدينة إربد حيث كانت تقيم في منزل يعود لصديقتها بسبب خلافات مع ذويها.

تم مساء امس توقيف وافد اسيوي في وسط البلد وبحوزته منشورات ورقية تتضمن ان نهاية العالم ستكون في نهاية العام الجاري 2015 وتبين انه مصاب باختلالات عقلية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

ينظم المجلس الثقافي البريطاني وائتلاف حملة “هي للبرلمان” بعد غد الخميس جلسة تشبيك الإعلاميين لكسب التأييد للحملة. ويرعى الجلسة التي تقام في نقابة المقاولين وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني.

نقابة المهندسين تقيم بالتعاون مع الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات عصر يوم الجمعة المقبل مهرجان “القدس انتفضت” في ساحة مجمع النقابات المهنية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى.

نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات يلقي مساء اليوم محاضرة بعنوان “التعليم واقع وطموحات” في جمعية الشؤون الدولية.

“الجذور الفكرية للحركات السلفية الجهادية” عنوان محاضرة يلقيها المؤرخ الدكتور علي محافظة مساء اليوم في قاعة المنتدى العربي.

الناشط الحقوقي المصري نجاد البرعي أشاد بالموقف الأردني بخصوص تعرض عامل مصري للضرب على يد اشقاء النائب زيد الشوابكة، واصفاً الموقف بأنه يدل على الأصالة والكرم. وغرد البرعي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قائلاً “الموقف الأردني من ضرب أقارب أحد النواب لمصري يدل على الأصالة والكرم، وقبضوا على المعتدي والبرلمان يعتذر للشعب المصري”.

أثارت مداخلة رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة في نقاشه لقانون الانتخاب جدلا حادا لدى الأوساط السياسية المحلية، بعدما اتهم القانون بـ«عدم وجود أب شرعي له»، وهي تقصد رئيس الوزراء والحكومة، التي ينبغي أن تقدم لسلطات التشريع شروحاتها.

 

-غضب نيابي من وجود توجهات لتخفيض عدد لجان المجلس الدائمة من 20 ـــ 15 لجنة دائمة، من خلال دمج بعضها والغاء أخرى، علما بأن تقليص عدد اللجان واجه رفضا نيابيا العام الماضي

-من المنتظر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي لهذا العام نهاية الشهر الجاري، وبالتحديد بعد منتصف ليل الخميس الجمعة (29 / 30) تشرين أول الجاري، بتأخير عقارب الساعة ستين دقيقة.

-خطيب جمعة في الرمثا انتقد سوء الخدمات في مستشفى الرمثا الحكومي؛ من حيث الازدحام على استلام العلاجات، وفقدانها في بعض الأمراض، وطلب وزير الصحة الالتفاف إلى حال المستشفى.

 

*أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتنسيق مع ديوان الخدمة الـمدنيـة تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، وأعلنت عن حاجتها لتعيين عدد من المستشارين بعقود شاملة للعلاوات كافة.

-الأدلاء السياحيون يبحثون عن الدليل وهم يهددون باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال استمرت حالة التهميش لمطالب أعضائها، وطالبوا بإنشاء نقابة لهم كجسم أقوى من الجمعية، إضافة الى وقف ضخ السوق بأدلاء جدد؛ نظرا لارتفاع نسبة البطالة بينهم.

-ديوان المحاسبة لازال يتابع موضوع تحصيل رواتب من موظف بقيمة 13 ألفا و915 دينارا حكم بالأشغال الشاقة لمدة 15 عاما؛ لارتكابه «جريمة قتل» خلال المدة التي أوقف بها عن العمل؛ نظرا لشمول الفعل بقانون العفو العام.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً