المملكة على موعد مع منخفض جوي وأمطار رعدية اليوم

عروبة الإخباري – تشهد المملكة اليوم الثلاثاء وصول منخفض جوي ضعيف الشدة، مصحوبا بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة يستمر تأثيرها حتى الخميس المقبل.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، فإن المملكة تتأثر صباح الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بـ ­3 الى 4 درجات مئوية، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة.

وتتكاثر الغيوم تدريجياً في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، مع تحول الجو إلى غائم جزئي، وغائم أحياناً وتسقط بإذن الله أمطار خفيفة قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد تمتد تدريجياً بعد ساعات المساء إلى باقي مناطق المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً، وتثير الغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 25-15 درجة مئوية، عمان الغربية 23-14، المرتفعات الشمالية 20-13، وجبال الشراة 23-11، البادية والسهول الشرقية 29-15، الاغوار الشمالية 30-18 ، الاغوار الوسطى 32-20، الاغوار الجنوبية 32-21، والعقبة 32-21 درجة مئوية.

وفي العقبة، تكون الاجزاء نهاراً مشمسة والرياح شمالية معتدلة السرعة، وفي المساء وساعات الليل تميل الاجواء للاعتدال مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وحذرت الدائرة من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات ما بعد الظهر والمساء خاصة في مناطق البادية، وخطر انزلاق المركبات نتيجة لسقوط الأمطار.

شاهد أيضاً

ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

عروبة الإخباري – أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء خليل العبداللات، دور سمو …

اترك تعليقاً