تحت الهواء 1/10/2015

مدير عام هيئة خدمية حكومية جهز مكتباً له في فرع تابع للهيئة في عبدون بمبلغ ( 15 ) ألف دينار غير مكتبه الرئيسي في مبنى الإدارة في ضاحية الرشيد.

– مدراء مكاتب التمثيل التجاري والاستثماري التي أغلقتها هيئة الاستثمار رفعوا دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية اعتراضا على قرار الإغلاق الذي اضر بأوضاعهم المعيشية والاقتصادية.وكانت الهيئة أغلقت ( 7 ) مكاتب تمثيل تجاري واستثماري في الجزائر والسودان ودبي وأبو ظبي والكويت وليبيا واربيل.

– وفد استثماري ماليزي صيني مشترك يصل الى المملكة بداية الأسبوع المقبل لإقامة مشاريع عدة في العقبة ومعان بكلفة ( 250 ) مليون دولار وفقا للمستشار د. خالد ابو ربيع الذي قال ان زيارة الوفد الذي سيلتقي مسؤولين في القطاعين العام والخاص هي إحدى نتائج جهود جلالة الملك في استقطاب الاستثمارات الخارجية.

علّق ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على صورة نشرها على حسابه الخاص الانستجرام (مع جلالة سيدنا في الأمم المتحدة خلال قمة عقدت لبحث جهود التحالف الدولي لمواجهة التطرف والارهاب وعصاباته في العالم).كما كتب سموه على صورة أخرى نشرها على الانستجرام تجمعه بسمو الأمير هاشم وكتب (أنا وهاشم بعد يوم طويل أمس في الأمم المتحدة).

يعلن معهد الإعلام الأردني عن التقريرين الفائزين بجائزة صحافة حقوق الإنسان لعام 2015 وذلك في حفل رسمي في مقر المعهد اليوم الخميس، وتقدم للجائزة عدد كبير من الصحافيين العاملين في الصحافة المطبوعة والإلكترونية حيث ركزت اعمالهم على قضايا حقوق الطفل والمرأة واللاجئين، بالإضافة الى الحقوق الإقتصادية والإتجار بالبشر وغيرها.

ألغت هيئة تنشيط السياحة معرضين متنقلين في الصين وكوريا لترويج الأردن كوجهة سياحية نظرا لقلة عدد المشاركين بهما، وكان من المقرر اقامتهما بمشاركة مع عدد من مكاتب السياحة والسفر.

 أظهرت أرقام وزارة السياحة والآثار ان المهرجان الفني الذي عقد مؤخرا في منطقة البحر الميت حضره (4500) سائح من فلسطين (48).

 أصدر قاضي صلح عمان محمد طه قرارا صباح امس الاربعاء يقضي بإعادة مدير في شركة الكهرباء الاردنية الى عمله. يذكر أن توقيت الفصل كان بعد شهادته تحت القسم في القضية التي حركتها الحكومة ضد الشركة اثر عاصفة اليكسا العام الماضي.

 نقابة الصحفيين الاردنيين تقيم في مقرها في السادسة من مساء الاحد القادم ندوة بعنوان «زياد ابو غنيمة..رحلة عطاء» يتحدث فيها الدكتور ممدوح العبادي ورؤوف ابوجابر ومحمود ابو غنيمة وعوني الداوود.

 باشر السفير صقر متروك ابوشتال عمله الجديد مديرا للدائرة القنصلية في وزارة الخارجية

 بلغت مخالفات ادارة السير للمركبات في المملكة خلال فترة عيد الاضحى 2230 مخالفة تضمنت المخالفات الخطرة والسلوكية.فقد بلغت مخالفات قطع الاشارة الحمراء 373 مخالفة، ومخالفات العمل مقابل الاجرة 882 ، ومخالفات رفض تحميل الركاب وانتقائهم 725 ، ومخالفات عدم تشغيل عداد الاجرة وتقاضي اجور زيادة 250 مخالفة.

قرر مجلس إدارة صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي الموافقة على تعيين الدكتور أحمد السلمان نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك رئيسا لهيئة تحرير المجلة الأردنية للرياضيات والإحصاء.

 احتجت طالبات بالقرب من مدرسة اسماء بنت ابي بكر الثانوية في مدينة وادي موسى ، لعدم وجود معلمة لغة انجليزية لتدريسهن.

 تهجم أحد مراجعي قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي ليلة أمس والذي كان بصحبة والدته وشقيقته على الكوادر الطبية والتمريضية بالقسم ، وذلك بعد طلب أحد الممرضين منه أن يبقى مرافقا مع والدته لمعاينتها من قبل الطبيب المناوب .وبينوا بأن المراجع قام بتعنيف الممرض والتهجم عليه لفظيا واصفأ الكادر بصفات غير لائقة .

احتل خبر خطبة النجم الفلسطيني محمد عساف على المذيعة الفلسطينية لينا قيشاوي، الذي أعلنه عساف بتغريدة على موقع “تويتر” أول من أمس، حيزا واسعا امس من التفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي بين الأردنيين.

يقيم الملحق العسكري المصري في السفارة المصرية بعمان في الثالث عشر من الشهر الحالي حفل استقبال في فندق الريجنسي بالاس بمناسبة عيد القوات المسلحة المصرية.

وزير الطاقة والكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر وصل مساء أمس إلى عمان، في زيارة رسمية للمملكة. وزير الطاقة الدكتور ابراهيم سيف كان في استقبال الضيف المصري بمطار عمان، فيما يعقد الجانبان اليوم مباحثات رسمية حول مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين.

ثلاثة زعماء عرب وأجانب من المقرر أن يزوروا عمان خلال الشهر الحالي. ويصل عمان في زيارات رسمية كل من الرئيس التونسي والرئيس الهندي ورئيس جمهورية قبرص اليونانية. وسيكون على أجندة زيارات هؤلاء الرؤساء للمملكة زيارة أمانة عمان الكبرى..

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً