فوز ثمين لبرشلونة على ليفركوزن

swarz593

عروبة الإخباري – أفلت برشلونة الإسباني من الفخ الذي نصبه له باير ليفركوزن الألماني وفاز عليه بهدفين بهدف في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو.

وسجل هدفي برشلونة سيرجيو روبرتو ولويس سواريز فيما سجل هدف باير ليفركوزن الوحيد المدافع اليوناني بابادوبولس ليصل النادي الكتالوني إلى النقطة الرابعة.

بدأ برشلونة المباراة بتشكيلة تبدو إجبارية من خلال الدفع بماثيو في الجبهة اليمنى مع وجود بيكيه وماسكيرانو قلبي دفاع وألفيس في الجهة اليمنى أمام وسط الملعب فتكون من بوسكيتس وإنييستا وراكيتيتش والهجوم مكون من ساندرو ونيمار وسواريز.

حاول برشلونة الضغط مبكرا في الوقت الذي يريد أن يثبت فيه جدارته بنيل نقاط المباراة بدون نجمه ليونيل ميسي الذي تعرض لإصابة في الدقائق الاولى من مباراة لاس بالماس في الجولة الماضية من مسابقة الليغا الإسبانية.

نشط سواريز ونيمار طوال ربع ساعة ولكن سرعان ما ظهرت الهجمات المرتدة الخطرة من باير ليفركوزن الألماني خاصة من الثنائي تشتياريتو وكريم بالعربي ولكن حاول دفاع برشلونة التصدي لمثل هذه المحاولات.

وفي الدقيقة 22 من عمر المباراة سجل اليوناني بابادوبولوس الهدف الأول لباير ليفركوزن من رأسية فشل كل من ماثيو وسواريز في التغطية في الوقت الذي لام فيه الحارس تير شتيغن المهاجم سواريز على السماح للمدافع اليوناني بلعب الكرة وهو بجواره.

بدأ برشلونة ينظم صفوفه من أجل محاولة إدراك التعادل في الوقت الذي لجأ فيه باير ليفركوزن إلى الدفاع وغلق المساحات من أجل تضييق الخناق على وسط الملعب والهجوم الكتالوني.

فشل ساندرو في استغلال الكثير من الفرص التي لاحت أمامه في الشوط الاول في الوقت الذي لجأ نيمار للاختراق من الجانب الأيسر حيث كان مستهدفا من دفاع النادي الألماني من أجل ايقافه.

مر الوقت حتى انتهى الشوط الأول بتقدم باير ليفركوزن بهدف نظيف في حين يبدو الاجهاد واضح على الفريق مع انتهاء منتصف المباراة.

بدأ الشوط الثاني بضغط من برشلونة من أجل إدراك التعادل وفي المقابل لجأ باير ليفركوزن لتنظيم دفاعه في الدقائق الأولى.

داهم باير ليفركوزن دفاع برشلونة بغط شرس في الدقيقة 60 من عمر المباراة في الوقت الذي ابتعد فيه تشيتشاريتو عن أرض الملعب وبدأ كيسلينغ في النزول وهو في لياقة بدنية مرتفعة تسمح له بمضايقة الدفاع الكتالوني.

تلقى برشلونة صدمة كبيرة بخروج إنييستا من أرض الملعب مصابا ونزول جوردي ألبا بدلا منه من أجل انقاذ الموقف في الوقت الذي خروج فيه ساندرو ونزل بدلا منه منير الحدادي من أجل تنشط الجانب الهجومي.

ازادت شراسة باير ليفركوزن الدفاعية في الوقت الذي كان غياب ليونيل ميسي واضحا حيث غابت روح الأداء وظهر نيمار بشكل غير الذي اعتاد عليه الجماهير.

وفي الدقيقة 80 حقق سيرجيو روبرتو المفاجأة وسجل هدف التعادل لبرشلونة من خلال القتال على كرة داخل منطقة الجزاء وتسديدها قبل أن يلحق بها حارس باير ليفركوزن ويسدد الكرة داخل الشباك.

بعدها بدقيقة واحدة ينقذ لويس سواريز فريقه برشلونة من شبح التعادل الذي بدأ يداهم الفريق ويسدد كرة ساحرة من داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف الثاني وسط فرحة من جماهير برشلونة واللاعبين.

تراجع أداء باير ليفركوزن بعد أن أدرك أن فتح الخطوط قد يكلف الفريق مزيدا من الأهداف في الوقت الذي ظهر فيه الارهاق على النادي الألماني بسبب المجهود الكبير الذي بذلوه خلال ال75 دقيقة حيث انهار المستوى البدني في آخر ربع ساعة من عمر المباراة.

استمرت المباراة على حالها حتى انتهت بفوز النادي الكتالوني بهدفين لهدف والحصول على ثلاث نقاط ليصل برشلونة إلى النقطة الرابعة بعد أن تعادل في الجولة الأولى أمام روما الإيطالي.

شاهد أيضاً

اتحاد كرة القدم يكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية

أطلق الاتحاد الأردني لكرة القدم، الهوية البصرية الجديدة، التي “تحمل دلالات وأبعاد وطنية، بشكل حديث …

اترك تعليقاً