تحت الهواء 28/9/2015

– حملة نظافة كبيرة تعمل عليها بلدية الرصيفة بعد انتهاء عطلة العيد ويقوم رئيس بلديتها اسامة حيمور بالاشراف عليها.

ومن المتوقع ان تجري في الايام القليلة القادمة عملية تزفيت وفتح طرق لمنطقة الرشيد والقادسية والتي تضررت طرقها من مشروع الالفية. وستكون خلطة الاسفلت فقط للشوارع التي سلمت من مشروع الالفية.

– قام وزير الداخلية سلامة حماد باعادة هيكلة في المديريات التابعة للوزارة، بحيث دمج مديرية حقوق الانسان مع الشؤون القانونية بمديرية واحدة، ومديرية السلامة العامة والسلامة المرورية بمديرية واحدة، واجرى ما يترتب على الدمج اداريا.
– اصدرت وزارة تطوير القطاع العام تقريرا حول التزام الوزارات والدوائر الرسمية بالقوانين والانظمة والادلة الادارية وشؤون الموظفين التي جرى اعدادها بوقت سابق، وتتضمن تلك التقارير مدى التزام تلك المؤسسات والدوائر بما تم الاتفاق عليه وتاتي تلك التقارير بشكل دوري.
-تنوي وزارة الزراعة تقويم حملتها الامنية التي بدأتها لوقف واستعادة اراضي الدولة التي تم الاعتداء عليها في السنوات السابقة وتقويم مدى نجاحها، كما ستقوم بنشر المساحات المستعادة واستعمالاتها المختلفة ولن تتوانى عن كشف اسماء المتورطين، حسب مسؤول كبير في الوزارة.
-ما زالت مديرية الامن العام تمنع اقامة السهرات الليلية وأكشاك الخضر والفواكه والمشروبات الباردة والساخنة وذلك ضمن حدود امانة عمان وذلك لمنع وقوع جرائم بينها المخدرات والحوادث وقطع الطريق وغيرها اضافة الى منع المشاكل الاجتماعية التي تنشأ عن وجود اشخاص غير ملتزمين بالاداب العامة.
1

قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله التهاني لصاحبتي السمو الاميرة إيمان والاميرة سلمى عبدالله الثاني بعيد ميلادهما الذي صادف اول امس السبت.
جلالة الملكة رانيا كتبت عبر حسابها الشخصي في تويتر عبارة « يوم واحد يفصل بين عيد ميلاد ابنتي ايمان وسلمى – العمر كله يارب «.

أكدت السفير الأردنية لدى الأمم المتحدة دينا قعوار ما يتمتع به الاردن من ثقافة تفاهم واحترام وكتبت في تغريدة لها على حسابها تويتر (التفاهم والاحترام جزء لا يتجزأ من ثقافتنا الأردنية. سنستمر في تعزيز هذه القيم في عصر التعصب).

تنطلق اليوم الحملة الاعلامية لمهرجان الأردن الثاني للاعلام العربي المزمع عقده في عمان خلال الفترة من الخامس وحتى السابع من تشرين اول المقبل.

اطلقت الشركة الأردنية لاحياء التراث حملة لتسيير رحلات ثابتة للقطار في منطقة وادي رم لتجسيد عروض الثورة العربية الكبرى، من خلال تسيير رحلة كل يوم جمعة من كل اسبوع عند الساعة الخامسة عصرا حتى نهاية العام الحالي ضمن جدول زمني ثابت، وتم ادخال هذا البرنامج بعدد كبير من البرامج السياحية لمكاتب السياحة والسفر.

السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز تقيم مساء بعد غد الاربعاء حفل استقبال على شرف نائبها الجديد هنري ووستر.

قامت شركة المناصير بذبح 65 عجلاً وجدياً ووزعتها في سبيل الله في أول أيام عيد الأضحى المبارك.وتوزعت عملية الذبح بين 35 عجلا و30 جدياً تم توزيعها على الأسر المعوزة.

-فرضت دوريات الأمن العام طوقا مشددا مساء امس الاول السبت في محيط الدوار الرابع بحثا عن مطلوب خطر.

-أعلنت Orange الأردن عن ترشيح الناشطة الحقوقية الأردنية والمتخصصة في قضايا الحريات وحقوق المرأة المحامية نور الإمام، لنيل جائزة «نساء من أجل التغيير» لسنة 2015، والتي تعد مشروعاً مشتركاً بين مؤسسةOrangeالخيرية ومنتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع لإبراز النساء صانعات التغيير وقائدات النمو.

-مختل عقليا يرتدي ملابس امانة عمان ويتقمص دور تنظيم حركة مرور السيارات بالمنطقة المجاورة للبنك العربي في شارع فيصل وسط البلد.

-بلغت كميات النفايات التي جمعتها كوادر وآليات النظافة في أمانة عمان يوم الوقفة 4300 طن ،بزيادة 480 طنا عن يوم الوقفة لعيد الأضحى الماضي فيما بلغت في أول ايام العيد 2060 طنا وتم نقلها الى مكب الغباوي وفق المدير التنفيذي للبيئة في أمانة عمان المهندس يوسف الدلابيح. وكانت كوادر النظافة عملت بنسبة100% خلال يوم الوقفة واول ايام العيد وعلى مدار الساعة.

-تعرض أحد معلمي المدرسة الصناعية في المفرق امس الأحد إلى اعتداء من بعض طلاب المدرسة أثناء تواجده في جولة تسوق مع زوجته وأولاده ، وذلك على أثر تطبيق المعلم لتعليمات النجاح والرسوب الاخيرة، حيث تعرض المعلم للضرب والشتم على مرأى من عائلته وأولاده في السوق.

-سيبث التلفزيون الأردني على الهواء مباشرةً خطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة، ما بين الخامسة والسادسة بتوقيت عمان، والعاشرة والحادية عشرة صباحاً بتوقيت نيويورك في ضوء البرنامج المعد لذلك.
.
– الخطاب سيركز على القضايا الاقليمية والنظرة الشمولية لجلالته لتلك القضايا، بالإضافة للخطاب هناك نحو عشرين لقاء لجلالته مع ملوك ورؤساء دول ورؤساء وفود مشاركة في اجتماعات الدورة السبعين للامم المتحدة واحتفالاتها بالعيد السبعين لتأسيسها ,لقاءات جلالته بدأها منذ لحظة وصوله نيويورك الخميس الماضي.
.
– يحضر خطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الاثنين، الزملاء مديرو بترا فيصل الشبول والإذاعة والتلفزيون محمد الطراونة ورؤساء تحرير الصحف اليومية الدستور محمد التل، والجوردن تايمز سمير برهوم والكاتب في الغد فهد الخيطان، والرأي طارق المومني.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً