تحت الهواء 23/9/2015

– ازالت بلدية الرصيفة حظيرة اغنام نصبها صاحبها في مصلى العيد في ملعب نقابة الفوسفات وكان رئيس البلدية الرصيفة اسامة حيمور استجاب لطلبات الاهالي عبر الفيس بوك واشرف على الازالة بنفسه.
قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله أمس، واجب العزاء، إلى حرم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بوفاة نجلها، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه. جاء ذلك خلال زيارة قامت بها جلالتها أمس لمجلس عزاء النساء في قصر الشيخة هند، حيث أعربت عن مواساتها لأم الفقيد، راجية الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم والدته وشقيقاته وآل مكتوم جميل الصبر وحسن العزاء.
كشف مصدر مقرّب من إدارة شركة أمنية، إحدى شركات مجموعة “بتلكو البحرين”، أنه تم قبل أيام توقيع عقد تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة، سيتم الإعلان عنه بعد عيد الأضحى. المصدر فضل عدم نشر اسم المدير الجديد، الذي سيقود “أمنية” كرابع رئيس تنفيذي لها، الا انه ألمح أنه من ابناء القطاع واصحاب الخبرة الكبيرة. الرئيس الجديد سيحل خلفا للرئيس الحالي ايهاب حناوي، الذي سيتفرغ للعمل بمجموعة “بتلكو” الإقليمية بالبحرين بمنصب الرئيس التنفيذي بالوكالة، الذي تسلمه منذ شباط “فبراير” الماضي.
3256 مسافرا عبروا مركز حدود جسر الملك حسين اول من امس الاحد، مغادرين او قادمين من الضفة الغربية المحتلة، في تزايد واضح لاعداد المسافرين من المعبر، بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك. الجسر يغلق اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء حتى الجمعة المقبل، بقرار من الاحتلال الاسرائيلي، لمناسبة الاعياد اليهودية.
رئيس المجلس الدستوري الفرنسي جان لوي دوبريه يقوم الاسبوع المقبل بزيارة الى المملكة، تلبية لدعوة من رئيس المحكمة الدستورية القاضي طاهر حكمت. الضيف الفرنسي يلتقي خلال الزيارة عدة جهات قضائية، ويلقي محاضرة حول تطور مهام المجلس الدستوري في فرنسا.

ترعى جلالة الملكة رانيا العبدالله، مساء الأربعاء المقبل، الحفل الذي تقيمه اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات تحت (17) عاماً، بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث المقرر في الأردن بعد نحو عام، وذلك بحضور الأمير علي بن الحسين، وشخصيات رياضية ورسمية.

اشاد سمو الأمير علي بن الحسين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعاطف الكرة الإسبانية مع قضية اللاجئين السوريين وبالأخص عائلة أسامة عبد المحسن.
وكتب سموه على حسابه موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»نحتاج لهؤلاء الأشخاص، فخور برؤية الكرة الإسبانية تدعم لاجئي سوريا، الكرة يجب أن تكون جسرا بين الأمم والشعوب والثقافات›.

قرر مجلس الوزراء تمديد خدمة أمين عام وزارة الثقافة مأمون ثروت التلهوني لمدة سنة بعد بلوغه سن الستين .كما قرر المجلس تمديد خدمة محافظ العاصمة خالد عوض أبو زيد لمدة سنة بعد بلوغه سن الستين.

وافق وزير الداخلية سلامة حماد على طلب وزارة الثقافة السماح لفرقة الفنان جورج وسوف بدخول أراضي المملكة لاحياء حفل فني في أحد فنادق عمان بعد غد الجمعة.وقضى قرار الوزير بالسماح لحوالي 15 شخصا من فرقة وسوف بالدخول الى المملكة وهم من حملة الجنسيتين اللبنانية والسورية.

قرر محافظة العاصمة خالد ابو زيد الافراج عن 84 موقوفا اداريا في العاصمة عمان بمناسبة عيد الاضحى المبارك.واشار ابو زيد الى ان المفرج عنهم لا يشكلون خطرا على أمن وسلامة المواطنين.

بدأت مؤسسة الضمان الاجتماعي وفي إطار خطتها لتوسيع نطاق حماية العاملين – بالعمل بالأحكام الخاصّة بالتقاعد المبكر للعاملين في المهن الخطرة التي جاء تحديدها في جدول خاص ملحق بنظام المنافع التأمينية الصادر بموجب قانون الضمان الاجتماعي.

تستعد وزارة التربية والتعليم لتوزيع 194 شقة كسكن وظيفي لمعلمي محافظة العقبة قريبا. وتم تشكيل لجنة للاشراف على توزيع الشقق الوظيفية على المعلمين.

يحضّر عدد من الراغبين في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لتصميم « يافطات تهنئة بالعيد « سيتم رفعها في شوارع مناطقهم ودوائرهم الانتخابية .

لم ينتظم طلبة كثير من المدارس في دراستهم عشية عطلة العيد امس ، مما ادى لانهاء الدوام مبكرا في تلك المدارس .

شهدت معظم المولات في العاصمة عمان تنافسا كبيرا في « عروض العيد « خاصة المواد الاساسية ومنها اللحوم وتصدرها « خروف دبي « الذي هبطت اسعاره الى نحو اربعة دنانير للكيلو ، والدجاج الذي هبطت اسعاره الى دينار وسبعين قرشا للكيلو .

اوقعت الجهات المختصة في قسم سير الرمثا عقوبات مالية على مالك سيارة يقودها ابنه الحدث غير المرخص تصل الى 500 دينار بحسب مصدر امني. وبين المصدر ان العقوبات مخالفات سير ارتكبها السائق غير المرخص.

اقدم مواطن من بلدة الطرة لواء الرمثا على محاولة الانتحار من فوق برج الاتصالات القريب من منطقة الكيال وسط سوق الرمثا بسبب قطع راتب المعونة الوطنية عنه بحسب قوله.ونجح رجال الشرطة في مديرية شرطة الرمثا باقناعه بالعدول عن الانتحار وتم اصطحابه الى صندوق التنمية الاجتماعية من اجل حل مشكلته.

مسجل الأسماء التجارية في وزارة الصناعة والتجارة أعلن انه سيتم شطب الأسماء التجارية لـ ( 342 ) شركة ومجموعة ومؤسسة ومصنع وصيدلية ومحل وحضانة ونادي ليلي خلال أسبوع إذا لم تصوب أوضاعها.
.
– مدير في مدرسة خاصة في شرق عمان قام بطرد طالب خلال فترة الاستراحة «الفرصة» بحجة انه لم يرتد الزي المدرسي.. المدير أرغم الطالب المشترك بالحافلة التي تقله من المنزل الى المدرسة وبالعكس الى المغادرة والعودة الى بيته على الأقدام رغم معرفته ان المسافة التي تفصل ما بين المنزل والمدرسة تبلغ 15 كيلو متر.
.
– شركة مياهنا طالبت مشتركيها في عمان والزرقاء ومأدبا بتسديد الذمم المترتبة عليهم بالسرعة الممكنة تجنبا لحجب خدمة المياه. الشركة في حال حجب خدمة المياه ستطلب من المشترك تسديد كافة الذمم المطلوبة بالإضافة الى رسوم الإعادة البالغة عشرة دنانير.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً