الاحتلال تفرض حظرا شاملا على الاراضي الفلسطينية

عروبة اإخباري – اعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء يوم الاثنين، عن فرض اغلاق كامل على مناطق الضفة الغربية لمناسبة “يوم الغفران” لدى اليهود.

وقال وزير الجيش الاسرائيلي موشي يعلون في تصريح صدر عنه” ان إغلاق كامل للضفة الغربية سيبدأ من الساعة الثانية عشر من ظهر غد الثلاثاء، حتى فجر يوم الخميس، لمناسبة “يوم الغفران”

ويشمل الإغلاق أيضا قطاع غزة، وجميع المعابر.حسب ما ذكرت تقارير عبرية.

هذا وفرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، قيود مشددة على ابواب المسجد الاقصى المبارك عبر إحتجاز هويات المصلين اثناء دخولهم لأداء صلاة المغرب والعشاء، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات التي تجريها جماعات يهودية متطرفة للاحتفال بـ”يوم الغفران” والذي يصادف غداً الثلاثاء، ويستمر حتى الأربعاء المقبل.

وقال مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني إن “سلطات الاحتلال قررت فجأة فرض قيود تمنع الرجال دون سن ٤٠ عاما من دخول المسجد الاقصى المبارك، وقد اغلقت خمس بوابات للأقصى عند الساعة الخامسة مساء وأبقت على ٣ بوابات مفتوحة هي: السلسلة، والمجلس، وحطة.”

ولفت الكسواني في تصريح صحفي الى ان “الاحتلال يدعي بأن لديه معلومات عن نية شبان “اثارة المشاكل”و”تجميع الحجارة” في المسجد الاقصى المبارك.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي على مفرق خرسا جنوب بلدة دورا بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب بالقرب من مفرق خرسا ما أدى إلى استشهاده، وأن هناك جثة شاب موجودة بالمكان، لم يتم التأكد من هويته.

وفي ذات السياق منعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، والصحفيين من الوصول للمكان واغلقت المنطقة واعتبرتها عسكرية مغلقة، ولم يتم التأكد من هوية الشهيد.

كما أكدت مصادر عبرية أن مواطنا قتل في نفس المكان بإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال.

شاهد أيضاً

مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة التي تتعرض لحرب …

اترك تعليقاً