تحت الهواء 21/9/2015

افتتح وزير العمل نضال قطامين بحضور السفيرة الامريكية في عمان ويلز فرع ماكدونالدز في شارع الصحافة وسط حضور جماهيري كبير.

علمت مصادر صحفية ان تغييرات ستجرى بعد عطلة عيد الأضحى في دائرتين حكوميتين لهما علاقة بالاستثمار والمستثمرين.

– المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين اتخذ قرارا بمنع عقد أي لقاء تنظيمي أو تنسيقي مع أي من الأشخاص المؤسسين بما يسمى «جمعية جماعة الإخوان المسلمين» تحت طائلة المسؤولية.. القرار صدر بتعميم من المركز العام للجماعة يتضمن تهديداً شديد اللهجة للكوادر الاخوانية بعدم لقاء هؤلاء الأشخاص لأي مبرر كان.

– وزارة المالية طالبت نحو (10) شركات سياحة وسفر وحج وعمرة بدفع ما يزيد عن 10 آلاف دينار متحققة بذمتها لحساب الأمانات لديها.. الوزارة حذرت الشركات في حال تخلفها عن الدفع من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحقها.

تعقد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين جمعية وكلاء السياحة والسفر اجتماعا لغايات بحث موضوع تأسيس شركة نقل سياحي متخصص برعاية من الجمعية، ومن المنتظر ان يسفر اللقاء عن حسم نهائي لتأسيس الشركة ودفع المبالغ المطلوبة من المكاتب الراغبة بالمساهمة بها والتي سيحل وجودها وفق الوكلاء الكثير من المشاكل.

يقوم اليوم الاثنين وزير الزراعة في دولة فلسطين الدكتور سفيان سلطان والوفد المرافق له الذي يزور الاردن حاليا بزيارة الى مؤسسة الاقراض الزراعي للاطلاع على تجربة المؤسسة في مجال التمويل والاقراض الزراعي.

تقيم رابطة الكتاب الاردنيين مساء غد الثلاثاء محاضرة يلقيها الدكتور بسام العموش بعنوان : (رأي في الدين والفلسفة) وذلك بمقر الرابطة.

تنظم مجموعة الحوار الوطني في الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين ندوة حول استجابة المناهج المدرسية للتحديات يتحدث فيها الخبير التربوي ذوقان عبيدات وذلك في نادي ابناء الثورة العربية الكبرى بالجبيهة.

أعلن في مؤتمر عمالي جماهيري أحتضنه غور الاردن الاسبوع الماضي أشهار نقابة عاملات وعمال الزراعة في الاردن ، وأنتخب المؤتمرون مجلسا تأسيسيا للنقابة ضم نخبة من القيادات العمالية المناضلة . ويأتي تأسيس النقابة لتحصين عمال الزراعة قانونيا والدفاع عن حقوقهم المشروعة .

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري تكليف الدكتور جمال أبو دولة من قسم إدارة الأعمال القيام بمهام مستشار رئيس الجامعة لشؤون الموارد البشرية والهيكلة وتطوير الأداء، إضافة لتكليفه القيام بأعمال مدير دائرة الموارد البشرية بالجامعة وذلك اعتبارا من امس الاحد.ويذكر أن الدكتور أبو دولة حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الموارد البشرية من جامعة برادفورد البريطانية .

دائرة الموازنة العامة في وزارة المالية تعكف حاليا على هندسة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2016، تمهيدا لإقراره من الحكومة وإرساله إلى مجلس النواب.

مصادر في وزارة التربية والتعليم أكدت أن كل المدارس التي شملها قرار الدمج هذا العام “تتوفر لطلبتها وسائل نقل أو بدل نقدي، قيمته 25 دينارا للطالب الواحد”، فيما رصدت لبند النقل من قبل الوزارة مبلغ 80 ألف دينار. المصادر دعت أولياء أمور الطلبة الذين لم يتقاضوا بدل نقل، ولا تتوفر لهم وسيلة نقل، لمراجعتها للحصول على البدل.

آخر مريض أردني بـ”كورونا”، يتماثل للشفاء كانت طفلة، عمرها ثمانية أشهر، حيث غادرت المستشفى أول من أمس بعد شفائها التام. خمسة من بين 11 إصابة بـ”كورونا” بين الأردنيين منذ تسجيل أول حالة في الأردن توفوا بالمرض، فيما تماثل للشفاء 6 مرضى، بحسب مصادر وزارة الصحة.

تستعد وزارة التربية والتعليم لتوزيع 194 شقة كسكن وظيفي لمعلمي محافظة العقبة القريبا. الوزارة شكلت لجنة للقيام بهذا التوزيع للشقق الوظيفية على المعلمين، بحسب مصادر مطلعة.

“استجابة المناهج المدرسية للتحديات”.. موضوع ندوة تنظمها مجموعة الحوار الوطني مساء اليوم في نادي أبناء الثورة العربية بالجبيهة، يتحدث فيها الخبير التربوي الدكتور ذوقان عبيدات ويديرها عاطف النبالي.

كشف النائب محمد الرياطي أن السلطات القضائية وجهت كتاباً تطلب فيه رفع الحصانة عن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، وأن ذلك يأتي بسبب الشكوى التي تقدم بها بحق الطروانة بخصوص ما جرى أثناء إقرار موازنة عام 2015، بعد أن رفض حينها الطروانة إعطاء الحق للنائب بتلاوة مخالفته والتصويت عليها.

كشفت مصادر في الضمان الاجتماعي «أن هناك(6) منشآت تتجاوز مديونية كل منها المليون دينار، وتبلغ مجموع مديونتها (15) مليون دينار، وهناك (24) منشأة يتراوح حجم مديونيتها ما بين(500) ألف دينار إلى مليون دينار وبما مجموعه (مليون دينار).

نقيب المحامين سمير خرفان قال إن نحو 45 ألف شركة مساهمة محدودة وتضامنية ملزمة بتعيين مستشارين قانونيين وتوكيل محامين من اعضاء النقابة، وبأتعاب لايقل حدها الأدنى عن 1800 دينار سنويا بحيث يقوم المحامي بتنظيم العقود والاتفاقيات وتقديم الاستشارات القانونية وتوجيه الانذارات.وأشار الى ان النقابة تعمل على تطبيق النصوص.

نجا ثلاثة أشخاص يبحثون عن الدفائن في سرداب بمنطقة في المفرق اثنان منهم عرب عملوا على الحفر لعمق 140 متراً؛ ففقدوا الأوكسجين ولم يعودوا قادرين على التنفس، لكن القدر مكن أحدهم من الخروج والإبلاغ عن الآخرين.

تم حويل سائق التاكسي الذي تهجم على مواطنة سعودية وشتم وزراء عرب الى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقه حسب الاصول.

التنمية الاجتماعية ألقت القبض على متسولين في مدينة العقبة يجيدون التسول، حيث يطلبون عملات أجنبية من السياح بالعقبة، ويتحدثون مع كل سائح حسب لغة بلده، فيطلبون الدولار من السائح الامريكي على سبيل المثال، واليورو من السائح الاوروبي.

الحكومة الأندونيسية أصدرت قرارا بمنع سفر عاملات المنازل الأندونسيات إلى عدة دول من بينها الأردن، وإن قرار المنع يشمل أيضا 20 دولة، منها (السعودية، قطر، عمان، البحرين، الإمارات، مصر، لبنان)، فيما رفض ذكر السبب في المنع.

اين أصبح تقارير جهات حكومية لفرز الأراضي الزراعة من 4 إلى 2 دونم للتخفيف عن آلاف المواطنين؛ حيث هناك آلاف من سندات التسجيل التى فيها أسماء مشتركة.

تدرس لجنة في رئاسة الوزراء نظاما سيصدر لتصنيف المدارس الخاصة قبل نهاية العام الحالي، لافتا الى أنه تم إنشاء «وحدة للمساءلة» لأول مرة في تاريخ الوزارة، مع إعداد مشروع مؤسسات التعليم الخاصة الذي سيرفع إلى مجلس الوزراء الأسبوع الحالي لمناقشته.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً