“الفاشل والمحظوظ” فلم اوروبي في الزرقاء

flm-tcheek5

عروبة الإخباري – بحضور متصرف لواء الرصيفة عاطف العبادي واصل مهرجان الفيلم الاوروبي عروض دورته السابعة والعشرين في محافظة الزرقاء، حيث عرض مساء أمس  في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي الفيلم التشيكي (الفاشل المحظوظ).تبعه حوار ومناقشة حول حيثيات الفيلم مع خبير سينمائي.

والمهرجان الذي افتتح فعالياته في مركز هيا الثقافي قبل اسبوعين برعاية سمو الاميرة ريم علي، تنظمه بعثة الاتحاد الاوروبي بعمان بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام وهو يضم جملة من الافلام الاوربية المنجزة في الاعوام الاخيرة والتي تحمل ثيمة الاطفال واليافعين كمحور لموضوعاته الدرامية.

تقرأ الافلام المشاركة تناقضات في احوال انسانية، تدور في حكايات وقصص عن افراد وجماعات وقائعها في بيئات اجتماعية وسياسية وثقافية متنوعة خلال فترات زمنية بدءا من القرن الفائت ووصولا الى الوقت الراهن.

ستتوزع عروض المهرجان هذا العام في محافظات: الكرك، اربد، الكرك، وجرش بمناسبة اختيارها مدينة للثقافة، بالإضافة الى عدد من العروض في الجامعات الاردنية في كل من عجلون والطفيلة ومعان، مثلما تضمن المهرجان مسابقة للأفلام الاردنية القصيرة من النوع التسجيلي التي توثق في موروث وتاريخ وهوية الاردن حيث سيحصل الفائز في هذه المسابقة على فرصة حضور مهرجان الفيلم الدولي في لاتفيا.

flm-tcheek55

شاهد أيضاً

50 دار نشر أردنية تشارك في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – يشارك الأردن في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، التي …

اترك تعليقاً