تحت الهواء 17/9/2015

العميد المهندس محمد الهباهبة عين مديرا عاما لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير «كادبي» خلفا للواء د. عمر الخالدي الذي استقال من منصبه. كما عين رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القيادة العامة للقوات المسلحة- الجيش العربي عضوا في هيئة مديري كادبي بدلا من مدير التخطيط الاستراتيجي.

.

– النائب أمجد المسلماني ينظم وقفة تضامنية نصرةً للقدس والمسجد الأقصى وتنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية هناك، الوقفة التي ستكون بعنوان «القدس تناديكم» ستكون السبت المقبل الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً في مقر النائب الخدماتي في جبل الحسين.

.

– البعثة المنوي افتتاحها في أديس ابابا أصبحت على مستوى «سفارة» لتتمكن من تمثيل المملكة كمراقب لدى مقر الاتحاد الأفريقي والقيام بواجباتها الدبلوماسية على مستوى العلاقات الثنائية مع إثيوبيا.

.

– مجلس الوزراء مدد عضوية المهندس الأنصاري محمد المشاقبة في مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لمدة أربع سنوات اعتبارا من الخامس والعشرين من الشهر الحالي وتسميته نائبا لرئيس مجلس مفوضي الهيئة.

.

– السفير الأردني في المكسيك إبراهيم عبيدات سمي سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للمملكة لدى دولة بليز.

.

– مجموعة الحوار الوطني قدمت أمس طلبا رسميا لامين عام سجل الجمعيات لتسجيلها كجمعية تمارس مهامها وفق القانون.

.دعت «الحركة الاسلامية» في مدينة اربد وعدد من الاحزاب للتظاهر بعد صلاة غد الجمعة احتجاجا على الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى وتكرار تدنيس قطعان المستوطنين للحرم القدسي الشريف.ويتوقع مراقبون ان تخرج عدة مسيرات للتاكيد على الولاية الاردنية في رعاية الاماكن المقدسة ودعما لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف.

رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي كتب على صفحته على الفيس بوك بعد ظهر امس الاربعاء «لا داع لقوشان أرض لإخلاء سبيل عمر زوربا..فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «اتق الله حيثما كنت وأتبع الحسنة السيئة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن»..

واضاف «نعيش الأيام المباركة من شهر ذي الحجة كما نعيش أياماً صعبة نشاهد فيها الاعتداءات على أولى القبلتين فما أحوجنا أن تكون قلوبنا مع بعضنا البعض وان نتجاوز عمن أساء سواء بقصد أو غير قصد، من هذا المنطلق فسأتوجه غداً صباحاً «اليوم الخميس» وبرفقة ابني أمجد إلى المدعي العام للتنازل عن كافة حقوقه وسأصر أن آخذ بنفسي أمر إخلاء سبيل السيد عمر زوربا، وسأذهب بنفسي إلى مركز التوقيف وسأصطحبه بنفسي إلى بيته ليكون مع أهله وأحبته، وسأطلب منه ان أكون صديقه على الفيسبوك.. حمى الله الأردن قوياً عزيزاً منيعاً».

تعقد الجمعية الاردنية للعلوم السياسية اليوم الخميس ندوة متخصصة بعنوان (مشروع قانون الانتخاب: بين الواقع والطموح) يشارك بها كل من .د نظام بركات استاذ النظم السياسية ومتخصص في النظم الانتخابية، ود. محمد الشرعة استاذ علوم سياسية وبرلماني سابق، ود.خالد العدوان متخصص في النظم الانتخابية،وذلك ما بين الساعة (5-7) في مقر الجمعية في المبنى الاستثماري للجامعة الاردنية/ البوابة الشمالية.

 

تنظم لجنة المرأة في النقابات المهنية معرض كسوة العيد للاطفال الايتام والفقراء والذي يقام يومي الجمعة والسبت القادمين في مجمع النقابات المهنية.

قالت مصادر في ادراة السير المركزية انه تم تسجيل اكثر من اربعين الف حالة قطع اشارة من قبل السواقين ومن مختلف الفئات منذ بداية العام الحالي .

اكد امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة ان الوزارة طلبت ترشيح نحو 400 معلم ومعلمة من خريجي التربية الرياضية والتربية الفنية .

 

رجّحت مصادر مطلعة أن تبلغ تكلفة إعادة إنارة ملاعب المدن الرياضية في عمان وإربد والزرقاء نحو مليوني دينار، وذلك في حال أثبتت الدراسات الفنية حاجة الملاعب الثلاثة لذلك، لا سيما خلال استضافتها منافسات مونديال الشابات العام المقبل.

السفيرة الفرنسية كارولين دوما، أتمت مدة عملها في المملكة سفيرة لبلادها. الحكومة الأردنية تسلمت من نظيرتها الفرنسية كتاب استمزاج بتعيين سفير جديد لفرنسا في عمان.

عثرت الأجهزة الأمنية ليل الثلاثاء على جثة سيدة آسيوية، مدفونة بمنزل يقطنه مغتربون عرب في ماركا الشمالية، وفق مصدر أمني. وأشار المصدر إلى أنه تم توقيف متهمين من جنسية عربية، اعترفا لاحقا بأنهما دفنا جثة السيدة داخل حرم المنزل، وادعيا أنها كانت تعمل لديهما، وأنها توفيت أثناء غيابهم عن المنزل. وحولت الجثة للطبيب الشرعي، فيما تستكمل الأجهزة المختصة التحقيقات لكشف ملابسات القضية.

 هيئة المديرين لشركة مياه الأردن “مياهنا” انتخبت أمس رئيسا جديدا لها، هو المهندس خلدون الخشمان، الأمين العام الأسبق لوزارة المياه، خلفا للمهندس عبدالرحمن الخطيب. وكان وزير المياه والري د.حازم الناصر قد أجرى قبل أيام عدة تغييرات في هيئة مديري الشركة.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً