ايكيا وجمعية التصميم الداخلي الأردنية تعلنان أسماء الفائزين في مسابقة التصميم الداخلي

aykea-j-0

عروبة الإخباري – بعد انقضاء سلسلة من الفعاليات، اختتمت كل من “ايكيا” الأردن وجمعية التصميم الداخلي الأردنية الدورة الثانية من مسابقة التصميم الداخلي الأردنية لطلبة الجامعات والتي أقيمت على مستوى المملكة، معلنتين عن أسماء الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وجاء إعلان أسماء الفائزين الثلاثة ضمن حفل تكريمي أقيم في معرض “ايكيا” الأردن الكائن في منطقة اليادودة على طريق المطار، وذلك بحضور عمداء ورؤساء أقسام التصميم الداخلي في الجامعات المشاركة في المسابقة، وبحضور ذوي الطلبة المشاركين والفائزين، وإلى جانبهم عدد من أعضاء الجمعية وأصحاب الاختصاص والاهتمام في صناعة التصميم، فضلاً عن مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام.
وكانت الدورة الثانية من المسابقة قد بدأت رحلة جديدة لتصميم استوديو سكن فردي متكامل بمواصفات وقياسات محددة، ضمت 32 طالباً مشاركاً من 5 جامعات أردنية شملت الجامعة الأردنية، وجامعة عمان الأهلية، وجامعة العلوم التطبيقية، والجامعة الألمانية الأردنية، بالإضافة لجامعة البتراء. وقد خضعت أعمال الطلبة المشاركين التي تم تسلمها في أواخر نيسان 2015 لعملية تقييم من قبل لجنة تحكيم متخصصة، تم تعيينها لاختيار الأعمال الفائزة بناءً على عدة معايير محددة مسبقاً.
وحول هذه المسابقة، علق مدير التسويق لدى “ايكيا” الأردن، سلام أبو صالح قائلاً: “إن رعاية ايكيا لهذه المسابقة تعكس التزامها تجاه الشباب وتحديداً طلبة الجامعات منهم، الأمر الذي ينبثق من استراتيجيتها الخاصة بمسؤوليتها المجتمعية والتي تستهدف في المقام الأول الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة وفي مجالات الريادة والإبداع والتعليم كأولوية رئيسية للتنمية المجتمعية.” وأوضح أبو صالح بأن “ايكيا” الأردن تضع على عاتقها مهمة إبراز الإبداعات الطلابية المتخصصة في التصميم الجرافيكي والداخلي، كما أنها تحرص على تنميتها عبر تحفيزها والمساهمة في تأسيس منصة تربط تعليم التصميم بالصناعة، الأمر الذي يعزز الإبداعات الشبابية في مجال التصميم، ويرتقي بمشهده في المملكة، وبالتالي تعزيز نمو صناعة التصميم.
ومن جانبها، قالت رئيسة جمعية التصميم الداخلي الأردنية، المهندسة سوزان أبو جابر بأن الدورة الثانية من المسابقة جاءت إثر النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى التي شهدت إقبالاً عالياً من الطلبة، مبينةً أن الجمعية خططت حينها للسير قدماً نحو ترسيخ المسابقة كتقليد سنوي لتحويلها لمنصة للإبداعات في مجال التصميم وتحديداً التصميم الداخلي ضمن قالب تنافسي إيجابي، ومعربة عن فخرها بالدور المحوري الذي تضطلع به الجمعية ضمن قطاع رعاية الشباب وطلبة الجامعات، والمتضمن تعزيز معارفهم ومهاراتهم العملية والشخصية لإحداث تغييرات إيجابية عدة. هذا وأثنت أبو جابر على كافة الأعمال المشاركة، مشيرةً إلى أن المملكة تزخر بالمواهب التي لا تحتاج سوى لتحفيزها، كما شكرت “ايكيا” على رعايتها للمسابقة واحتضان فعاليتها الختامية في معرضها وتقديم جوائزها للفائزين، مطلقة الدعوة لكافة مؤسسات القطاع لتحذو حذوها في دعم الطلبة والمجتمع.
ويذكر بأن مسابقة التصميم الداخلي الأردنية لطلبة الجامعات الأردنية تعتبر من المسابقات الرائدة التي تدمج التصميم بالمبادرات الخلاقة والإبداعية من أجل دفع المجتمع قدماً، والترويج للمصميين الشباب ونشر مواهبهم. وحول جمعية التصميم الداخلي الأردنية، وهي جمعية غير ربحية، فقد تأسست في العام 2006 لتكون إطاراً تنظيمياً للعاملين في مجال التصميم الداخلي والديكور والعمارة الداخلية. وتضم الجمعية نخبة من المصممين الداخليين والمعماريين الأردنيين، إلى جانب نخبة من المؤسسات والشركات المستوردة والمنتجة لمواد التصميم الداخلي، أما نشاطاتها فتشتمل على عقد ندوات ومؤتمرات وورش عمل ومسابقات متخصصة حول التصميم الداخلي.

aykea-j-3

aykea-j-4

aykea-j-5

 

شاهد أيضاً

الأردنية حمدة التوايهة تفوز بالمركز الأول في جائزة لتشجيع الأسر المنتجة عربيًا

عروبة الإخباري – فازت رئيسة جمعية سيدات الجفر الخيرية، حمدة كريم التوايهة، بالمركز الأول في …

اترك تعليقاً