تحت الهواء 13/9/215

 إرادة ملكية سامية ستصدر هذا الأسبوع بتعيين مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة.. المجلس الذي يتألف من رئيس وأربعة أعضاء سيترأسه الكاتب الصحفي في صحيفة الغد الزميل فهد الخيطان.

– وفد من كبرى الشركات الصينية يقوم الشهر المقبل بزيارة الى المملكة للإطلاع على الفرص الاستثمارية.. الوفد الصيني سيلعب وفق مصادر اقتصادية دور المروج لفرص الاستثمار في الأردن.

– الجناح الأردني في معرض الصين والدول العربية شهد إقبالاً لافتاً حيث تفاعل زواره مع الأغاني الوطنية.. الجناح ضم زوايا مثلت القطاع السياحي وقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحي و الصناعات الدوائية والإنتاج الزراعي والغذائي والنقل العام والتعدين والطاقة البديلة والمتجددة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومنتجات مصنعة محليا من عشرات الشركات الأردنية.

 

يتوجه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يوم الجمعة المقبل الى العاصمة البحرينية المنامة على رأس وفد برلماني أردني تلبية لدعوة من البرلمان البحريني.

قام القنصل الاردني العام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الوزير المفوض ماجد ثلجي القطارنة بتفقد الحجاج الاردنيين والوقوف على احتياجاتهم عقب حادث سقوط أحد «ونشات» البناء في مشروع توسعة الحرم.

تقيم النقابات العمالية المستقلة يوم الخميس المقبل مؤتمرا تأسيسيا لنقابة عاملات وعمال الزراعة في الاردن، وسيعقد المؤتمر في قاعة وادي الريان الرياضي في غور الاردن.

قدر مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى قيمة خسائر الامانة نتيجة الحريق الذي شب في مستودع دائرة الحدائق بمنطقة المقابلين الاسبوع الماضي بنحو مليون دينار.

ضمن مشروع ينفذه المعهد الجمهوري الدولي في الأردن غادر يوم أمس وفد أردني يضم عددا من رؤساء البلديات الى كولومبيا للاطلاع على برامج الحكم المحلي واللامركزية .

 

 

أكثر من 300 طفل وطفلة، من مدارس شرق عمان وما حولها، يشاركون يوميا ضمن كرنفال الحج، الذي تنظمه حدائق الملكة رانيا العبد الله، التابعة لأمانة عمان، والذي يستهدف تعليم الأطفال مناسك الحج الصحيحة، وذلك بالتزامن مع موسم الحج.

90 طبيبا بيطريا أردنيا غادروا إلى السعودية امس، للإشراف على ذبح هدي وأضاحي موسم الحج للعام الحالي، وذلك بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في جدة. في سياق قريب، من المقرر أن تغادر البعثة الاعلامية للحج بعد غد الثلاثاء، فيما كانت أولى دفعات الحجيج الأردني غادرت للأراضي المقدسة الجمعة الماضي.

عدد من مسؤولي هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عقدوا عدة لقاءات مع نواب واعيان وحقوقيين أردنيين خلال اليومين الماضيين، تحضيرا للمؤتمر القانوني الدولي لحماية الأسرى، الذي تستضيفه عمان الاربعاء المقبل. والتقى هؤلاء المسؤولون رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود والعين الدكتور كمال ناصر.

غادر وزير أسبق إلى دولة غير عربية من أجل حل قضية خلافية والتي أثارت ضجة بشكل كبير بالتنسيق مع وزير حالي. الوزير الأسبق حاول طمأنة الوزير القلق.

سيرتفع رسوم الترشح على الراغبين في خوض الانتخابات، ووفق القانون الجديد فإن الرسوم ارتفعت من( 500-ـ 1000) دينار مما سيعود بأموال كبيرة على الخزينة.

كثفت أمانة عمان نشاطها لتنظيف الأثاث المستعمل و»الكراكيب» من على الأسطح، أسطح المباني حيث يتم تسجيل المخالفات على الاسطح غير النظيفة.

أطلق نقيب أصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداوود صرخة تحذيرية» الحقونا» من هروب المستثمرين من المملكة إلى دول مجاورة؛ جراء استمرار إغلاق الحدود العراقية منذ 6 أشهر، مؤكدا أن المستثمرين باتوا يفكرون بنقل استثماراتهم إلى الدول الأخرى المحاذية للعراق.

 

مدير القناة الرياضية داود المناصير قام برفع قضيتين لدى المحكمة الإدارية ضد مجلس الوزراء، «خاصم» فيهما القرارين الإداريين المتعلقين بتعيين محمد الطراونة مديراً عاماً للإذاعة والتلفزيون، وتعيين محمد الرقاد مديراً للتلفزيون.

من المتوقع انطلاق المؤتمر التأسيسي لنقابة عاملات وعمال الزراعة في الأردن، وذلك يوم الخميس القادم.

قررت الجهات الرسمية المعنية إزالة بناء مخالف ومعتد على ارض حراج مملوكة للدولة في محافظة مأدبا، مساحته 90 مترا مربعا،كما أن الجهات المعنية تحفظت ايضا على حفارة تابعة لإحدى الشركات الخاصة كانت تعمل على استخراج الحجارة من أرض مملوكة للدولة.

ألقى البحث الجنائي القبض على محتال أوهم 12 مواطنا بقدرته على استخراج فيزا حج لهم في منطقة جبل الحسين في العاصمة عمان. وعثر بحوزة المحتال، وفق مصدر أمني تحدث، على عدد من جوازات السفر، الشخص المحتال كان «يتقاضى مبالغ مالية من المواطنين وبعدها يماطل ثم توارى عن الانظار».

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً