“النواب” يرفض تخصيص كوتا للنساء في قانون اللامركزية

عروبة الإخباري – رفض مجلس النواب قرار مجلس الاعيان المتعلق بتخصيص ما نسبته عشرة بالمائة للنساء من عدد المقاعد المخصصة لأعضاء
مجلس المحافظة المنتخبين يتم ملؤها من المرشحات الحاصلات على اعلى الاصوات في المحافظة من غير الفائزات .

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة ناقش فيها قانون اللامركزية المعاد من مجلس الاعيان الى مجلس النواب .

وأصر مجلس النواب على موقفه السابق في القانون بعدم تخصيص كوتا نسائية في القانون في مجلس المحافظة، ووافق على العديد من التعديلات التي ادخلها مجلس الاعيان على قرارات النواب، وبسبب اختلاف النواب والاعيان على الكوتا النسائية سيعاد القانون الى مجلس الاعيان، واذا اصر مجلس الاعيان على تخصيص كوتا للنساء فهذا يعني ضرورة عقد مشتركة بين المجلسين.

وكان امين عام المجلس محمد الغرير تلا نص الارادة الملكية السامية بإضافة قانونين لجدول أعمال الدورة الاستثنائية وهما مشروع قانون الانتخاب لعام 2015 ومشروع القانون المعدل لقانون خدمة الضابط في القوات المسلحة لعام 2015 .

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير ابو صعليك القى بيانا بداية الجلسة ثمن فيه باسم اعضاء اللجنة الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الاقتصاد الوطني والدفع باتجاه ازالة العوائق امامه لجذب المستثمرين.

واشادت اللجنة بالزيارة الملكية الى الصين وأثارها الايجابية على الاقتصاد الوطني وما نتج عنها من توقيع العديد من الاتفاقيات خاصة في مجال الطاقة .

والقى رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود بيانا باسم لجنة فلسطين النيابية اشار فيه الى قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإغلاق مصاطب العلم في المسجد الاقصى، مطالبا الدول الاسلامية ومنظمة المؤتمر الاسلامي القيام بواجبهم لإلغاء هذا القرار والدفاع عن المسجد، كما طالب الاتحاد البرلماني العربي بعقد اجتماع طارئ لبحث القرار الاسرائيلي واتخاذ الاجراءات المناسبة لوقفه.(بترا)

شاهد أيضاً

لجنة التربية والتعليم النيابية تستمع لملاحظات طلبة في الجامعة الأردنية حول صندوق الدعم

عروبة الإخباري – التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، بلال المومني، الثلاثاء، في دار مجلس …

اترك تعليقاً