عشائر “بلي”في الزرقاء تتبنى توقيع وثيقة شرف بعدم اطلاق العيارات النارية

ple-3shera5

عروبة الإخباري – وقعت عشائر “بلي” في محافظة الزرقاء مساء  الاربعاء ، وثيقة شرف لوقف اطلاق العيارات النارية في كافة المناسبات في حفل خاص شهد حضورا جماهيريا لافتا.

وجاء اطلاق الوثيقة اثر حوادث دامية شهدتها المملكة بصورة مكثفة في الآونة الاخيرة والتي راح ضحيتها الكثير من المواطنين منهم اطفال سواء من خلال الاعيرة النارية التي اطلقها البعض بمناسبات الزفاف او النجاح او من خلال الاعيرة النارية الطائشة .

واشتملت الوثيقة التي وقعها عدد من الشخصيات ووجوه وشيوخ عشائر بلي بحضور محافظ الزرقاء د. رائد العدوان الذي رعى الحفل ومتصرف لواء الرصيفة عاطف العبادي ورئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور توقيع الوثيقة على الزام المتورطين باطلاق النار بالامتثال للقانون وتسليمهم للاجهزة الامنية .

وطالب الموقعون بايقاع اقصى عقوبة على مطلقي العيارات النارية, ومخاطبة مجلس النواب لتعديل وتغليظ العقوبة بحق مطلقي النار.

وأشاد محافظ الزرقاء العدوان في كلمته بمبادرة عشائر “بلي” بالتوقيع على الوثيقة، ولافتا بذات الصدد الى اهمية المبادرة التي تترجم حجم الانتماء الوطني المسؤول ، واعتبار الوثيقة مرجعية عشائرية ملزمة سيكون لها الاثر الفاعل في الحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية التي بدأت تأخذ منحى خطيرا مؤخرا.

وقال العدوان اننا نستلهم اجراءاتنا وتوجهاتنا من الرؤى الملكية والقيادة الهاشمية واضاف اننا في الزرقاء بالتعاون مع الاجهزة المعنية ووجهاء وشيوخ المدينة سنكون نموذجآ يحتذى به في الأنضباط والتعاون لمصلحة وطننا الكبير.

وقال شيخ مشايخ عشيرة بلي في الاردن الشيخ سلامة البلوي “ابوفراس” اننا ننعم بقيادة هاشمية فذة استطاعت ان تجنب الوطن ويلات الصراعات السياسية والمذهبية وارسى قواعد الامان عميد ال البيت جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.

واضاف البلوي ان عشيرة بلي المتأصلة جذورها كانت على الدوام الوفية المخلصة للعرش الهاشمي ويسجل لها انها كانت السباقة دومآ لكل المبادرات الوطنية التي تقف مع الوطن

وفي كلمته قال النائب الأسبق والشيخ ضيف الله القلاب اننا مع جلالة الملك ومع الاجهزة الامنية في القضاء على هذه الظاهرة التي تسيء لكل الاردنيين ويجب علينا الحفاظ على الاسلحة الشخصية والعتاد لنكون الصف الثاني والمدافعين عن وطننا خلف جيشنا الباسل

ple-3shera6

ple-3shera13

ple-3shera15

ple-3shera7

ple-3shera19

ple-3shera18

ple-3shera20

ple-3shera12

ple-3shera21

شاهد أيضاً

جمعية جذور لحقوق المواطن: نعم لحرية الصحافة والإعلام ولحماية الصحفيين لا لقمع او تقييد حرية الصحافة والتعبير

عروبة الإخباري – يحتفل العالم في الثالث من أيار في كل عام باليوم العالمي لحرية …

اترك تعليقاً