قطر تترأس اجتماعاً دولياً لإنشاء صندوق تعليم أطفال اللاجئين السوريين

عروبة الإخباري – ترأست دولة قطر اجتماع طاولة مستديرة في العاصمة الألمانية برلين لبحث مبادرة إنشاء صندوق لتمويل برامج تعليم وتأهيل أطفال اللاجئين السوريين في دول اللجوء، التي أعلنها الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية في مؤتمر المانحين في الكويت مارس الماضي.

وطرح الدكتور أحمد المريخي مدير إدارة التنمية الدولية بوزارة الخارجية، في الاجتماع، المبادرة القطرية لإنشاء صندوق لتمويل برامج تعليم وتأهيل أطفال اللاجئين السوريين في دول اللجوء.

واستضاف عبد الرحمن بن محمد الخليفي، سفير دولة قطر المعتمد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، اجتماع الطاولة المستديرة بمشاركة وفود: الكويت، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ألمانيا، بلجيكا، فرنسا بالإضافة إلى الأمم المتحدة، منظمة اليونيسيف، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية، ومؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا).

وشرح وفد دولة قطر، أهداف المبادرة القطرية مؤكداً أهميتها لتجنب ضياع جيل بأكمله إذا تم تجاهل حقه في الحصول على التعليم والتأهيل المهني، وأثنت الوفود المشاركة في الاجتماع، على الجهود التي تقدمها دولة قطر لإغاثة ومساعدة الشعب السوري، كما أكدوا على تأييدهم ودعمهم للمبادرة القطرية.

قطر تترأس اجتماعاً دولياً لإنشاء صندوق تعليم أطفال اللاجئين السوريين

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …

اترك تعليقاً