فيديو.. قضايا بحق صحفية ضربت لاجئين

lajen-shafa77

عروبة الإخباري – انتشر مقطع فيديو صادم للجميع حيث ظهر فيه مصورة صحافية وهي تحاول عرقلة رجل سوري أثناء هربه من السلطات المجرية، وتكرر الموقف لتقوم نفس المصورة بضرب شاب ورفس طفلة صغيرة أثناء هربهم هم أيضاً.

وقد تم التعرف على هذه الصحافية وهي المواطنة الهنغارية “بيترا لازلو” petra Laszlo وتعمل لصالح محطة التلفزيون الهنغاري  N1TV التي يديرها حزب “جوبيك” اليميني المناهض للهجرة.

  وقد تواجدت “لازلو” قرب قرية “روسزكي” على حدود المجر مع صربيا لتصوير عدد من اللاجئين السوريين أثناء عبورهم الحدود في رحلة اللجوء، فقامت “لازلو” متعمدة مد قدمها أمام رجل سوري وهو يركض هارباً من قبضة رجال الشرطة المجرية التي كانت تحاول منع تدفق اللاجئين عبر حدودها مما أدى هذا الفعل من “لازلو” لتعثر الرجل وسقوطه على الأرض هو وأبنه ، بمنظر محزن وقد ظهرت ملامح الغضب على وجهه مستهجن هذا الفعل والغاية منه ! .

وبين مقطع أخر تصرف مشابه من نفس الصحافية ” لازلو”  حين فوجئت بجموع اللاجئين وهي تقف أمامهم بحجة التصوير وعندما اقتربوا منها بقصد العبور من جانبها قامت بضرب شاب بقدمها وبشكل عنيف!

ثم تابعت لتقوم برفس طفلة لا تتجاوز العاشرة من عمرها وبشكل لا يمت للإنسانية ولا للمهنية الإعلامية بأي صلة ورغم شدة الرفسة تابعت الطفلة طريقها لكي لا تتعثر وتسقط تحت اقدام الجموع  الفارين .  

وعلى أثر الحادثة وبعد انتشار الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي مع ردود فعل غاضبة قامت محطة N1TV يوم الثلاثاء 8-9-2015 بإصدار بياناً أعلنت فيه أن الصحفية “لازلو” تصرفت بشكل غير مقبول أثناء تواجدها قرب تجمع لاجئين قرب قرية “روسزكي” الحدودية مع صربيا وأن عملها كـ صحافية قد انتهى وبشكل كامل مع القناة.

علما بأن الصحفي الألماني “ستيفان ريختر” هو من صور “بيترا لازلو” أثناء قيامها بضرب وعرقلة اللاجئين وقام بنشر مقطع الفيديو على حسابه على موقع twitter بقصد فضح تصرف “لازلو” غير الإنساني ليتم بعدها تناقل الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=S29tWdR2sL8

lajen-shafa78

lajen-shafa79

lajen-shafa80

 

انتشر مقطع فيديو صادم للجميع حيث ظهر فيه مصورة صحافية وهي تحاول عرقلة رجل سوري أثناء هربه من السلطات المجرية وتكرر الموقف لتقوم نفس المصورة بضرب شاب ورفس طفلة صغيرة أثناء هربهم هم أيضاً. وقد تم التعرف على هذه الصحافية وهي المواطنة الهنغارية “بيترا لازلو” petra Laszlo وتعمل لصالح محطة التلفزيون الهنغاري  N1TV التي يديرها حزب “جوبيك” اليميني المناهض للهجرة، 

شاهد أيضاً

الجمعية العامة تصوت اليوم على مشروع قرار للاعتراف بعضوية كاملة لفلسطين

عروبة الإخباري – تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، على مشروع قرار جديد يطالب بالاعتراف …

اترك تعليقاً