أدوية الحكمة توافق على الاستحواذ على “إيمك يونايتد للأدوية” معززة مكانتها في السوق المصري

عروبة الإخباري – أعلنت “شركة أدوية الحكمة” المساهمة العامة المحدودة (الرمز في سوق لندن المالي: HIK وفي سوق ناسداك دبي: HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، وهي مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو، اليوم عن موافقتها على الاستحواذ على 98.09% من حصص رأس المال في شركة “إيمك يونايتد للأدوية EUP”، شركة أدوية تختص في تصنيع أدوية لمعالجة الأورام.
سيساهم هذا الاستحواذ في تعزيز مكانة “شركة أدوية الحكمة” في السوق المصري الكبير والسريع النمو كونه سيضيف محفظة منتجات متميزة، متوقع أن تضم 50 منتج بحلول عام 2020، في المجالات الاستراتيجية الرئيسية كأدوية معالجة الأورام والأدوية التي تعطى عن طريق الحقن، ومنشأة تصنيعية في مصر لانتاج الأدوية التي تؤخذ عبر الفم والأدوية التي تعطى عن طريق الحقن. كما ستستفيد الشركة من المكانة الرائدة التي تتمتع بها في السوق المصري ومهارات فريق عمل المبيعات والتسويق.
وتجدر الإشارة إلى أن السوق المصري يوفر فرصاً هائلة للنمو، وهو احد الأسواق الدوائية الثلاثة الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 87 مليون نسمة. وفقاً لإحصائيات IMS Health، تبلغ قيمة سوق التجزئة الخاص المصري حوالي 3.8 مليار دولار ونما بنسبة 8.3 ٪ في الأشهر الاثني عشر السابقة لشهر حزيران 2015. علماً بأن “شركة أدوية الحكمة مصر” تحتل المركز الحادي عشر في قائمة أكبر شركات الأدوية، بحصة سوقية تقدر بـ2.0%.

وفي معرض تعليقه على الصفقة، قال السيد مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”شركة أدوية الحكمة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة: “تمثل مصر سوقاً عالي الأهمية بالنسبة ل “شركة أدوية الحكمة”، وقد حرصنا خلال السنوات القليلة الماضية على تنمية أعمالنا بسرعة كبيرة هناك. سيمكننا الاستحواذ على شركة “إيمك يونايتد للأدوية” من تعزيز مكانتنا السوقية بشكل أكبر كما أنه سيكون محركاً أساسياً للنمو المستقبلي. ويعد التوسع في مجالات أدوية الأورام والأدوية التي تُعطى عن طريق الحقن أولوية استراتيجية رئيسية في مختلف أقسام المجموعة، وأنا سعيد جداً بما نقوم به من تطوير قدرات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

شاهد أيضاً

الملك يهنئ الأردنيين بمناسبة يوم العمال العالمي

عروبة الإخباري – هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني، الأردنيين، بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف …

اترك تعليقاً