فعاليات اليوم 23/8/2015

اليوم
يلقي محمود الشمايلة ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء اليوم ، محاضرة عن مجموعته القصصية التراثية» نسوان حارتنا»، يتحدث عن الكتاب الشاعر جروان المعاني، والباحث د.يحيى غيشان
تنطلق في مقر الهيئة الملكية الاردنية للافلام الساعة الثامنة مساء اليوم الاحد فعاليات الدورة الرابعة لايام الفيلم الجزائري التي تضم اربعة افلام من بين احدث نتاجات السينما الجزائرية ويجري عقب كل عرض مناقشة مع صانعيها.
تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد بالتعاون مع بيت عرار الثقافي، مساء اليوم حفل توقيع ديوان» كيف يفقهني المقام» للشاعر يونس أبو الهيجاء، الصادر حديثاً عن وزارة الثقافة والفنون والتراث بقطر، والحائز على جائزة دبي الثقافية لعام 2013، يقدم الشاعر إبراهيم العمري قراءة نقدية في المجموعة، فيما يقدم الشاعر ناصر القواسمي في الحفل الذي يديره الشاعر أيسر رضوان باقة من المعزوفات على آلة العود.
يقيم جاليري رؤى32 للفنون عند السادسة من مساء اليوم قراءة نقديه لتجربة الفنانة جمان النمري يشارك في القراءات الفنية: الفنان والناقد غسان مفاضله، ويعقب عليه هاني حوراني، ويدير الحوار الزميل رسمي الجراح.
غداً
ينطلق غداً الاثنين مهرجان صهيل القوافي الثاني «اردن الشموخ..أردن العرب»، الذي سيقام بالتعاون مع شركة أصالة للانتاج الفني المقرر في الفنرة من 24 إلى 26/ 9/ 2015 في حدائق الملك الحسين.
يحيي الشاعر حيدر محمود في السادسة من مساء غد الاثنين أمسية شعرية في مقر منتدى شومان الثقافي بدعوة من مؤسسة عبدالحميد شومان ومؤسسة وتر للثقافة والفنون. يدير الأمسية الشاعر جريس سماوي.
الثلاثاء
ندوة حول فلسفة الأدب عند نيتشة، تقدمها الأديبة نهلة الجمزاوي ضمن فعاليات الجمعية الفلسفية في رابطة الكتاب الأردنيين في السابعة من مساء الثلاثاء 25 الجاري.
تلقي النائب السابق والإعلامية توجان فيصل في السابعة من مساء الثلاثاء 25 الجاري في المنتدى العربي محاضرة بعنــــوان: س «قراءة في الدستور والتجربة التونسية».
الأربعاء
تنظم إدارة الجمعيـــــة الأردنيــــــة للبحـــث العـلــمي محاضرة في السادسة من مساء الاربعاء 26 الجاري، يلقيها الاستاذ المشارك في الجامعة الهاشمية ومدير برامج أول في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أحمد قبلان ، بعنوان:» الاطفال خارج المدرسة ومستقبل التعليم في الاردن» في مقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد، شارع فندق الضواحي، باتجاه الجامعة الأردنية.
يستضيف منتدى الفحيص الثقافي، بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء، نائب رئيس الوزراء الأسبق د.مروان المعشر في محاضرة حول « تحدّيات الأردن المقبلة «في السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 26 الجاري في قاعة المنتدى بالحمر، يقدم المحاضر د سليمان صويص.
الثلاثاء 1 أيلول
يعقد رئيس مجمع اللغة العربية د. خالد الكركي في الحادية عشرة من صباح الثلاثاء 1 أيلول مؤتمراً صحفياً بمناسبة صدور (قانون حماية اللغة العربية رقم 35 لسنة 2015).
يلقي سعادة النائب عاطف قعوار في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق الشمالي بعنوان « انعكاس أزمة الطاقة في الوضع الاقتصادي الأردني»، يوم السبت 29 الجاري الساعة السادسة مساء. يقدمه ويدير الأمسية د. إبراهيم بدران.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً