فعاليات اليوم 20/8/2015

الخميس
– يستضيف منتدى الرواد الكبار في الساعة السادسة مساء اليوم الخميس الكاتب ربعي المدهون لتوقيع روايته الأخيرة « مصائر « حيث سيتحدث فيها كل من الدكتور الناقد فيصل الدراج والروائي الياس فركوح.
– تنظم هيئة الطاقة الذرية الاردنية عرضا للفيلم التسجيلي الاميركي الطويل (وعد باندورا) الذي يقدم وجهة نظر علماء ومتخصصين ونشطاء حول الطاقة النووية ، مساء اليوم الخميس، في مقر الهيئة الملكية للافلام بجبل عمان.
– يعقد صالون وادي الطواحين الثقافي ونادي كفرنجة الرياضي ندوة حوارية حول قانون اللامركزية بمشاركة النائب جميل النمري والمحامي نبيل القضاة رئيس بلدية كفرنجة في قاعة النادي في السادسة من مساء اليوم الخميس، يدير الحوار المحامية عُلا السواعي.
– برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ينظم نادي الإبداع–الكرك، فعاليات معرض الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي لنتاجات أعضاء نادي الإبداع – الكرك بعنوان»لمسات إبداعية» في الثانية عشرة من ظهر اليوم الخميس، في المركز الثقافي الملكي بعمان.
السبت
– يلقي أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر أبو شمسية الحداد محاضرة في المركز المجتمعي المسكوني الخيمة في كنيسة الراعي الصالح بأم السماق بعنوان المفهوم السياسي لنظام الحكم العربي، في السادسة من مساء السبت 22 الجاري ويقدمه إبراهيم السواعير.
-ينظم مكتبُ الأُردنِ الإقليمي لرابطةِ الأدبِ الإسلامي العالميةِ في الخامسة والنصف من مساء السبت 22 الجاري محاضرة بعنوان: «دور الفقهاء الأدباء الأندلسيين في مقاومة الأعداء في عصري الطوائف والمرابطين»، تُلقيها الدكتورة فاطمة العبداللات، ويدير المحاضرة الدكتور مصطفى الخطيب.
– يفتتح في غاليري بنك القاهرة عمان معرض وحفل توزيع شهادات سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون التشكيلية بعنوان:» فن معاصر من الشرق الى الغرب»، في السادسة من مساء السبت 22 الجاري.
الأحد
يقيم المركز الثقافي الملكي برعاية امين عمان عقل بلتاجي في السادسة من مساء الأحد 23 الجاري معرض للفنانة الفوتوغرافية دانا خريس بعنوان «رحلة في الوادي»المركز الثقافي الملكي – قاعة فخر النساء زيد، ويستمر المعرض لغاية 27 الجاري.
– يلقي محمود الشمايلة ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء الأحد 23 الجاري ، محاضرة عن مجموعته القصصية التراثية» نسوان حارتنا»، يتحدث عن الكتاب الشاعر جروان المعاني، والباحث د.يحيى غيشان
– تنطلق في مقر الهيئة الملكية الاردنية للافلام الساعة الثامنة مساء يوم الاحد المقبل فعاليات الدورة الرابعة لايام الفيلم الجزائري التي تضم اربعة افلام من بين احدث نتاجات السينما الجزائرية ويجري عقب كل عرض مناقشة مع صانعيها.
الاثنين
– ينطلق مهرجان صهيل القوافي الثاني «اردن الشموخ..أردن العرب»، الذي سيقام بالتعاون مع شركة أصالة للانتاج الفني المقرر في 24-26/ 9/ 2015 في حدائق الملك الحسين.
– يحيي الشاعر حيدر محمود في السادسة من مساء الاثنين 24 الجاري أمسية شعرية في مقر منتدى شومان الثقافي بدعوة من مؤسسة عبدالحميد شومان ومؤسسة وتر للثقافة والفنون. يدير الأمسية الشاعر جريس سماوي.
الثلاثاء
-تلقي النائب السابق والإعلامية توجان فيصل في السابعة من مساء الثلاثاء 25 الجاري في المنتدى العربي محاضرة بعنــــوان: “قراءة في الدستور والتجربة التونسية”.
-ندوة حول فلسفة الأدب عند نيتشة، تقدمها الأديبة نهلة الجمزاوي ضمن فعاليات الجمعية الفلسفية في رابطة الكتاب الأردنيين في السابعة من مساء الثلاثاء 25 الجاري.
الاربعاء
– تنظم إدارة الجمعيـــــة الأردنيــــــة للبحـــث العـلــمي محاضرة في السادسة من مساء الاربعاء 26 الجاري، يلقيها الاستاذ المشارك في الجامعة الهاشمية ومدير برامج أول في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أحمد قبلان ، بعنوان:» الاطفال خارج المدرسة ومستقبل التعليم في الاردن» في مقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد، شارع فندق الضواحي، باتجاه الجامعة الأردنية.
– يستضيف منتدى الفحيص الثقافي، بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء، نائب رئيس الوزراء الأسبق د مروان المعشر في محاضرة حول « تحدّيات الأردن المقبلة «في السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 26 الجاري في قاعة المنتدى بالحمر، يقدم المحاضر د سليمان صويص.
الثلاثاء
يعقد رئيس مجمع اللغة العربية د. خالد الكركي في الحادية عشرة من صباح الثلاثاء 1 أيلول مؤتمراً صحفياً بمناسبة صدور (قانون حماية اللغة العربية رقم 35 لسنة 2015).

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً