تعليمات جديدة لبيع خطوط الهواتف الخلوية

عروبة الإ خباري – حظرت التعليمات الجديدة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة المدفوعة مسبقا تقديم هذه الخدمة إلا من قبل إحدى نقاط البيع المرخصة بمقتضى أحكام التعليمات الجديدة أو من قبل إحدى شركات الاتصالات.
واشترطت التعليمات التي نشرت أمس في الجريدة الرسمية، على الشخص الذي يطلب ترخيص هذه المهنة سواء كان في مؤسسة فردية أو شركة؛ أن لا يقل عمره عن ثمانية عشر عاما، وأن لا يكون محكوما بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الامانة او الاخلاق أو الآداب العامة، كما يشترط فيمن يدير نقطة البيع ومن يعمل فيها تمتعهم بالجنسية الأردنية، كما يتطلب ذلك تقديم كفالة عدلية بقيمة ألف دينار.
كما نصت التعليمات على ضرورة التزام نقطة البيع بعدم بيع أي خطوط مدفوعة مسبقا للهواتف المتنقلة دون توثيقها من خلال إبرام عقد اشتراك وفقا للنموذج المعد من قبل شركات الاتصالات وتوقيعه من قبل المشترك.
وأكدت ضرورة إبراز البطاقة الشخصية أو شهادة التعيين للعسكريين بالنسبة للأردنيين، أما غير الأردنيين فيجب إرفاق العقد بتصريح عمل وجواز سفر ساريي المفعول، أو إذن إقامة أو تأشيرة الدخول للمملكة للسائح، أو جواز السفر أو البطاقة الامنية بالنسبة لمواطني الدول المعفاة من تطبيق قانون الإقامة، أو أي وثيقة يتم الموافقة عليها من قبل وزارة الداخلية للأردنيين وغير الأردنيين مستقبلا، وحسب مقتضى الحال.

شاهد أيضاً

وزارة الأوقاف: صلاة عيد الأضحى الساعة 7 صباحاً

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن أسماء وأماكن مصليات عيد الأضحى المبارك في جميع …

اترك تعليقاً