تحت الهواء 12/8/2015

رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يشارك على رأس وفد نيابي في المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الواحد والثلاثين من الشهر الحالي. ويشارك 150 رئيسا للبرلمان من مختلف دول العالم في المؤتمر الذي يعقد كل خمس سنوات.

– رئيس مجلس النواب دعا المجلس الى الاجتماع اليوم مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في قاعة المرحوم عاكف الفايز لبحث موضوع تقليص الخدمات التي تقدمها الاونروا في المخيمات الفلسطينية في المملكة.

– (25) اتفاقية توقع اليوم بين البنوك المحلية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات بهدف الربط الالكتروني لغايات الحجز وفكه الكترونيا.

أعلن ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» مشاركته في حملة «أعلن» الخاصة بتمكين الشباب والتضامن مع دورهم في صناعة وتعزيز السلام العالمي ونشر سموه صورة وهو يحمل لوحة اعلان والتعهد بالتضامن مع الحملة.

يشارك الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في المؤتمر الدولي «دور الشباب في صناعة السلام المستدام» الذي يستضيفه الاردن في الثلث الاخير من الشهر الحالي بمبادرة من ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله.

يعقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ونظيره اللبناني تمام سلام مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم في دار رئاسة الوزراء.

زار رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور أمس إحدى المدارس الخاصة في عمان لتسجيل حفيديه التوأم (عبدالله ورانيا) حيث تولى شخصيا اجراءات تسجيلهم وشراء الزي واللوازم المدرسية لهم.

 

ألغى ديوان الخدمة المدنية ترشيح عدد من المعلمين للتعيين في لواء سحاب بعد ثبوت عدم سكناهم في مناطق اللواء وفقا للكشف الحسي الذي أجرته لجنة تضم مندوبا عن المتصرفية والمركز الامني وبلدية سحاب.

تعقد لجنة الطاقة النيابية اليوم اجتماعا لبحث ملف استيراد الغاز الاسرائيلي وملف باخرة الغاز المسال بحضور وزير الطاقة ابراهيم سيف وعدد من المسؤولين والخبراء المعنيين بالقطاع.

أعلن ذوو شاب تعرض لحادث دهس في عمان ثاني أيام العيد وحالته لا زالت حرجة مكافأة مالية قيمتها 5 آلاف دينار لمن يبلغ عن سيارة تحمل لوحة عربية صدمت ابنهم ولاذت بالفرار وهي من طراز هوندا اكورد لون أزرق فاتح .

 

أكد مصدر قيادي رفيع في أمانة عمان الكبرى أن المواقع القيادية في الامانة ستشهد تغييرات عدة خلال الايام القليلة المقبلة.

تستضيف «مجموعة الحوار الوطني» عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت الخامس عشر من آب الجاري وزير الداخلية الاسبق مازن الساكت في ندوة تعقد بنادي ابناء الثورة العربية الكبرى للحديث حول التحديات السياسية والامنية والاقتصادية المحلية ويستعرض محطات من تجربته السياسية.

تستضيف جمعية معهد تضامن النساء الاردني مساء اليوم ضمن فعاليات (أمسيات تضامن) الدكتور سامي الحوراني مؤسس ومدير قادة الغد وموقع فرصة للحديث عن ادوار الشباب في القطاعات المختلفة.

أحداث دون سن السادسة عشرة غالبيتهم من جنسيات غير أردنية يعملون بمهنة العتالة في سوق الخضار خلف المسجد الحسيني وسط المدينة، الذي يعج بمئات الوافدين ممن يعملون بمهن مقيدة ولا يحملون اي تصاريح للعمل او الاقامة في البلاد في ظل غياب تام لأجهزة الرقابة المعنية.

 

يعقد رئيس الوزراء عبدالله النسور، ونظيره اللبناني تمام سلام عند الواحدة من ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بدار الرئاسة، وذلك في أعقاب مباحثات يجريها الطرفان خلال زيارة المسؤول اللبناني لعمان، التي تبدأ اليوم.

أرجأ مجلس التعليم العالي، جلسته التي كان يعتزم عقدها أمس، إلى اليوم، إثر “الانشغال بنفي تصريحات نيابية بتوجه الحكومة لإلغاء مقاعد المكرمة الملكية لأبناء البادية والمدارس الأقل حظا”، بحسب مطلعين. المجلس يحدد اليوم عدد المقاعد المتوفرة بالجامعات لدرجة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل ضمن البرنامج العادي، كما يحدد عدد مقاعد التفوق الفني والرياضي والأكاديمي.

تنظم قوى وأحزاب قومية ويسارية مساء اليوم ملتقى وطنيا، بعنوان “نحو موقف شعبي للتصدي للتدخل الرسمي في الأزمة السورية”. الملتقى، الذي تشارك فيه شخصيات سياسية واقتصادية ونقابية، يعقد في اتحاد المرأة بجبل الحسين.

يعقد صباح غد الخميس المؤتمر الأول لشبكة العلماء والتكنولوجيين الأردنيين في الخارج. يقام المؤتمر الذي يرعاه الأمير الحسن بن طلال في فندق الماريوت.

نقيب الممرضين محمد حتامله ذكر أمس أنه اتفق مع وزير العمل نضال القطامين، على البدء بالإجراءات القانونية، لتحديد الحد الأدنى لرواتب الممرضين والقابلات القانونيات. وأشار إلى أن أنه التقى الوزير أمس، وأن النقابة ستقدم دراسة للوزارة تبين مقومات الحد الأدنى للأجور، بما يتناسب وطبيعة مهنة التمريض وخطورتها.

 

 بين وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أن كل من أنهى مرحلة الثانوية العامة وحصل فيها على معدل 65% فما فوق، سيتم قبوله في الجامعات الحكومية وبنسبة كبيرة جدا دون الحاجة الى أي مكرمات.

*من المتوقع صدور قائمة تقاعدات قريبا تشمل عددا من الموظفين في الامانة, هناك توجه لاستحداث منصب مساعد لامين عمان الكبرى.

 بدأ بعض روساء البلديات الاستعداد للانتخابات، علما أن فترة المجالس البلدية الحالية تنتهي قانونيا في شهر آب العام المقبل، مع مرور ثلاث سنوات القانون يلزم الوزير بحل المجالس قبل موعدها بثلاثة أشهر وتشكيل لجان لإدارة البلديات.

 سمح مشروع قانون معدل للبنوك لأعضاء مجلس إدارة البنك حضور اجتماعاته عبر الهاتف، شريطة أن يتمكن جميع الأعضاء المشاركين في الاجتماعات من سماع ومناقشة بعضهم البعض حول جدول أعمال الاجتماع على أن يصادق رئيس المجلس وأمين السر على المحضر.

 بشرى غير سارة لنواب.. قال احد الأعيان في محاضرة مهمة له أنه اطلع على معلومات تفيد بتقليص عدد اعضاء مجلس النواب إلى حوالي 60 نائبا ليتفرغوا للتشريعات القائمة ومراقبة السلطة المركزية بعيدا عن المسائل الخدماتية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً