عمر العبداللات يطرب جماهير جرش ويلهب مشاعر الاعتزاز الوطني

omar-3bdlllat1

عروبة الإخباري – تصوير اشرف محمد – اطرب صوت الاردن الفنان عمر العبداللات الجماهير الكبيرة التي غصت بها جنبات المدرج الجنوبي ليلة امس الخميس في اولى فعاليات مهرجان جرش الثلاثين والهب مشاعر الاعتزاز الوطني.

واستهل الفنان العبداللات مقطوعاته الغنائية التي لم تخل من المواويل المعبرة، باغنية “ارفع راسك فوق الجلة، وما بنركع غير لله” التي اشعل بها المدرجات حماسا تفاعلا مع الاغنية الوطنية التي عبرت عن الانتماء للوطن والولاء لقيادته الهاشمية الحكيمة.

وحيا الفنان العبداللات الجمهور الاردني، والعربي المتواجد على المدرجات لاسيما من فلسطين وسوريا والعراق ودول الخليج العربي، ليستأنف وصلاته الغنائية التي تنوعت بين الاغاني الوطنية والمستقاة من الموروث الغنائي والشعبي في بلاد الشام والاردن واغانية الخاصة ،كما تنوعت في ايقاعاتها البطئية والسريعة والحماسية بمرافقة الفرقة الموسيقية التي تسيدت آلاتها الايقاعات والالات الوترية.

وفي اجواء التلاحم والاعتزاز الوطني غنى الفنان العبداللات “حيهم نشامى الوطن رجال ابو حسين ربع الكفاف الحمر والعقل مياله” وجيشنا جيش الوطن” ،”ومرحى بمدرعاتنا” و”سيدنا يا سيدنا الله ينصر سيدنا” و”كيف الهمة”.

كما غنى للحب والفرح والتلاقي “حبك واصل فوق الحد مثلي ما بحبك حد” و”تركت باب الهوى” و”يا ليلة دانا ودان ليلة دان” و”عم بتقولي كثير بحبك ما خرطت مشطي” و”علمي بها طفلة صغيرة واليوم جتني بالعيون مكحلة”، و”يا بنت الاردن”.

وقدم الفنان العبداللات اغنية اهداها لفلسطين وللاهل فيها، وغنى من الموروث “الدحية والسامر” ومن اغاني توفيق النمري وسميرة توفيق”يا زريف الطول” و”لوح بطرف المنديل” و”بالله تصبو هالقهوة” وغيرها، كما قدم وصلته المعروفة من اغاني الزفة الاردنية التي يذكر فيها جميع محافظات المملكة ويتغنى بها وباهاليها.

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً