“الإسلامي الأردني” يمول الكهرباء الوطنية بـ 256 مليون دينار

bnk-islame-khrb-wtn4

عروبة الإخباري – موّل البنك الإسلامي الأردني، شركة الكهرباء الوطنية، بقروض بصيغة المرابحة للآمر بالشراء بقيمة 256 مليون دينار، لتمويل احتياجات الشركة من المشتقات النفطية وبكفالة الحكومة.

وقال بيان اصدره البنك اليوم الثلاثاء، ان البنك وقع اتفاقيتي تمويل لشركة الكهرباء الأولى بقيمة 150 مليون دينار والثانية بقيمة 150 مليون دولار ليصبح اجمالي المبلغ الممول حوالي 256 مليون دينار وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء لتمويل احتياجات الشركة من المشتقات النفطية وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

ووقع اتفاقيتي التمويل عن البنك الرئيس التنفيذي المدير العام موسى شحادة وعن الكهرباء الوطنية المدير العام المهندس عبد الفتاح الدرادكة.

وقال شحادة إن الاتفاقيتين تأتيان تأكيدا لدور البنك الإسلامي في دعم الاقتصاد الوطني ودوره التكاملي مع مختلف المؤسسات الوطنية، وامتدادا للعديد من التمويلات السابقة التي منحها البنك للشركة منذ عام 2012.

ولفت إلى أن إجمالي التمويلات 206ر1 مليار دينار بموجب تسع صفقات وفق صيغ الاستثمار الإسلامية بيع المرابحة للآمر بالشراء احد أساليب التمويل والاستثمار المطبقة لدى مصرفنا، وهي من العقود المتوسطة الأجل التي تهدف لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تمنح لمؤسسات القطاع العام والخاص.

وأكد شحادة أن حجم هذه التمويلات تؤشر على قدرة وقوة مصرفنا على إدارة عمليات التمويل الكبرى لمختلف المؤسسات الوطنية بمختلف قطاعاتها.

من جهته، ثمن المهندس الدرادكه، دعم البنك الإسلامي الأردني لشركة الكهرباء الوطنية باستمرارية توفير التمويل الإسلامي للشركة لتقوم بعملها خدمة للمواطنين وتزويدهم بالطاقة الكهربائية، معربا عن اعتزازه بالعلاقة التشاركية التي جمعت البنك بشركة الكهرباء لسنوات متتالية.

شاهد أيضاً

تعدين اليورانيوم تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتطوير صناعات اليورانيوم في كازاخستان

شارك وفد من شركة تعدين اليورانيوم الأردنية برئاسة مدير عام الشركة محمد الشناق في المؤتمر …

اترك تعليقاً