أبو سماقة يرافق الصحفيين في جولة على مرافق مهرجان جرش

mhrjn-jrsh469

عروبة الإخباري – نظمت إدارة مهرجان جرش ظهراليوم الثلاثاء جولة للصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام المحليةالى مدينة جرش للاطلاع على التجهيزات التي تم تنفيذها لإقامة المهرجان .
و تحدث مدير المهرجان محمد أبو سماقه أن مهرجان جرش للثقافة والفنون سيفتتح تحت الرعاية الملكية وان المهرجان أكمل استعداداته وتحضيراته الفنية واللوجستية لاستقبال رواده .

واطلع الصحفيون خلال الجولة على مسارح المهرجان : الجنوبي وارتيمس والشمالي والصوت والضوء , والسوق الحرفي الذي يشارك فيه نحو 150 حرفيا من محافظة جرش ومحافظات المملكة الاخرى بحيث يقام معرض لمنتجات أعمال الحرف والمطرزات والصناعات الغذائية التقليدية للأسر والهيئات والجمعيات التعاونية والخيرية المختلفة .
و أكد المدير التنفيذي للمهرجان “بدور كافة الفعاليات في المساهمة في تنفيذ التجهيزات الفنية للمهرجان الذي يعتبر نافذة ثقافية للترويج للأردن حضارة وسياحة وفنا وثقافة.
و أشاد أبو سماقه بدور الاعلام في الترويج للمهرجان الذي يشكل ذاكرة وطنية تربط بين عدة أجيال متلاحقة ،كما يقدم الابداعات الاردنية للعالم بما فيه من جوانب حضارية وتراثية وانسانية وثقافية وفنية.و قال” ان المهرجان يحتفي بالثقافة والمثقفين واقامة برنامج ثقافي مكتمل خاص بابناء جرش يشتمل على العديد من الانشطة والندوات والمحاضرات الى جانب مشاركة شعراءا يقدمون ابداعاتهم على مسارح جرش المختلفة .
ويسعى المهرجان هذا العام كذلك إلى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والأدب والشعر، وغيرها من العروض الثقافية والفنية،) لدعم المواهب الإبداعية .
وأوضح ان ادارة المهرجان قد اتخذت اجراءات معينة امس للحفاظ على البيئة الأثرية للمدينة من زخم الحضور، وقد تم توفير خدمات الإنترنت والإسعاف والطوارئ ومطعم سياحي ومكان لبيع الخدمات المساندة وخدمة مصرفية على مدار الساعة
وتحدث مدير اثار جرش ومدير موقع المهرجان احمد الشامي عن دور المهرجان في ترسيخ عراقة المدينة وتاريخها في ذاكرة مختلف الاجيال .

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: امن العالم والمنطقة بات رهينة لحكومة الاحتلال المتطرفة

  قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان الاحتلال الصهيوني يصعد من حرب الابادة على قطاع غزة …

اترك تعليقاً