تحت الهواء 16/7/2015

– أول المبادرين على مستوى الوزراء والمسؤولين في تثبيت العنوان التفصيلي الخاص به وزير تطوير القطاع العام د. خليف الخوالدة على ما أفادت مصادر في دائرة الأحوال المدنية والجوازات . المصادر أشارت الى ان الوزير ثبت أمس عنوانه في الدائرة. وينص قانون الأحوال المدنية على أن كل أردني يزيد عمره على (18) سنة عليه أن يصرح لدى دائرة الأحوال المدينة عن عنوانه المفصل.
.
– هيئة الطاقة الذرية الأردنية طرحت عطاء للتعاقد مع مكتب استشارات قانونية محلي في مجال الاتفاقيات الدولية وفق الشروط والمواصفات المعدة لذلك.
كتبت جلالة الملكة رانيا على صورة نشرتها عبر حسابها «الانستجرام» أمس لعدد من القطع الأثرية باللغتين العربية والإنجليزية: (لطالما استوحى كبار الفنانين تصاميمهم من الزخارف الإسلامية والعربية المبدعة. إحدى القطع المفضلة لديّ في المنزل). وهنأت جلالتها في تغريدة لها على «توتيتر» بنك الملابس لفوزهم في مسابقة عربية لأفضل مجموعة تطوعية وكتبت جلالتها في تغريدتها: (مبروك لبنك الملابس على فوزهم بالمركز الثاني لأفضل مجموعة تطوعية في الوطن العربي ضمن مسابقة # خواطر على(mbc @ shugairi) # شكراً – بنك – الملابس).

تحدث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة عن اكتشاف آثار جديدة في جرش «يجب حماية هذا الكنز الوطني».وقال جودة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر « أتوقع انه في كل شبر من جرش هنالك آثار. يجب حماية هذا الكنز الوطني

أعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أن الجهات التي قامت الوزارة بزيارتها لتحديد الخدمات الالكترونية والتي لها اثر مباشر على المواطن هي: وزارات الصناعة، والنقل، والصحة، والعمل، وأمانة عمان.

قام وزير الداخلية سلامة حماد باعادة هيكلة في المديريات التابعة للوزارة، بحيث دمج مديرية حقوق الانسان مع الشؤون القانونية بمديرية واحدة، ومديرية السلامة العامة والسلامة المرورية بمديرية واحدة، واجرى ما يترتب على الدمج اداريا.
اصدرت وزارة تطوير القطاع العام تقريرا حول التزام الوزارات والدوائر الرسمية بالقوانين والانظمة والادلة الادارية وشؤون الموظفين التي جرى اعدادها بوقت سابق، وتتضمن تلك التقارير مدى التزام تلك المؤسسات والدوائر بما تم الاتفاق عليه وتاتي تلك التقارير بشكل دوري.
تنوي وزارة الزراعة تقويم حملتها الامنية التي بدأتها لوقف واستعادة اراضي الدولة التي تم الاعتداء عليها في السنوات السابقة وتقويم مدى نجاحها، كما ستقوم بنشر المساحات المستعادة واستعمالاتها المختلفة ولن تتوانى عن كشف اسماء المتورطين، حسب مسؤول كبير في الوزارة.
ما زالت مديرية الامن العام تمنع اقامة السهرات الليلية وأكشاك الخضر والفواكه والمشروبات الباردة والساخنة وذلك ضمن حدود امانة عمان وذلك لمنع وقوع جرائم بينها المخدرات والحوادث وقطع الطريق وغيرها اضافة الى منع المشاكل الاجتماعية التي تنشأ عن وجود اشخاص غير ملتزمين بالاداب العامة.
قررت محكمة أمن الدولة إمهال 19 متهما عشرة أيام لتسليم أنفسهم إلى السلطات القضائية المختصة، لمحاكمتهم عن التهم المسندة إليهم، معتبرة إياهم فارين من وجه العدالة في حال لم يسلموا أنفسهم خلال هذه المدة.
بدا مئات المواطنين يراجعون مديرية الجوازات والأحوال المدنية في العاصمة عمان والمحافظات ومنهم وزراء ومسؤولون ونواب تجنب لدفع غرامة 10، حيث نص القانون الجديد أنه على كل مواطن طرأ تغيير على عنوان إقامته أن يبلغ دائرة الأحوال عن عنوانه الجديد.
اعتبر عالم الاجتماع حسين الخزاعي ان موظفي الحكومة ثلاثة أرباع متقاعدي الضمان الاجتماعي والتقاعد المدني «تجوز عليهم زكاة الفطر كون دخلهم أقل من خط الفقر المعتمد والبالغ 366 ديناراً للاسر التي عدد أفرادها خمسة اطفال، و407 دنانير للأسر التي يبلغ عدد اطفالها 6 أفراد».
أكد مدير دائرة عمليات النقل العام عبد الرحيم الوريكات أن كافة الخطوط الرئيسة ستكون مغطاة بوسائط نقل عام لتلبية الطلب، هذا بالاضافة الى ضمان تقديم الخدمة على الخطوط المرتبطة مع اماكن التنزه والترفيه والمراكز التجارية التي يرتادها المواطنون في العاصمة مع امكانية تعزيز هذه الخطوط وحسب حجم الطلب عليها.
خبراء صندوق النقد الدولي شددوا على أهمية إصلاح نظام التعويضات وممارسات التعيين في القطاع العام وزيادة مشاركة النساء في سوق العمل.
انعكست الأوضاع الاقتصادية على انخفاض البناء، حيث ان عدد رخص الأبنية الصادرة في الأردن نحو 14 ألف رخصة خلال الخمسة اشهر الأولى من العام الحالي ومع الفترة ذاتها من العام الماضي نحو 17 ألف رخصة.
وزير في الحكومة (..) تحدث في إحدى الجلسات الرمضانية عن مشروع قانون الانتخاب، وضحك.. قائلا إن الحكومة «ستقدم» مشروع قانون انتخاب، «يحظى برضا نسبة عالية من أطياف المجتمع فانتظروا..
وفرت وزارة العمل بما يوازي 1800 دينار شهريا في قيمة فاتورة استهلاك الطاقة للوزارة، من اصل الاستهلاك الشهري للوزارة البالغ بالمعدل 6-8 آلاف دينار.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً